رئيس التحرير: عادل صبري 10:20 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

ملتقى القاهرة للخط العربي يختار السلام.. بدء الاشتراك بالدورة الخامسة

ملتقى القاهرة للخط العربي يختار السلام.. بدء الاشتراك بالدورة الخامسة

ميديا

الخط العربي

ملتقى القاهرة للخط العربي يختار السلام.. بدء الاشتراك بالدورة الخامسة

كرمة أيمن 20 سبتمبر 2019 12:02

تنطلق الدورة الخامسة من ملتقى القاهرة الدولي للخط العربي، تحت شعار "أدخلوها بسلام" خلال الفترة من 4 وحتى 15 مارس 2020، وتحمل اسم الراحل عبد الرازق سالم. 

وأعلن قطاع صندوق التنمية الثقافية عن فتح باب الاشتراك للدورة الخامسة لملتقى القاهرة الدولى للخط العربي، وتقام بمركز الجزيرة للفنون بالزمالك.

وبدأ الصندوق في تلقي المشاركات عبر الموقع الإليكتروني للملتقى وتضم فروع المسابقة: التيار الأصيل للخط العربى، الإتجاهات الخطية الحديثة والطباعة الرقمية، بالإضافة إلى فرع الزخرفة والتذهيب.

وقررت اللجنة العليا أن تكون المسابقة حرة مفتوحة لاختيارات متنوعة، وفقاً لرؤية كل متسابق على أن تكون النصوص نابعة من روح شعار الملتقى "إدخلوها بسلام" لما يمثله من معان ومثل وقيم تتلاقى مع الفنون، حيث لا يخلو تراث أو حضارة إنسانية إلا وتناولت السلام.

تضم فعاليات الدورة الجديدة من الملتقى معرضاً للمشاركين بالمسابقة الرسمية، بالإضافة إلى معرض عام لأعمال المكرمين وضيوف الشرف وكبار الخطاطين.

كما يقام معرض خاص لأعمال الفنان الراحل "عبد الرازق سالم" أشهر من كتب كراسات الخط العربى للتعليم الإبتدائى، ويعد كتابه "دعاء القرآن" من أروع ماكتب بالخط الفارسى على النسق المصرى بخبرة خطية وفنية يندر تكرارها.

كما تقام على هامش الملتقى ندوة علمية دوليـة تناقش فنـون الخط وتطوراتـه تحت عنوان "الحرف العربى والدراسات البينية".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان