رئيس التحرير: عادل صبري 04:22 مساءً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

هذه العروض تختتم مهرجان المسرح القومي في دورته الـ12

هذه العروض تختتم مهرجان المسرح القومي في دورته الـ12

ميديا

مسرحية حدث في بلاد السعادة

هذه العروض تختتم مهرجان المسرح القومي في دورته الـ12

سارة القصاص 29 أغسطس 2019 12:55

 يسدل الستار على فعاليات المهرجان القومي للمسرح في دورته الـ12، اليوم الخميس 29 أغسطس 2019، حيث يقدم عدد من العروض المسرحية ضمن المسابقات المختلفة.

 

 

ويقدم اليوم في عروض المسابقة الأولى 5  مسرحيات هم "البؤساء" على مسرح ميامى الساعة  في الرابعة والنصف، أما في السادسة مساء، " الطوق والاسوره" على مسرح قاعة الغد، و"الرهان" على مسرح النهار.

 

أما في الثامنة والنصف، يلتقي الجمهور بعرضي "سينما مصر" على مسرح مركز الابداع، " حدث في بلاد السعادة" على مسرح السلام .

 


وضمن عروض مسابقة مسرح الشباب ، يقدم  في السادسة مساء  حانة الأقدار على مسرح البالون ، عرض الأرض الحمراء على قاعة ذكي طليمات.

 

وفي الثامنة والنصف مساء، يعرض " شارع 19" على مسرح العائم الصغير، و" تريفوجا "على مسرح الجمهورية في نفس الموعد.

 



 ويلتقي الجمهور  بـ 4 عروض في مسابقة مسرح الأطفال، هم  جزيرة الحياة على مسرح متروبول،  وعرض بنحلم بوطن على مسرح اوبرا ملك، وذلك في السادسة مساء.

 

أما  في الثامنة  والنصف مساء، يستقبل مسرح الهناجر للفنون عرض مملكة السوس ، وأما مسرحية  الجميلة والوحش على مسرح المعهد العالي للفنون المسرحية .

 

 

ويضم المهرجان ثلاث مسابقات، الأولى: تضم 25 عرضًان وهي المسرحيات التي تنتجها المؤسسات المتخصصة في المسرح للقطاعي العام والخاص، تصل 25 عرضًا مسرحيا متمثلة في البيت الفني للمسرح، والهيئة العامة لقصور الثقافة، وصندوق التنمية الثقافية، والمعهد العالي للفنون المسرحية، والبيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية، ومركز الهناجر للفنون، ودار الأوبرا المصرية، والنقابات الفنية، وفرق القطاع الخاص.
 

المسابقة الثانية: تضم 27 عرضًا، تنتجها المؤسسات والأفراد كنشاط فني مثل عروض الجامعات والمعاهد العليا، ووزارة الشباب والرياضة، مسرح الشركات والبنوك والفنادق، الفرق المستقلة والحرة بكافة أنواعها.

 

المسابقة الثالثة: تضم 20 عرضًا موجهًا للطفل من الأطفال والكبار وذوي الهمم من بينها الهيئة العامة لقصور الثقافة، المسرح المدرسي، البيت الفني للمسرح، مسرح الطفل بالنوادي، وزارة الشباب والرياضة، ومسرح الطفل بالقطاع الخاص، البيت الفني للفنون الشعبية، المركز القومي للطفل بالمجلس الأعلى للثقافة، وصندوق التنمية الثقافية.

 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان