رئيس التحرير: عادل صبري 11:10 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

عماد حمدي يقتنص هذه الجائزة من مهرجان الفيلم الأمريكي

عماد حمدي يقتنص هذه الجائزة من مهرجان الفيلم الأمريكي

ميديا

عازف الجيتار عماد حمدي

عماد حمدي يقتنص هذه الجائزة من مهرجان الفيلم الأمريكي

كرمة أيمن 02 ديسمبر 2019 20:55

لم يرغب عازف الجيتار العالمي عماد حمدي، أن ينتهِ عام 2019 دون أن يتوج بسادس جائزة له هذا العام. 

 

وحصد عازف الجيتار جائزة "تراكس ميوزيك أوورد" أفضل موسيقى في مسابقة مهرجان الفيلم الأمريكي عن مقطوعة "فن الميلونجا - The Art Of Milonga".



 

وفاز عماد حمدي، بعدة جوائز عالمية منها: لقب "ياماها آرتيست" أفضل عازف جيتار في مصر والشرق الأوسط من اليابان وأربع جوائز "أكاديمي أوورد" أفضل موسيقى من راديو نيويورك بأمريكا. 

 

كما تسلم أيضا الجيتار الذي صنعته اليابان خصيصا له بأهم وآخر ما توصلت إليه شركة ياماها العالمية من تقنيات حديثة في صناعة الآلات الموسيقية.


 

والفنان عماد حمدي، تخرج في الأكاديمية الملكية البريطانية للموسيقى فيما خرجت معزوفاته للجيتار من دار الأوبرا المصرية إلى العالم، وكان المرشح الوحيد من مصر للمشاركة في مسابقة أفضل عازف جيتار في العالم من جورجيا. 

 

ويعد أول مصري يعزف مع الأوركسترا السيمفوني منذ ١٩٨٨ وإلى الآن،  ومن أبرز ما قدمه "كونشيرتو ارانخويز" للمؤلف الإسباني الشهير رودريجو، وعزف مع الاوركسترا السيمفوني تحت قيادة العديد من كبار قادة الأوركسترا اهمهم: "يوسف السيسي و طه ناجي و السويسري توماس هيرتزوج و الألماني ارنست شيللا و المصري حسن شراره و طارق مهران".


 

ويعتبر عماد حمدي، أول عازف جيتار مصري يعزف بالمركز الدولي للموسيقى وقام بتكريمه المدير الفني عازف البيانو الشهير رمزي يس على أدائه المتميز، وأسس ثنائيات ناجحة لأول مرة في مصر للجيتار و الفيولينة - الفلوت - التشيللو - البيانو - العود - الغناء و الإيقاع. 

 

وقام بتأسيس أول مدرستين في مصر لتعليم عزف الجيتار بشكل أكاديمي بدار الأوبرا المصرية والجامعة الأمريكية بالقاهرة. 

 

وقدم عماد حمدي العديد من النجاحات لهذه الآلة التي تحظى بشهره و جماهيرية كبيرة في كل أنحاء العالم.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان