رئيس التحرير: عادل صبري 10:51 مساءً | الجمعة 29 مايو 2020 م | 06 شوال 1441 هـ | الـقـاهـره °

فيديو | فنانون عن ملحمة البرث في مسلسل الاختيار: حرقت قلوبنا

فيديو | فنانون عن ملحمة البرث في مسلسل الاختيار: حرقت قلوبنا

ميديا

ملحمة كمين البرث

فيديو | فنانون عن ملحمة البرث في مسلسل الاختيار: حرقت قلوبنا

سارة القصاص 22 مايو 2020 12:43

حققت الحلقة 28 من مسلسل "الاختيار"  صدى كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي،  بعدما جسّدت بسالة أبطال كتيبة 103 صاعقة تحت قيادة المقدم أحمد منسي، وثباتهم في ملحمة كمين "البرث".

 

 

وتفاعل نجوم الفن مع الحلقة ولمعرفة تعليقاتها .. شاهد الفيديو|

 

 

 

علق النجم أحمد حلمي، قائلًا: "دخلت جيش بلدي وخدمت فيه وأفتخر .. سلام لكل دفعتي وزمايلي العساكر ولكل صف ضابط ولكل صول وكل ضابط وكل قائد .. تحية لكل شهيد استشهد في حب الوطن مصر .. حط صورتك وأنت في الجيش تحية ليهم .. كلنا جيش واحد في بلد واحدة .. ودائمًا على العهد يا رجالة".

 

 

وكتب الفنان صلاح عبد الله: "لكنها دموعُ الفخرِ والتباهي بشهداءِ مصرَ وأبطالها الذين عاهدوا الله وتعاهدوا على حماية أرضها وشعبها بأرواحهم وقالوا على لسان شهيدها الشاعر الذي لم ولن ننساه نحنُ أمنُ مصرَ نحميها سوياً ونصدُ كيدَ الحاقدينَ وهذا كان  الاختيار".

 

 

ونشر محمد رمضان صورة حقيقية من جنازة الشهيد أحمد المنسي،  ظهر فيها الفنان محمد رمضان إلى جانب الجثمان، وعلق: "طبعًا شرف عظيم إني عرفت القائد أحمد منسي شخصيًّا هو وعائلته الكريمة وابنه البطل الصغير وشرف ليا إني حضرت جنازته أو الزفة بتاعتوا إلى الجنة ونعيمها إن شاء الله".

 

 

 

أمّا الفنان أحمد رزق فعلق: "وفرتوا علينا شرح كتير أوي لعيالنا..بتسأل فى تفاصيل كتير بس الأجوبة بقت أسهل..شكرا لكل الكتيبه العسكرية والفنيه.. ربنا يرحم شهدائنا".

 

 

 

 

وقدم السيناريست باهر دويدار مؤلف  مسلسل الاختيار رسالة إلى روح الشهيد منسي، وكتب: "يا رب تكون راضى يا منسي".
 

 

بدأت قصة ملحمة كمين البرث عندما دخلت سيارات مفخخة في إحدى المزارع، وتعاملت معها قوات الكمين، لكنّها انفجرت بالقرب من الكمين.

 

ثم قامت 12 سيارة بها عناصر إرهابية بالهجوم على الكمين، وتطويق التمركز الأمني بالكامل؛ وسط اشتباكات مع القوات المسلحة المتواجدة.

 

ودارت معركة شرسة استمرت لساعات، واستشهد العقيد أحمد منسي وعدد من رجاله، ووصل عدد المصابين والشهداء من القوات المسلحة لـ26 فردا، وفي المقابل تم قتل أكثر من 40 من العناصر الارهابية.

 

 

 

يتناول مسلسل "الاختيار" قصة حياة الشهيد العقيد أركان حرب أحمد منسي، قائد الكتيبة 103 صاعقة، الذي استشهد في كمين "مربع البرث" بمدينة رفح المصرية عام 2017 أثناء التصدي لهجوم إرهابي في سيناء، وقصة خيانة ‏هشام العشماوي الذي انضم لتنظيم داعش.‏ 

 

مسلسل "الاختيار" بطولة أمير كرارة، أحمد العوضي، دينا فؤاد، إسلام جمال، وعدد من ضيوف الشرف منهم صلاح عبدالله ومحمد ‏إمام وآسر ياسين ومحمد رجب وإياد نصار، تأليف باهر دويدار وإخراج بيتر ميمي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان