رئيس التحرير: عادل صبري 01:42 صباحاً | الأحد 09 أغسطس 2020 م | 19 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| الفنانة للا فضة تروي قصتها مع أحمد بسام المتهم بالتحرش بالفتيات

فيديو| الفنانة للا فضة تروي قصتها مع أحمد بسام المتهم بالتحرش بالفتيات

ميديا

الفنانة الشابة للا فضة

فيديو| الفنانة للا فضة تروي قصتها مع أحمد بسام المتهم بالتحرش بالفتيات

مصطفى محمد 05 يوليو 2020 04:21

كشفت الفنانة الشابة للا فضة، أنها كانت ستقع ضحية ضمن ضحايا الشاب متحرش الجامعة الأمريكية أحمد بسام زكي، الذي انتشرت قضيته عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشكل كبير خلال الأيام الماضية.

 

وأوضحت للا فضة خلال مداخلة هاتفية في برنامج «بالورقة والقلم»، المذاع على فضائية «ten»، أن الشاب تحدث معها مرتين، محاولا أن يجذبها من خلال الحديث معها عن الموسيقى وهو المجال الذي تعمل به إلى جانب التمثيل، مشيرة إلى أنها لم تتحدث معه فيما بعد.

 

وحذرت الفنانة الشابة، الفتيات من الوقوع في فخ الجامعة المرموقة لأن انتماء الشاب للجامعة الأمريكية لم يمنعه من التحرش بعدد كبير من الفتيات، قائلة: «انتماء الشاب لجامعة مرموقة لا يعني أنه بعيد عن الشبهات».

 

 

وفي وقت سابق من مساء أمس السبت، كانت أجهزة الأمن نجحت فى القبض على أحمد بسام زكي المتهم بالتحرش بالفتيات، وجار عرضه على جهات التحقيق.

 

وذلك فى ضوء ما تم تناوله على مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن تحرش الشاب بالفتيات، وسط المناشدات رواد مواقع التواصل الاجتماعي، للمتضررات من الشاب بضرورة التقدم ببلاغات رسمية ضده.

 

ويواجه المتهم العديد من التهم وفقاً لبنود القانون، حيث يغلظ القانون العقوبات لتكون رادعة لمثل هذه الجرائم، وتصل عقوبة جريمة التحرش طبقا لنص المادة 306 مكرر من قانون العقوبات للحبس مدة لا تزيد عن سنة وبغرامة لا تقل عن خمسة آلاف جنيه ولا تزيد عن عشرين ألف جنيه.

 

هذا وقد أعلن المجلس القومي للمرأة، أمس السبت، عن تقدمه، ببلاغ للنائب العام للتحقيق فى الواقعة الشهيرة التى أثيرت مؤخرًاعلى موقع التواصل الاجتماعي (انستجرام) ، وقيام مجموعة من الفتيات منذ بضعة أيام بإنشاء جروب على هذا الموقع لتجميع أدلة اتهام ضد شاب.

 

وتضمن البلاغ سرد شهادات الفتيات على وقائع اغتصاب عديدة قام بها الشاب، ووقائع تحرش جنسى، فضلاً عن رسائل نصية وصوتية خادشة للحياء قام الشاب بإرسالها إلى العديد من الفتيات، -بحسب البيان الصادر-.

 

كما تضمن البلاغ المقدم ما يلي: "في ضوء متابعة المجلس القومي للمرأة لمواقع التواصل الاجتماعي تبين وجود صفحة على تطبيق انستجرام تم تدشينها من قبل بعض الفتيات والسيدات تشكين فيها من قيام شخص باغتصاب البعض منهن وهتك عرض والتحرش جنسيا بالبعض الآخر، هذا وتتضمن الصفحة التي يتابعها الالاف من المتابعين رسائل نصية وصوتية خادشة للحياء قام هذا الشاب بإرسالها إلى العديد من الطفلات والفتيات بهدف التهديد والابتزاز.

 

وأضاف البلاغ: كما تلقى المجلس العديد من النداءات والمناشدات من الضحايا المجني عليهن بشأن قيام ذات الشخص بابتزازهن وتهديدهن مستغلا ما يحتفظ به من صور ومقاطع توثق جرائمه النكراء في التشهير بهن إذا قمن بالإبلاغ عنه للسلطات المختصة، وقد طالبت الضحايا المجني عليهن حماية حرمة حياتهن الخاصة وعدم الإفصاح عن بياناتهن حتى يتسنى لهن التعاون مع الشرطة والنيابة العامة.

 

وتابع البلاغ: "وحيث أن المجلس القومي للمرأة يعد الآلية الوطنية المعنية بشئون المرأة وفقا للقانون رقم 30 لسنة 2018 بشأن اصدار قانون تنظيم المجلس القومي للمرأة، وحيث تنص المادة 7 في بنديها 13 و14 من القانون سالف الذكر على اختصاص المجلس القومي للمرأة بتلقي ودراسة الشكاوى الخاصة بانتهاك حقوق وحريات المرأة واحالتها على جهات الاختصاص وإبلاغ السلطات العامة عن أي انتهاكات لحقوق وحريات المرأة، وفي إطار جهود المجلس لمناهضة جميع أشكال العنف ضد المرأة، فإننا نتقدم لسيادتكم بذلك البلاغ للتحقيق في تلك الواقعة واتخاذ اللازم قانونا ضد مرتكبها مع التوجيه بحماية ومساعدة المجني عليهن".

 

واختتم: "هذا ويناشد المجلس القومي للمرأة جميع الفتيات بالتقدم ببلاغ رسمى ضد هذا الشاب حتى ينال عقابه الذى يستحق طبقا للقانون ، ويكون عبرة لكل من تسول له نفسه المساس بالفتيات والتحرش بهن".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان