رئيس التحرير: عادل صبري 07:06 مساءً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

حقيقة لعنة الفراعنة في كتاب « توت عنخ آمون ملك الملوك »

حقيقة لعنة الفراعنة في  كتاب « توت عنخ آمون ملك الملوك »

ميديا

توت عنخ آمون

حقيقة لعنة الفراعنة في كتاب « توت عنخ آمون ملك الملوك »

سارة القصاص 09 يوليو 2019 15:00

 "الحضارة الفرعونية" تحتوي على الكثير من التفاصيل والأسرار التي تهم العالم، وهناك ملوك سيظلوا يشغلون العالم بحضارتهم وتاريخهم منهم "توت عنخ آمون".

 

 

 " لعنة الفراعنة " ماهى إلا قصص وروايات تعد خيالاً علمياً مثل تلك القصص التى تحكى عن دراكولا وفرانكشتاين ومثل هذه القصص ظهرت لأول مرة بعد الكشف عن مقبرة توت عنخ آمون انتشرت قصة اللعنة بواسطة الصحفية الإنجليزية ماريا كوريلا " بهذه الكلمات كشف زاهي حواس عن حقيقة لعنة الفراعنة.

 

وجاء ذلك خلال كتابه الذي صدر حديثاً عن سلسلة " كتاب اليوم " الثقافية بعنوان " توت عنخ آمون ملك الملوك " تأليف العالم الأثري الكبير الدكتور زاهي حواس.

 

و يتحدث فيه عن عصر مصر الذهبى أثناء حكم الأسرة الثامنة عشر، بالإضافة إلى حياة الملك الشاب وأهم مقتنيات مقبرة توت عنخ أمون، حقيقة لعنة الفراعنة وأهم رحلات توت عنخ آمون والكشف عن أسرة الملك الذهبى .

 

ويرى المؤلف  أن هذا الكتاب يعتبر من الكتب المهمة التى يمكن أن تقدمها للمواطن المصرى وطلاب المدارس العاشقين لحضارة مصر الفرعونية، لأن هذا الكشف هو أهم كشف أثرى حدث فى القرن العشرين ولايزال توت عنخ آمون يبهر العالم كله.

 

ويقول حواس أن الملك أحمس وزوجته نفرتارى قد غرسا بذور تلك الفترة الذهبية من تاريخ مصر القديم وقد أنجبا معاً عدة أبناء وقد تميزت تلك الفترة بزواج الأمراء من الأميرات للحفاظ على السلالة الملكية .

 

ويشير حواس إلى أن الملك توت بدأ فترة حكمه على نفس عقيدة أبيه حيث نقش على العديد من متعلقاته الشخصية بمقبرته أسم توت عنخ آمون كما حصل الملك توت على خمسة أسماء ملكية من أشهرهم وأهمهم هو " نب خبرو رع "، " حقا أيونو شما" مما يعنى الصورة الحية.

 

ويوضح المؤلف أن الكشف عن مقبرة الملك الشاب توت عنخ آمون قد حظى باهتمام كبير وذلك لأن المقبرة هى الوحيدة التى كشفت سليمة بجميع محتوياتها وقد عثر بداخلها على 5398 قطعة أثرية من ملابس ومجوهرات وأثاث، أسلحة وعجلات حربية وقناع ذهبى ،كرسى للعرش.


 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان