رئيس التحرير: عادل صبري 08:48 مساءً | الجمعة 07 أغسطس 2020 م | 17 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| بيتر ميمي: فريق عمل الإختيار كانوا «جنود»في المعركة والجمهور توحد مع الشخصيات

فيديو| بيتر ميمي: فريق عمل الإختيار كانوا «جنود»في المعركة والجمهور توحد مع الشخصيات

ميديا

بيتر ميمي

فيديو| بيتر ميمي: فريق عمل الإختيار كانوا «جنود»في المعركة والجمهور توحد مع الشخصيات

سارة القصاص 01 أغسطس 2020 10:03

تألق المخرج بيتر ميمي بمسلسله الأخير "الاختيار"، الذي نال اعجاب الجمهور والنقاد، وأختير كواحد من أفضل الأعمال الدرامية في رمضان الماضي.

 

وكشف مخرج المسلسل " بيتر ميمي" كواليس مسلسل الاختيار، وأصعب قرار  اتخذه  خلال تصوير العمل ، وذلك خلال استضافته في برنامج"معكم".

 

 

وقال بيتر أنه اتخذ قرار بأن تكون صورة العمل متماشية مع الصور الحقيقة، معلقا: "كان قرار صعب جدا ، فانا اقترحت على المؤلف باهر دويدار أن نضع مادة أرشيفية داخل الحلقات، وحتى المشاهد التي صورت كانت محاكاة للواقع ، وتطلب ذلك  أن تكون حركة الكاميرا كأنها كاميرا مراسل أخبار، وطلبت من مدير التصوير العمل بمصادر إضاءة حقيقية وده كان طلب يخوف ، لكن الجميع كان مؤمن بالمشروع".

 

وتابع:" الناس في المسلسل أصبحت لا تستطيع التفريق بين المصور واللقطات الأرشيفية، وهذا كنت ما أريده  أن يكون الأمر حقيقي جدا، حتى مشهد رجوع هشام عشماوي في الطائرة صورته في نفس الطائرة ، وانا كنت بصور داخل هذه الطائرة كنت أشعر بالفخر ".

 

 

 

وأكد بيتر أن كان هناك تخوفات من الوقت ، قائلا:" نحن بدأنا تصوير العمل بدري، والمسلسل كان عايز 3 سنوات عشان يخرج للنور، لكننا صورنا بوحدة تانية، وعملنا مجهود كبير، وفريق العمل و أبطال مسلسل الاختيار  كانوا كالجنود في المعركة أثناء التصوير ".

 

 

وأضاف:" والسبب الآخر الذي جعلنا ننهي هذا المسلسل هو روح الشهيد  أحمد المنسي طيبة، و مفيش حاجة سهلة في المسلسل، وأثناء معاينة أماكن التصوير كنا بنقول هنكمل المسلسل ده إزاي".

 

وعن المشهد الذي جمع أمير كرارة مع النجم محمد إمام ولاقى صدى واسع، يقول بيتر:" المشهد صور في 3 ايام  وحضرنا له لمدة 10 أيام ".

 

 

وعن سبب تحذيره لأهالي الشهداء من مشاهدة الحلقة الـ28 م"ملحمة البرث" من مسلسل الإختيار:" دخلت غرفة المونتاج وجدت المونتير بيعيط بشكل هستيري ، والآخر يبكي أيضا، طلبت منهم الذهاب للنوم قليلا، وأنا جلست أشاهد ما تم منتجته لأبكي من الرابعة فجرا حتى السابعة صباحا".

 

وأضاف:" خرجت من الغرفة تحدثت مع أحد أصدقائي وأخبرته أنه لا أريد تسليم الحلقة مش عايز أعرضها، فاقترح عليا إني اكتب هذا البوست ، وفاجأة مصر كلها شاركت المنشور، والناس كانت تنتظر الحلقة بالرغم من معرفتهم للأحداث لكن الجمهور توحد مع الشخصيات".

 

 

 

وتناول مسلسل "الاختيار" قصة حياة الشهيد العقيد أركان حرب أحمد منسي، قائد الكتيبة 103 صاعقة، الذي استشهد في كمين "مربع البرث" بمدينة رفح المصرية عام 2017 أثناء التصدي لهجوم إرهابي في سيناء، وقصة خيانة ‏هشام العشماوي الذي انضم لتنظيم داعش.‏ 

 

مسلسل "الاختيار" بطولة أمير كرارة، أحمد العوضي، دينا فؤاد، إسلام جمال، وعدد من ضيوف الشرف منهم صلاح عبدالله ومحمد ‏إمام وآسر ياسين ومحمد رجب وإياد نصار، تأليف باهر دويدار وإخراج بيتر ميمي.

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان