رئيس التحرير: عادل صبري 12:22 مساءً | الجمعة 14 أغسطس 2020 م | 24 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| إبراهيم عيسى يكشف كواليس «صاحب المقام».. وهذه رسالته

فيديو| إبراهيم عيسى يكشف كواليس «صاحب المقام».. وهذه رسالته

ميديا

فيلم صاحب المقام

فيديو| إبراهيم عيسى يكشف كواليس «صاحب المقام».. وهذه رسالته

كرمة أيمن 02 أغسطس 2020 09:17

بخلطة السبكي، التي تجمع بين نجوم وضيوف شرف وجرعة من الميلو دراما والكوميديا، استطاع فيلم "صاحب المقام" أن يخلق حالة من الجدل والحوار بين رواد السوشيال ميديا حول فكرة الفيلم ورسالته لينقسم الجمهور بين مؤيد ومعارض بسبب الأضرحة. 

 

"الفيلم يخاطب العقل ويؤكد على أهمية العلم والأخذ بالأسباب".. كانت هذه الرسالة هي المضمون الذي أراد الكاتب إبراهيم عيسى؛ مؤلف "صاحب المقام" توصيلها للجمهور. 

 

وقال الكاتب إبراهيم عيسى، إن أبطال الفيلم والشخصيات والحوار، جاءوا لدعم هذه الفكرة، لافتًا: "مافيش حاجة اسمها انت تعيا فتروح للإمام الشافعي". 

 

وأضاف إبراهيم عيسى، "الطب بيعالج الجسد.. والصوفية بتعالج الروح". 

 

وعن الكواليس، كشف كاتب "صاحب المقام" أن السبكي تحمس للفيلم بشكل مدهش، موضحًا أنه كمنتج للفيلم كان ومؤيدًا وداعمًا. 

 

وأشار إبراهيم عيسى، إنه عرض سيناريو الفيلم لأول مرة على المخرج محمد العدل، عندما كان يعمل معه كممثل فى مسلسل أرض النفاق، وأنه هو من قدمه للمنتج أحمد السبكي. 

 

أما عن جرعة الكوميديا في "صاحب المقام"، لفت إبراهيم عيسى، إلى أنها ظهرت بهذا الشكل المميز بفضل المخرج محمد العدل، وتوظيفها جيدًا وفي مكانها المناسب.  

 

وفجر إبراهيم عيسى، مفاجأة بشأن دور الفنانة يسرا، مشيرًا إلى أن شخصية يسرا كانت في الأصل شخصية رجل، لكنه غيره لسيدة حتى تقوم "يسرا" بتجسيد الدور. 

وقال إبراهيم عيسى إن الفيلم بعيد عن المباشرة، والدليل أن شخصية يسرا محيرة للمشاهد، وتنتج حالة من الغموض.  


وأضاف أن تجسيد بيومي فؤاد لشخصين توأم يدعم فكرة النفس الواحدة اللي يتنازعها أمران، أي كل شخص يكون به الخير والشر. 

 

فيلم "صاحب المقام"، بطولة يسرا، آسر ياسين، أمينة خليل، بيومى فؤاد، وريهام عبدالغفور، ونسرين أمين، ومحمود عبدالمغنى، وإنجى المقدم، تأليف إبراهيم عيسى، وإخراج ماندو العدل.

 

تدور أحداث العمل حول روح التي تجسدها يسرا ورجل أعمال آسر ياسين يتعرض للعديد من المشاكل، ويكتشف رجل الأعمال  أن  جده  ولى من أولياء الله الصالحين وله ضريح تكشفه له يسرا حينما تظهر له فى المنام بشكل دائم.

 

وتقوم يسرا بتوجيه آسر ياسين وتدله على ضريح جده المتهدم وتحاول إنقاذه من دخوله صفقات فاسدة حتى يعود لرشده مرة أخرى، كما تشفى زوجته وتستمر أمينة خليل فى ادعاء المرض بعد ما اكتشفت أن زوجها حاله أصبح الأفضل.

فيلم "صاحب المقام" أول فيلم مصري يعرض على منصة إلكترونية في موسم العيد  وجاءت هذه الخطوة في ظل نسبة التشغل التي تصل إلى 25 % للسينما والمسرح.
 


يذكر أن، قناة "ريفيو توثيقي" قناة جديدة على "يوتيوب" تهتم بتوثيق ومناقشة أهم أفلام السينما المصرية من خلال إجراء عدة حوارات مع صناع هذه الأفلام ويقدم حلقات البرنامج المخرج الشاب بيتر صمويل.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان