رئيس التحرير: عادل صبري 11:30 صباحاً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

ساويرس يعتذر لأحمد مراد بعد انتقاده تصريحاته بسبب نجيب محفوظ

ساويرس يعتذر لأحمد مراد بعد انتقاده تصريحاته بسبب نجيب محفوظ

ميديا

نجيب ساويرس

ساويرس يعتذر لأحمد مراد بعد انتقاده تصريحاته بسبب نجيب محفوظ

محمد الوكيل 09 نوفمبر 2019 10:14

اعتذر رجل الأعمال المهندس نجيب ساويرس، للكاتب أحمد مراد بعد أن أعلن أن كلامه تم تحريفه، حول حديثه عن الأديب الراحل نجيب محفوظ.

 

"ساويرس" قال في تغريدة عبر حسابه الرسمي بموقع التدوين المصغر "تويتر": "أعتذر للغاية  للكاتب أحمد  مراد بعد أن وضح أن كلامه تم تحريفه، وأرجو أن تقوم الجريدة حفاظًا على مصداقيتهًا بحذف التصريح المغلوط".

وكان ساويرس، قال في تغريدة سابقة له: " فيه ناس كده تفتكر إنها لما تقلل من القامات تظهر، سيظل نحيب محفوظ أديب مصر الأول وحامل جائزة نوبل، أما صاحبنا ده آخرته جائزة الكوكب الذهبي".

وكان الروائي الشاب أحمد مراد قد صرح بشكل تم تفسيره على محمل خطأ، خلال مشاركته في معرض الشارقة للكتاب، بأن بعض روايات نجيب محفوظ لم تعد تناسب إيقاع العصر الحالي.

 

وفند الروائي أحمد مراد، اتهامه بالإساءة إلى الأديب العالمي الراحل نجيب محفوظ، مشددًا على أن تصريحاته في هذا الخصوص اجتزئت من سياقها.

 

وقال مراد، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، مقدم برنامج "الحكاية"، عبر شاشة "mbc مصر"، إنه حضر معرض الكتاب في إمارة الشارقة الإماراتية، وأطلق تصريحاته، في جلسة حضرتها النجمة ليلى علوي، والفنان عابد فهد، حيث وجه له سؤال من مدير الجلسة، عن دور الشخص الذي يقوم بالمعالجة الدرامية.

 

وأضاف: "قلت إن دوره مهم جدًا، مش أقل من الكاتب الأساسي، ويحول أي نص روائي ثابت لنص متحرك، وده فن كامل، وشرحت الموضوع ببساطة"، موضحًا، أنه أعطى حينها مثالاً برواية السراب لنجيب محفوظ، وقال: "مينفعش ننقل أحداث رواية زي دي حدثت في الأربعينيات لأجيال في 2020 دون معالجة، وكان جنبي منتج هذه الرواية".

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان