رئيس التحرير: عادل صبري 12:45 مساءً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

لهذا السبب.. «يوسف شعبان» من أفضل مائة شخصية بالوطن العربي

لهذا السبب.. «يوسف شعبان» من أفضل مائة شخصية بالوطن العربي

ميديا

الفنان يوسف شعبان

لهذا السبب.. «يوسف شعبان» من أفضل مائة شخصية بالوطن العربي

كرمة أيمن 05 أبريل 2019 10:37

تكرم اللجنة العليا لمهرجان هرم الإبداع الدولي، في دورته الثانية، برئاسة المهندس أحمد يسري، الفنان يوسف شعبان

يأتي التكريم تقديرًا لأعماله الفنية المتميزة التي أسعدت الجمهور، وأعماله الدرامية التي كانت علامة مميزة وواضحة، وذلك في 9 أبريل 2019، في حفل أفضل مائة شخصية مؤثرة بالوطن العربي، بدار الأوبرا المصرية.

بدأ يوسف شعبان، مشواره الفني من خلال مشاركاته المسرحية حتى حصل على جائزة عن مسرحية "سالومي" وهو طالب بالمعهد. 



وفي عام 1961، جاءته الفرصة ليشارك بدور صغير في فيلم "في بيتنا رجل" أمام عمر الشريف وزبيدة ثروت، لكن النقلة الحقيقية جاءت بعد أن تم اختياره في عام 1962 ليشارك فاتن حمامة وشادية بطولة فيلم "المعجزة". 

وشارك بعدها في فيلم "أنا الهارب"، وفي عام 1963 قدم البطولة أمام شادية في فيلم "زقاق المدق"، حيث أن شادية من الداعمين له فنياً في بداياته، واستكمل بعدها مشواره الفني الذي قدم خلاله أكثر من 110 أفلام مشاركاً كبار النجوم والنجمات في هذا الوقت. 

ومن أفلامه "بائعة الجرائد" ​أمام ماجدة و نعيمة عاكف​، و"الثلاثة يحبونها" مع ​سعاد حسنى ​، و"للرجال فقط" مع نادية لطفي، و"مراتي مدير عام" أمام شادية" و"أيام ضائعة" و"الطريد" و"المساجين الثلاثة" و"أم العروسة" و"لو كنت رجلا" و"فاتنة الجماهير" أمام صباح، و"مطلوب أرملة" و"الراهبة" مع هند رستم، و"الخائنة" و"مبكى العشاق" و"باريس والحب"، وشارك ​وردة الجزائرية في فيلم "آه يا ليل يا زمن".



وأشهر أعماله الدرامية "رأفت الهجان"، "الشهد والدموع" و"الضوء الشارد"، و بدأ يوسف شعبان مشواره الدرامي في الستينيات أيضاً وتحديداً في عام 1963. 

وقدم خلال مشواره حوالي 85 عملاً درامياً، أغلبها من علامات الدراما المصرية والعربية ومنها "الشهد والدموع" و"العائلة والناس" و"الوتد" و"عيلة الدوغري" و"رأفت الهجان" و"التوأم" و"أميرة في عابدين" و"امرأة من زمن الحب" و"الضوء الشارد" و"المال والبنون" و"الحقيقة والسراب"، فكانت له بصمة واضحة وقوية في عالم الدراما.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان