رئيس التحرير: عادل صبري 02:01 مساءً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

استمرار العصيان المدني في السودان لليوم الثالث.. فيديو وصور

استمرار العصيان المدني في السودان لليوم الثالث.. فيديو وصور

ميديا

عصيان مدني بالسودان

استمرار العصيان المدني في السودان لليوم الثالث.. فيديو وصور

محمد الوكيل 11 يونيو 2019 12:51

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، العديد من الصور والفيديوهات التي توضح استمرار العصيان المدني في السودان، منذ يوم الأحد الماضي.

 

وتوضح الصور والفيديوهات، إعلان الشعب السوداني العصيان المدني في جميع أنحاء البلاد، لحين تسليم المجلس العسكري الانتقالي السُّلطة إلى حكومة مدنية.

 

وأعلنت قوى سياسية معارِضة وتجمُّعات مهنية بالسودان إطلاقها عصياناً مدنياً شاملاً ومفتوحاً ابتداء من يوم الأحد الماضي، يستمر حتى تسليم المجلس العسكري الانتقالي السُّلطة إلى حكومة مدنية.

 

وقال تجمُّع المهنيين السودانيين في بيان له، إن العصيان المدني الذي يسعى إلى تنفيذه ابتداء من الأحد الماضي، يهدف إلى شل الحياة العامة تماماً، حتى يفقد النظام سيطرته التي يحاول فرضها.

 

وأضاف البيان أن العصيان يعني ألا أحد سيدفع أي نقود "لخزينة النظام المتجبر"، ولا أحد سيستجيب أو ينصاع "لأوامر النظام الفاسد المجرم"، وفقاً للبيان.

 

وأكد تجمُّع المهنيين السودانيين الذي أطلق الحركة الاحتجاجية في السودان، أن العصيان المدني، لن ينتهي إلا بقيام حكومة مدنية، بإذاعة إعلان بيان تسليم السُّلطة، من خلال التليفزيون السوداني.

 

ويأتي العصيان المدني المنتظر غداة زيارة رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد للخرطوم، لعرض وساطة بين قادة الاحتجاجات والمجلس العسكري الذي يحكم السودان منذ الإطاحة بعُمَر البشير في 11 أبريل الماضي.

 

ويأتي كذلك بعد خمسة أيام من فض قوات الأمن بشكل عنيف، اعتصامًا نُظِّم منذ 6 أبريل، أمام مقر الجيش في الخرطوم، بعدما توسعت حركة الاحتجاجات التي انطلقت في ديسمبر الماضي، ضد حكم الرئيس المعزول عُمَر البشير.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان