رئيس التحرير: عادل صبري 03:03 صباحاً | الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 م | 11 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

300 ألف عائلة مشرّدة.. وائل جسار يحكي عن مآسي انفجار بيروت

300 ألف عائلة مشرّدة.. وائل جسار يحكي عن مآسي انفجار بيروت

ميديا

انفجار بيروت

فيديو

300 ألف عائلة مشرّدة.. وائل جسار يحكي عن مآسي انفجار بيروت

سارة القصاص 06 أغسطس 2020 11:14

تعرض عدد من منازل نجوم الفن في لبنان للتدمير، عقب الانفجار الكبير الذي هز العاصمة اللبنانية بيروت، ونتج عنه تصنيفها كمدينة منكوبة.

 

وانضم الفنان والمطرب وائل جسار إلى النجوم الذين تعرضت منازلهم  لأضرار بالغة، وحكى "جسار" تفاصيل ما تعرض له، وبدأ حديثه بشكر الشعب المصري الذي واسى الشعب اللبناني بعد الكارثة والمأساة التي نتجت من انفجار ميناء بيروت.

 

وقال وائل في تصريحات تلفزيونية: "الكارثة كبيرة جدا، بيروت تبكي، أنا أول مرة أشاهد  بيروت بهذه الطريقة، واختلط الدم المصري واللبناني، وأقدم عزائي للشهداء المصريين الذين سقطوا في هذا الانفجار".

 

وأضاف: "بيروت منكوبة، أنا نزلت وشاهدت المأساة التي يعيشها الشعب اللبناني، نحن أيام الحرب لم نرَ مثل هذا الكم من الدمار، الحجر تقدر تعوضه لكن البشر كيف تعوضهم".

 

وتابع: "وقت الانفجار كنت في سيارتي وفجأة اتهزت السيارة بي بشكل كبير، أنا خوفت واعتقدت أنه زلزال، ومنزل أهل زوجتي تضرر بشكل كبير جدا،  وأولادي كانوا عند خالتهم التي تسكن في مكان قريب من الانفجار، ولكن الأتصالات قطعت وبدأت أخاف أكثر وحاولت أوصل ليهم و كانوا بخير بس كانوا مرعوبين".

 

واستطرد: "عندما ذهبت إلى منزلي وجدت كل الزجاج مكسرًا، وكله بيتعوض والحمد الله على كل حاجة، وقدر الله وماشاء فعل.. نحن نواجه أزمة اقتصادية كبيرة جدا، الوضع المعيشي صعب والناس مش لاقيه تأكل، والحكام اللي عندنا لم يتركوا شيئا للشعب لم يتركوا لنا أمل ولا نفس، لازم أكون حزين وهما بيقول 300 ألف عائلة لن تنام في منزلها".

 

 

وأكد وائل أن الشعب اللبناني متضامن مع بعضه قائلا:" أكيد مش هنسيب حد ينام في الطريق، كل بيوتنا بيوتهم والمأساة كبيرة أوي، والأضرار وصلت إلى أكثر من 10 مليار دولار".

 

وكتب وائل جسار كلمات من وحي المعاناة جاء فيها :" لبنان عم بيبكي لمين بدي أشكي، لدولة ناخرها الفساد ولشعب حاكمه الجماد، لا كهرباء ولاماء.. كله صار رماد".

 

ويقول وائل:"صار الوقت أن نثور وننتفض، فلوسنا راحت وبيوتنا ضاعت ، حياة البني آدمين رخيصة أوي في البلد، مش عارف احنا ساكتين ليه".

 

 

وكان مجلس الدفاع الأعلى في لبنان، قد أعلن  بيروت "مدينة منكوبة"، ضمن حزمة قرارات وتوصيات لمواجهة تداعيات انفجار بيروت.


وتسبب الانفجار في سقوط أكثر من 137 قتيلا ونحو خمسة آلاف جريح وفق الإحصاءات الصادرة حتى صباح الخميس، بجانب أضرار مادية هائلة في أحياء عديدة بالعاصمة وضواحيها.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان