رئيس التحرير: عادل صبري 02:10 صباحاً | الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 م | 11 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

«كان شيئًا خياليًّا».. عاصي الحلاني يروي حكايته مع انفجار بيروت المؤلم

«كان شيئًا خياليًّا».. عاصي الحلاني يروي حكايته مع انفجار بيروت المؤلم

ميديا

انفجار بيروت

فيديو

«كان شيئًا خياليًّا».. عاصي الحلاني يروي حكايته مع انفجار بيروت المؤلم

سارة القصاص 06 أغسطس 2020 09:57

منذ انفجار بيروت، لم يهدأ نجوم الفن في التعبير عن حزنهم وغضبهم لما تتعرض له بلادهم من مآسي خلال السنوات الأخيرة.

 

وسرد الفنان العاصي الحلاني تفاصيل ما عاشه بسبب الانفجار المؤلم، قائلًا - في تصريحات تلفزيونية: "هناك كارثة حدثت في لبنان  بكل معنى الكلمة ، والمشاهد المتداولة على السوشال ميديا والشاشات قليلة جدا عن الواقع الذي شاهدناه ".

 

وأضاف: "أنا وابني وزوجتي كنا نتواجد في بيروت، وهي مدينة صغيرة،  في الوهلة الأولى اعتقدنا أنها هزة أرضية لم نفكر أنه انفجار بسبب القوة".

 

ويحكي عاصي: "زوجتي كانت جالسة تحت نوافذ زجاجية، فجأة قالت هزة أرضية وهربت من المكان التي كانت تجلس فيه، كان شيئًا خياليًّا لا أستطيع وصفه، وكلنا لم نصدق ما حدث أنا أشعر أنني في حلم بسبب الدمار وكمية الجرحى الكبير، بيروت منكوبة، والمدنية مدمرة ".

 

وتابع:" إيماني بربي كبير وببلدي ونحن مررنا بأزمات كبيرة، ورغم كل المصاعب  التي مرت بها لبنان  نملك إيمان في وطننا وبلدنا ".

 

ويقول عاصي إن لبنان مرت بحرب وعدوان واغتيالات، معلقًا: "كأن لبنان محكوم عليه لا يعيش في استقرار ، دائما هناك ضريبة ندفعها"، مشيرًا إلى أنه يجب أن يحاسب كل من تسبب في هذه الكارثة إذا كان هنا خطأ حدث سبب هذا الانفجار.

 

واستطرد: "بعض المحللين يقولون إنّ هناك صاروخًا ضرب، لو فعلا هذا يجب تكون هناك محاكمة دولية لنعرف من فعل ذلك ".

 

 

وكان عاصي قد أعرب عن حزنه لما أصاب بيروت بعدد من التغريدات عبر حسابه الرسمي على تويتر وكتب تحت عنوان بيروت تبكي: "بكل ما تحمله الكلمة من معنى ما حدث وما رأيته بام العين اليوم شبيه باعصار لم ارى طول سنوات الحرب مثل هذا المشهد.. يا رب توكن معنا على هذه الكارثة.. وكل ما حصل بسبب الأستهتار وعدم المسؤولية للأسف".

 

 

وتأثر عدد كبير من المشاهير بالانفجار، ومنهم نادين نسيب نجيم وداليدا سعيد زوجة رامي عياش، بينما تلفت منازل العديد منهم من بينهم إليسا وهيفاء وهبي وعادل كرم وراغب علامة، بالإضافة لأتيليه المصمم العالمي زهير مراد.

 

ورصد عدد من النجوم المأساة التي تعرضون لها، من خلال حسابتهم الشخصية بمواقع التواصل الاجتماعي، وأصيب عدد منهم بإصابات بالغة، كما تعرّضت منازلهم للتدمير.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان