رئيس التحرير: عادل صبري 11:13 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

في 4 دقائق.. شاهد التراث الصيني واليوناني واللبناني بـ«دمنهور للفلكلور»

في 4 دقائق.. شاهد التراث الصيني واليوناني واللبناني بـ«دمنهور للفلكلور»

ميديا

مهرجان دمنهور الدولي السابع للفلكلور

في 4 دقائق.. شاهد التراث الصيني واليوناني واللبناني بـ«دمنهور للفلكلور»

كرمة أيمن 07 أبريل 2019 17:50

لن تحتاج أن تسافر مئات الكيلو مترات، لمشاهدة تراث الدول المختلفة،  ورقصاتهم بالملابس التقليدية المميزة، كل ذلك تجمع في فعاليات الدورة السابعة من مهرجان دمنهور الدولي للفلكلور، ليتعرف الجمهور على ثقافات الأمم وحياة الشعوب وتاريخهم الفني. 
 

وعلى المسرح أبدعت فرق "اوركسترا جيانسجو" النسائي للموسيقى التقليدية الصينية، وفرقة "أراداموس" اليونانية، فرقة "يالا" اللبنانية، لتنال إعجاب الجمهور الذين تفاعلوا معهم. 



وتنتقل فعاليات مهرجان دمنهور الدول السابع للفلكلور، لأول مرة إلى محافظتي القاهرة والإسكندرية، ويشارك في المهرجان ٢٥ فرقة فنية من ١٢ دولة عربية وأجنبية تمثل قارات العالم الثلاث هم: "السودان، الصين، اليونان، تايلاند، تركمنستان، جورجيا، سيرلانكا، الهند، لبنان، الجزائر، فلسطين". 



وافتتح المهرجان في الساحة الخارجية لأوبرا دمنهور، واستقبل الجمهور نماذج من أشهر شخصيات الفولكلور المصرى بالأزياء التقليدية المميزة ومجسمات من تراث الدول الضيوف. 



وكان المشهد الأروع والأكثر تأثيرًا عندما رسمت فرق الدول المشاركة لوحة عالمية على أنغام الأغنية الفلكلورية المصرية "اتفرج ع الحلاوة"، لتؤكد أن الموسيقى لغة توحد الشعوب ووسيلة للتواصل بين البشر.



وشهد حفل الافتتاح عرض العرائس الشهير "الليلة الكبيرة" كما قدم كورال "ارشى انجيلوس" بكنيسة الملاك ميخائيل فى دمنهور مختارات من التراث القبطى الممزوج باسلوب الانشاد الدينى الاسلامي فى دلالة على وحدة صف المصريين بالإضافة إلى عدد من أشهر الأعمال الوطنية.



ولفت الأنظار اوركسترا الصين الذي عزف مجموعة من الأعمال المحلية على الآلات التقليدية إلى جانب لحن النهر الخالد لـ"محمد عبد الوهاب" حيث أبهر الحضور ونال الاستحسان والتصفيق، إلى جانب مشاهد سريعة من التراث الفني لبعض فرق الدول المشاركة "تركمنستان، جورجيا، اليونان، سيريلانكا، تايلاند، الهند، لبنان". 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان