رئيس التحرير: عادل صبري 09:12 صباحاً | الأحد 12 يوليو 2020 م | 21 ذو القعدة 1441 هـ | الـقـاهـره °

في هذا الموعد.. الفخراني وأحمد عز على المسرح من جديد

في هذا الموعد.. الفخراني وأحمد عز على المسرح من جديد

ميديا

جانب من عرض علاء الدين لأحمد عز

في هذا الموعد.. الفخراني وأحمد عز على المسرح من جديد

سارة القصاص 30 يونيو 2020 13:11

قدمت "كايرو شو" خلال الأشهر الأخيرة عددا من الأعمال المسرحية التي حققت نجاحا كبيرا، وأعادت نجوم الفن إلى مسرح القطاع الخاص بعد غياب.

 

وبعد توقف 4 أشهر بسبب فيروس كورونا، يعود  مسرح"كايرو شو" في عيد الأضحى القادم، وقال المخرج مجدي الهواري في تصريحات لبرنامج et بالعربي: "قرار الحكومة صائب لأن أهم شيء في الوقت الحالي الحفاظ على صحة الجمهور".

 

وتابع: "سنتابع تقديم العروض التي كانت تقدم مثل علاء الدين لأحمد عز، والملك لير للنجم يحيى الفخراني وحزلقوم لأحمد مكي".

 

وأضاف الهواري أنه ينوي تقديم عدد من العروض الجديدة التي سيبدأ العمل عليها، مشيرا إلى أنه يهتم بسلامة الجمهور، وستكون هناك اجراءات احترازية مبالغ فيها فضلا عن الحرص على أن تكون الميزانية مناسبة لعدد الجمهور الحاضر".

 

 

وأكد الهواري أن أحمد عز أعلن استعداده للعمل حتى بدون أجر حتى تعود صناعة الترفيه مرة أخرى، وأبدى تعاون لم يراه من أي شخص، مشيرا إلى أن أحمد عز وفريق مسرحية علاء الدين سيعودون للبروفات خلال أيام.

 

ومسرحية علاء الدين، إخراج مجدي الهواري، ويشارك أحمد عز البطولة كل من تارا عماد، ومحمد ثروت، هشام اسماعيل، سامي مغاوري، إسلام إبراهيم، محمد جمعة.

 

المسرحية استعراضية كوميدي، وتعتبر التجربة المسرحية الأولى للنجم المصري "أحمد عز" الذي يقدم شخصية "علاء الدين"، في حين تؤدي تارا عماد  شخصية "ياسمينا"، ويلعب الفنان الكوميدي محمد ثروت دور "الجني".

 

 

أما "الملك لير" فيشارك في بطولة العمل بجانب النجم يحيى الفخراني، الفنانة هبة مجدي، ومحمد فراج، ورانيا فريد شوقي، وريهام عبد الغفور،  ومن إخراج تامر كرم.

 

تحكى  قصة المسرحية عن لير ملك بريطانيا الأسطوري، الذي  قرر تقسيم مملكته بين بناته الثلاث "جنريل" و"ريجان" و"كوردليا"ثم طلب من بناته الثلاث أن يعبرن عن حبهن له فقالت لة "جنريل"  أنا احبك مثل زبدة البحر وقالت له "ريجان" أنا احبك كعدد البشر.

 

ولكن لم تتملق ابنته الثالثة في مدحه كما فعلت الأخريات وقالت له أنا احبك مثل الأشخاص الذين يحبون والديهم، ليغضب ويطردها من مملكته.

 

يذكر أن "كايرو شو" تعد أول كيان مصري متخصص في صناعة العروض الحية وقدمت بالفعل ثلاث عروض ضخمة على مسرحيها في السادس من أكتوبر والتجمع الخامس، وهي "٣ أيام في الساحل" للنجم محمد هنيدي، و "not frozen" للأطفال، ورائعة شكسبير الخالدة "الملك لير" للنجم الكبير يحيى الفخراني، كما عرضت هذه الأعمال في السعودية.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان