رئيس التحرير: عادل صبري 09:09 صباحاً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

«ليل خارجي» يغزو الدول العربية.. تستقبله الإمارات في هذه السينمات

«ليل خارجي» يغزو الدول العربية.. تستقبله الإمارات في هذه السينمات

ميديا

فيلم "ليل خارجي"

«ليل خارجي» يغزو الدول العربية.. تستقبله الإمارات في هذه السينمات

كرمة أيمن 26 أبريل 2019 17:35

استقبلت عدد من الدول العربية، الفيلم المصري "ليل خارجي"، الحائز على العديد من الجوائز في مهرجانات سينمائية دولية. 

وبدأ، أمس، العرض التجاري لفيلم "ليل خارجي" في أربعة دول عربية هي: "الإمارات العربية المتحدة، تونس، الجزائر، مملكة البحرين، سلطنة عمان" وقريبًا بالجزائر.

وتدور أحداث "ليل خارجي" عن ثلاثة أشخاص من عوالم لا يمكن أن تتلاقى يجدون انفسهم مضطرين لقضاء ليلة سويا، يخالفون فيها شكل الحياة التي اعتادوها، "مو" المخرج الشاب الذي يصارع من أجل عمل فيلمه الجديد، "توتو" بائعة الهوى التي تقابلهم للمرة الأولى، و"مصطفى" سائق التاكسي الذي تتحول ليلته لصراع بينه وبين "مو" يحاول كلا منهما اثبات القوة والقيادة، بينما تقع ”توتو“ بين رحي هذا الصراع.

وفي تجربة تستغرق ليلة كاملة يكتشفون فيها القاهرة في اعماقها الشعبية في ظلام الليل، ويعيدون اكتشاف ما ظنوا انهم يعرفونه عن أنفسهم وعن علاقاتهم، و يحاول "مو" معرفة كيف يستطيع ثلاثة افراد من ثلاثة طبقات اجتماعية مختلفة، وتوجهات اخلاقية وفكرية متباينة، التعايش داخل عربة تاكسي صغيرة في مدينة مزدحمة.



و"ليل خارجي" بطولة كل من كريم قاسم ومنى هلا وشريف قاسم ومشاركة متميزة لعدد كبير من النجوم من ضيوف الشرف هم بترتيب ظهورهم بالعمل علي قاسم وأحمد مجدي وبسمة وأحمد مالك وعمرو عابد. ومن تأليف شريف الالفي وإخراج أحمد عبد الله السيد.

فاز الفيلم، مؤخرا بجائزة لجنة التحكيم الخاصة في مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، كما فاز أحد أبطاله شريف الدسوقي بجائزتين اخرهما جائزة التمثيل الخاصة من جمعية كتاب ونقاد السينما االمصرية، وجائزةأفضل ممثل في المسابقة الدولية لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته ال٤٠.

و"ليل خارجي" أنتج بدعم من "كانون" بالشرق الأوسط - و نجوم إف إم، ومثل مصر في المسابقة الرسمية بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي عام ٢٠١٨، و شارك في مهرجاني مراكش، و ستوكهولم، وذلك بعد عرضه العالمي الأول في مهرجان تورونتو الذي حاز اعجاب النقاد و بيعت كل تذاكل حفلاته.

ويعرض "ليل خارجي" في الإمارات في ٢٥ دور عرض سينمائية، هي: 

Abu Dhabi NOVO WTC WTC- Abu Dhabi STAR BAWADI BAWADI MAll STAR KHALIFA Central Mall AL MARIAH Maria Mall Oscar AL RAHA Al Raha Mall AL WAHDA Al Wahda Mall KHALIDIYA CINEROYAL Khalidiyah Mall DALMA MALL CINEROYAL DALMA MALL DEERFIELDS CINEROYAL Deerfields Mall RUWAIS CINEROYAL RUWAIS Mall YAS VOX Yas mall. 

وتستقبله دبي بسينمات: 

NOVO FESTIVAL Dubai Festival City NOVO DRAGON MART Dragon Mart Mall NOVO IMG IMG Worlds of Adventure NOVO MEGAPLEX Ibn Battuta Mall Vox MCC City Centre Mirdif. 

ويعرض في الشارقة:

 

h: NOVO SAHARA Sahara Centre NOVO BUHAIRA Buhaira Corniche STAR CINEMAX Star Cineplex - Al Wahda St . 

 

في مدينة "العين": 

STAR CINEPLEX AL AIN Al Ain Mall AL FOAH Al Foah Mall -Al Ainز 

رأس الخيمة: 

NOVO MANAR Manar Mall AL HAMRA VOX Al Hamra Mall

 

الفجيرة: 

FCC VOX City Centre Fujairah GALAXY Fujairah Mall

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان