رئيس التحرير: عادل صبري 01:52 صباحاً | الخميس 18 أبريل 2024 م | 09 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

صور| إشادات بعرض «الثامنة مساء» في مهرجان كينيا الدولي

صور| إشادات بعرض «الثامنة مساء» في مهرجان كينيا الدولي

ميديا

عرض الثامنة مساء

صور| إشادات بعرض «الثامنة مساء» في مهرجان كينيا الدولي

سارة القصاص 08 نوفمبر 2019 16:03

عرضت مسرحية  " الثامنة مساء" من إنتاج فرقة مسرح الغد التابعة للبيت الفني للمسرح،  ضمن فعاليات مهرجان كينيا الدولي للمسرح ، بحضور   وفد من السفارة المصرية بكينيا .

 

 قُدم العرض بمسرح جامعة نيروبي بالعاصمة نيروبي، وسط إقبال جماهيري كبير، و أقامت السفارة المصرية قبل العرض استقبالا مصريا خالصا للجمهور بكينيا بالمأكولات المصرية الشهيرة للتعريف بثقافة مصر و شعبها.

 

 و عبر الفنان سامح مجاهد مدير فرقة مسرح الغد عن سعادته الكبيرة برد فعل الجمهور الكيني ليلة أمس، حيث كان العرض مترجم للإنجليزية مما ساعد على التواصل مع العرض أكثر ، بالإضافة إلى سينوغرافيا العرض التي أبهرت الجمهور الكيني ، و تميز الممثلين و الذي لمسه الممثلون بأنفسهم عقب العرض من إقبال الجمهور الكبير للحديث و التصوير معهم.

 

و أشاد الجمهور أيضا بقصة العرض و تميز إخراجه، و قد وجه "مجاهد " الشكر لفنيي العرض و هم إبراهيم الطماوي، عز حلمي، و مدحت رجب،لما قدموه من مجهود كبير و دقة عالية، و تحمل سفر طويل و فك و تركيب لديكور و اضاءة العرض في ساعات معدودة.

 

يذكر أن العرض قد تم إفتتاحه أول مرة فى نوفمبر 2017، كما شارك ضمن المسابقة الرسمية لمهرجان "ليالى المسرح الحر الدولى" الدورة 13 بالاردن فى شهر ابريل الماضى ، وعرض عدة مواسم على مسرح الغد.

" الثامنة مساء" يدور حول أربعة اشخاص يقرر كل منهم الأنتقام من الآخر ويتفاجئ الجميع بأن كل شخص حدد نفس الميعاد للانتقام، وتترك النهاية مفتوحة للجمهور ليحددها، العرض عن تجربة مختلفة يدعو من خلالها العالم إلى التسامح والتصالح والعفو وتقدم فيها تقنيات جديدة فى المسرح ، كما تقدم تقنية الرسم بالرمال.

 

" الثامنة مساء" من إنتاج فرقة مسرح الغد، بطولة وفاء الحكيم ،محمد عبد العظيم ،لمياء كرم ،نائل على، يحكى قصائده الشاعر عبدالله حسن ،ديكور مى زهدى ، ألحان جو حنا ،ملابس نورهان سمير ، تأليف ياسمين فرج ، إخراج هشام على.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان