رئيس التحرير: عادل صبري 04:03 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

مسابقة لتمثيل مصر في بينالي فينسيا للعمارة 2020.. شروط الاشتراك

مسابقة لتمثيل مصر في بينالي فينسيا للعمارة 2020.. شروط الاشتراك

ميديا

فن العمارة

مسابقة لتمثيل مصر في بينالي فينسيا للعمارة 2020.. شروط الاشتراك

كرمة أيمن 16 سبتمبر 2019 17:23

للمرة الرابعة على التوالي، يطرح الجهاز القومي للتنسيق الحضاري برئاسة المهندس محمد أبو سعده، المسابقة المعمارية المفتوحة لاختيار أفضل الأفكار للمشاريع التي يمكن تنفيذها لتمثيل مصر في مسابقة بينالي فينسيا الدولي للعمارة في دورته الـ 17. 

 

وتنطلق الدورة الـ 17، من بينالي فينسيا الدولي للعمارة التي يتم افتتاحها في أواخر مايو 2020، وتستمر حتى نهاية نوفمبر 2020، ويقام بمدينة فينسيا بإيطاليا مرة كل عامين منذ عام 1980. 


تحمل هذه الدورة فكرة تصميم وتنفيذ مشروع معماري يحقق موضوع المعرض لدورته وهي الـ "?How will we live to gether ". 


وقال رئيس الجهاز، إن الكراسة شروط المسابقة في صورتها النهائية متاحة عبر موقع الجهاز القومي للتنسيق الحضاري والتي تم الإعلان عنها في الصحف القومية حيث يمكن للمتسابق الراغب في الاشتراك الإطلاع على عليها وسداد مقابل الاشتراك بمقر الجهاز بقلعة صلاح الدين الأيوبي على أن يكون آخر موعد لتسليم المشروعات 1 ديسمبر 2019. 

وستعلن نتيجة المسابقة، ويقام معرض للأعمال المشاركة في 19 ديسمبر من العام الجاري. 

وأوضح أن المشروع الفائز بمسابقة البينالي التي يطرحها الجهاز سوف يمثل مصر في جناحها الدائم بالبينالي في فينسيا، ويكون رئيس فريق العمل لهذا المشروع هو قوميسير الجناح؛ وتمنح المشروعات الجادة المتميزة شهادات تقدير بناءا على توصية لجنة التحكيم. 


وتلتزم وزارة الثقافة بتكاليف السفر إلى فينسيا والاقامة الكاملة بحد أقصى ثلاثة افراد من فريق المشروع الفائز بمن فيهم القوميسير. 

يذكر أن، جناح مصر في دورته السابقة اختير ضمن أفضل عشرة أجنحة على مستوى المشروعات المقدمة للبينالي. 

ويعد معرض بينالي فينسيا للعمارة، المعرض الاعرق على المستوى الدولي وهو أحد أهم المعارض التي تمثل العمارة المعاصرة الدولية؛ بمشاركة العشرات من دول العالم. 

ويتردد على أجنحة المعرض أكثر من نصف مليون زائر، ويخصص لكل دولة جناح تعرض فيه أعمال فنانيها المشاركين؛ وتمنح جوائز البينالي شهرة وجدارة دولية للحاصلين عليهاوتعد مصر من اوائل الدول التي شاركت في بينالي فينسيا للفنون بشكل عام والعمارة بشكل خاص حيث فازت مصر بالجائزة الكبري "الأسد الذهبي" لأحسن جناح عام 1995.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان