رئيس التحرير: عادل صبري 08:55 صباحاً | الاثنين 25 أكتوبر 2021 م | 18 ربيع الأول 1443 هـ | الـقـاهـره °

رغم رسائل التهديد.. رانيا يوسف تواصل مطاردة المتحرشين «فيديو»

رغم رسائل التهديد.. رانيا يوسف تواصل مطاردة المتحرشين «فيديو»

ميديا

رغم رسائل التهديد.. رانيا يوسف تواصل مطاردة المتحرشين

رغم رسائل التهديد.. رانيا يوسف تواصل مطاردة المتحرشين «فيديو»

محمد الوكيل 11 يوليو 2020 10:20

كشفت الفنانة رانيا يوسف، عن تلقيها رسائل تهديد، بعد نشرها أسماء وصور المتحرشين، موضحة أن التحرش فعل غير مبرر أخلاقيًا، وستظل تنشر صور المتحرشين حتى يتم ردعهم بالقانون.

 

وذكرت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج "الحكاية"، أنها يوميًا ستنتقي مجموعة من الصور لمتحرشي السوشيال ميديا الذين يضايقونها ويتحرشون بها، داعية كل فتاة تتعرض لمثل هذا الفعل أن تفعل مثلها.

 

وأوضحت رانيا يوسف أنها تتلقى شكاوى وقصصا من مختلف الأطياف محجبات ومنتقبات وأطفال ورجال، يحكون أزماتهم مع التحرش، لافتة إلى أنها تجمع بيانات المتحرشين حاليًا قبل تقديم بلاغات رسمية للنيابة.

 

وأكدت أنها تلقت رسائل تهديد بعد نشرها للصور، لأنهم شعروا بالفضيحة، مشيرة إلى أن هذا هو هدفها أن يخافوا ويمنعوا أنفسهم من هذه الأفعال المشينة، لافتة إلى أنها اعتذرت بسبب ارتدائها فستانًا مثيرًا.

 

وشددت رانيا يوسف أنها تدين هذه الأخلاقيات، مؤكدة أنها لا تنتمي للمصريين، خاصة أنها كانت في صغرها تخرج بما يحلو لها من ملابس مع والدتها ولا تواجه هذه الأخلاقيات.

وكانت رانيا يوسف، كشفت تعرضها للتحرش، وقالت عبر حسابها بموقع الصور والفيديوهات "انستجرام": "نعم تعرضت للتحرش.. كلمة تعاني منها كل امرأة من سنوات طويلة وحتى هذه اللحظة نعاني منها وكأنه شبح يطاردنا في كل مكان.. حادثة الشاب الذي تحرش بأكثر من فتاة ليست فردية بل هناك العشرات أو آلاف مثل هذا الشاب يبيحون لأنفسهم التحرش بأنواعه لمجرد أنه الأقوى وهذا غير صحيح!".

 

وتابعت: "أنا أواجه التحرش اللفظي يوميا عبر منصات حساباتي الرسمية وأيضا الإيميل الخاص به الذي تأتي عليه عدد كبير من الرسائل التحرش اللفظي، والتي يستبيحون إرسالها من خلف شاشات الموبايل والكمبيوتر والتحرش الظاهري بالمرأة في كل مكان (عملها، المواصلات، وغيرها) وأيضا عبر الهواتف المحموله فالتحرش بأنواعه كبير فلا بد من التصدي له بكل أنواعه المختلفة لأنهم يعلمون أنه ليس لهذا التحرش رادع".

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

نعم تعرضت للتحرش . كلمه تعاني منها كل امرأه من سنوات طويله وحتي هذه اللحظه نعاني منها وكانه شبح يطاردنا في كل مكان. . حادثه الشاب الذ تخرش باكثر من فتاه ليست فرديه بل هناك العشرات او آلاف مثل هذا الشاب يبحيون لأنفسهم التحرش بأنواعه لمجرد أنه الاقوي وهذا غير صحيح! . انا اواجه التحرش اللفظي يوميا عبر منصات حسابتي الرسميه وايضا الايميل الخاص به الذي تاتي عليه عدد كبير من الرسائل التحرش اللفظي. . والتي يستبيحون ارسالها من خلف شاشات الموبايل والكمبيوتر والتحرش الظاهري بالمرأة في كل مكان ( عملها ' المواصلات' وغيرها) وايضا عبر الهواتف المحموله فالتحرش بانواعه كبير فلابد من التصدي له بكل أنواعه المختلفه لانهم يعلمون انه ليس لهذا التحرش رادع. . اطالب بقانون رادع وسريع للتحرش بكل انواعه في مصر وخاصه التحرش عبر وسائل التواصل الاجتماعي ليكون عبره للجميع ويكون رادعا. . ورسالتي للبنات متخافيش وواجهي اي متحرش بالبلاغ فورا عنه. .

A post shared by Rania Youssef (@raniayoussef_) on

وكانت بعض الفنانات، قد روين في الأيام الماضية وقائعهن مع جرائم التحرش، مثل الفنانة الشابة للا فضة، والفنانة مايان السيد، والفنانة سلمى أبو ضيف، حيث كشفن تعرضهن للتحرش سواء في حياتهن العادية أو أثناء عملهن.

 

يأتي هذا بعدما فضحت السوشيال ميديا الشاب "أحمد بسام زكي" الذي اتهم بالتحرش بأكثر من 100 فتاة، عندما قامت مجموعة من الفتيات بإنشاء صفحة عبر "انستجرام" أطلقوا عليها "بوليس الاعتداءات الجنسية"، وألقت الشرطة، القبض عليه بعد تصدّر القضية الرأي العام في مصر.

 

 

وذكرت وسائل إعلام محلية ونشطاء أن وزارة الداخلية ألقت القبض على المتهم، وتم عرضه على النيابة، التي حبسته 4 أيام على ذمة التحقيقات، وذلك بعدما تقدمت 3 فتيات بشكاوى ضده.

 

وتشير أغلب روايات الفتيات عبر صفحة انستجرام، إلى أن هذه الوقائع نالت فتيات في الجامعة الأمريكية في القاهرة، لكن الجامعة الأمريكية، أصدرت بيانًا، قالت فيه إن الشاب المذكور ليس طالبًا حاليًا أو متخرجًا في الجامعة، بعدما التحق بها وسحب أوراقه في العام 2018.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان