رئيس التحرير: عادل صبري 08:29 صباحاً | الأربعاء 23 سبتمبر 2020 م | 05 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

بعد عرضه على منصة رقمية.. السينما تستقبل «صاحب المقام»

بعد عرضه على منصة رقمية.. السينما تستقبل «صاحب المقام»

ميديا

فيلم "صاحب المقام"

بعد عرضه على منصة رقمية.. السينما تستقبل «صاحب المقام»

كرمة أيمن 06 أغسطس 2020 23:55

تستقبل دور العرض السينمائية فيلم «صاحب المقام»، وتأتي هذه الخطوة بعد تجربة طرحه عبر منصة "شاهد" خلال عيد الأضحى 2020، في 31 يوليو الماضي.

 

ويطرح فيلم "صاحب المقام" يوم الأربعاء المقبل 12 أغسطس، في 30 ار عرض مصرية، وفي ظل نسبة التشغل التي تصل إلى 25 % للسينما والمسرح، وذلك ضمن الاجراءات الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا.

 

وقال المخرج محمد العدل، "لمن يهمه الأمر صاحب المقام يوم الأربعاء القادم 12- 8هينزل في السينما ان شاء الله في دور عرض محدودة".

وتابع: "إحنا كصناع الفيلم ربنا ادانا نجاح كبير جدا جدا الحمد لله ومش مهتمين بفكرة الإيرادات بس نفسنا الناس تروح عشان الفيلم يوصل أكتر". 

وأضاف: "مبسوط أني هشوف الفيلم مع الناس في السينما ان شاء الله".

واستطاع فيلم "صاحب المقام" أن يخلق حالة من الجدل والحوار بين رواد السوشيال ميديا، وأثنى عدد كبير من رواد ومتابعي "تويتر" على الفيلم، واصفين إياه بـ"الرائع"، فيما أشاد آخرون أيضًا، بدور الفنان محمود عبد المغني في العمل، وهو أول فيلم مصري يعرض على منصة إلكترونية في موسم العيد. 

 

 


فيلم "صاحب المقام"، بطولة يسرا، آسر ياسين، أمينة خليل، بيومى فؤاد، وريهام عبدالغفور، ونسرين أمين، ومحمود عبدالمغنى، وإنجى المقدم، تأليف إبراهيم عيسى، وإخراج ماندو العدل.

 

تدور أحداث العمل حول روح التي تجسدها يسرا ورجل أعمال آسر ياسين يتعرض للعديد من المشاكل، ويكتشف رجل الأعمال  أن  جده ولى من أولياء الله الصالحين وله ضريح تكشفه له يسرا حينما تظهر له فى المنام بشكل دائم.

 

وتقوم يسرا بتوجيه آسر ياسين وتدله على ضريح جده المتهدم وتحاول إنقاذه من دخوله صفقات فاسدة حتى يعود لرشده مرة أخرى، كما تشفى زوجته وتستمر أمينة خليل فى ادعاء المرض بعد ما اكتشفت أن زوجها حاله أصبح الأفضل.

 

 

 

ووجهت ضربة قوية لصناع "صاحب المقام"، وهي اتهام مؤلف الفيلم بسرقة واقتباس فكرته من الفيلم الإسرائيلي "مكتوب" وهو من إنتاج شبكة "نتفليكس" 2017. 

 

وكما وجه هذا الاتهام من خلال السوشيال ميديا، جاء الرد أيضًا من مواقع التواصل الاجتماعي من خلال الصفحة الخاصة بمخرج "صاحب المقاممحمد العدل

 

وأعاد المخرج محمد العدل، نشر بوست لأحد الأشخاص يحلل من خلاله فيلمي "صاحب المقام" و"مكتوب". 

 

وعلق المخرج محمد العدل، على المنشور، قائلًا: "شاف الفيلمين وبيحلل تحليل منطقي.. صاحب المقام فيلم مصري جدا وده سبب نجاحه". 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان