رئيس التحرير: عادل صبري 11:30 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

لأول مرة.. «افندينا» صور تستعرض حياة الأمير محمد علي

لأول مرة.. «افندينا» صور تستعرض حياة الأمير محمد علي

ميديا

متحف محمد علي، بالمنيل

لأول مرة.. «افندينا» صور تستعرض حياة الأمير محمد علي

كرمة أيمن 14 أبريل 2019 19:20

يفتتح متحف قصر محمد علي، بالمنيل، معرضًا مؤقتًا للصور الفوتوغرافية تحت عنوان "افندينا"، والذي ينظمة المتحف بالتعاون مع جمعية أصدقاء متحف المنيل بمناسبة يوم التراث العالمي.

يفتح المعرض أبوابه للزوار ، في الحادية عشر من صباح يوم الثلاثاء الموافق 16 أبريل 2019، ويستمر لمدة ثلاثة شهور حتى 16 يوليو 2019.



وقال ولاءالدين بدوي؛ مدير عام متحف قصر المنيل، إن المعرض سيقام بالقاعة الكبرى للمتحف، ويضم مجموعة من الصور الفوتوغرافية من التراث الأرشيفي للقصر.

وأشار إلى أن الصور تعرض لأول مرة، حيث تتناول الصور حياة الأمير محمد علي، وهواياته، ورحلاته طوال حياته، ومهامه الرسمية بالإضافة إلى مجموعة متميزة من الصور التي تصور جوانب من حياته الاجتماعية والخاصة التي تعرض لاول مرة. 




ولفت بدوي، إلى أن الأمير محمد علي كان محب للحفاظ علي تراث أجداده، وجمع كل ما يتعلق بالتراث ليخلدها للأجيال القادمة، مما جعله يلقب "بالمقتني الأعظم".

وفي سياق متصل، ينظم متحف الفن الإسلامي في العاشرة من صباح يوم الخميس الموافق 18 أبريل، معرضا للحرف التراثية بعنوان "تراثيات 4". 

وأوضح الدكتور ممدوح عثمان؛ مدير عام متحف الفن الاسلامي، أن المعرض سيقام بحديقة الجامعة الأمريكية بميدان التحرير، و سيعرض مجموعة متنوعة من المشغولات اليدوية لأكثر من 20 حرفة، نفذها مجموعة من الحرفين في ورش متحف الفن الاسلامي ومستوحاه من بعض مقتنيات المتحف.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان