رئيس التحرير: عادل صبري 10:14 صباحاً | الاثنين 25 أكتوبر 2021 م | 18 ربيع الأول 1443 هـ | الـقـاهـره °

آخرهن مريم الخشت وسارة عبد الرحمن.. روايات التحرش مع الفنانات عرض مستمر

آخرهن مريم الخشت وسارة عبد الرحمن.. روايات التحرش مع الفنانات عرض مستمر

ميديا

روايات التحرش مع الفنانات عرض مستمر

فيديو..

آخرهن مريم الخشت وسارة عبد الرحمن.. روايات التحرش مع الفنانات عرض مستمر

محمد الوكيل 10 يوليو 2020 13:50

لا يزال نجمات الفن، يتفاعلن مع قضايا التحرش الجنسي، على خلفية القضية المُثارة حول واقعة تحرش أحمد بسام زكي، الطالب السابق في الجامعة الأمريكية بـ50 فتاة.

 

ونشرت الفنانة سارة عبد الرحمن، مقطع فيديو عبر حسابها الرسمي بموقع الصور والفيديوهات "انستجرا"، بعنوان "طريقة التأقلم غير الصحية مع الاعتداء الجنسي".

 

وقالت: "هناك 6 طرق للتأقلم مع الاعتداء الجنسي، بينها الإنكار، والتصغير من الواقعة، وتبرير أسباب للتحرش، والاعتداءات الجنسية، والتعامل مع الواقعة بسخرية".

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Sarrah Abdelrahman (@sarrahsworld) on

وبدورها دعمت مريم الخشت، الفتيات في المطالبة بحقوقهن، حال التعدي عليهم بأي شكل من الأشكال، وطالبت الرجال بدعمهن في ذلك، وعلّقت عبر خاصية القصص المصورة عبر حسابها بانستجرام، قائلة: "مفيش واحدة في حياتك مش متأثرة باللي بيحصل وبالحوار المفتوح أخيرًا عن التحرش.. بجميع أشكاله.. مفيش واحدة متعرضتش لـ ده".

 

وتابعت: "مفيش واحدة مش بيجيلها نوبات عياط مفاجئة لما بتفتكر حاجة على غفلة.. كونوا موجودين.. اسألوا.. اطمنوا.. اسمعوا.. افهموا.. ساعدوا".

وكانت بعض الفنانات، قد روين في الأيام الماضية وقائعهن مع جرائم التحرش، مثل الفنانة الشابة للا فضة، والفنانة مايان السيد، والفنانة سلمى أبو ضيف، حيث كشفن تعرضهن للتحرش سواء في حياتهن العادية أو أثناء عملهن.

 

يأتي هذا بعدما فضحت السوشيال ميديا الشاب "أحمد بسام زكي" الذي اتهم بالتحرش بأكثر من 100 فتاة، عندما قامت مجموعة من الفتيات بإنشاء صفحة عبر "انستجرام" أطلقوا عليها "بوليس الاعتداءات الجنسية"، وألقت الشرطة، القبض عليه بعد تصدّر القضية الرأي العام في مصر.

 

وذكرت وسائل إعلام محلية ونشطاء، أن وزارة الداخلية ألقت القبض على المتهم، وتم عرضه على النيابة، التي حبسته 4 أيام على ذمة التحقيقات، وذلك بعدما تقدمت 3 فتيات بشكاوى ضده.

وتشير أغلب روايات الفتيات عبر صفحة انستجرام، إلى أن هذه الوقائع نالت فتيات في الجامعة الأمريكية في القاهرة، لكن الجامعة الأمريكية، أصدرت بيانًا، قالت فيه أن الشاب المذكور ليس طالبًا حاليًا أو متخرجًا في الجامعة، بعدما التحق بها وسحب أوراقه في العام 2018.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان