رئيس التحرير: عادل صبري 01:28 مساءً | الثلاثاء 23 أبريل 2024 م | 14 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

حفاوة إماراتية بانطلاق القمر الصناعي «خليفة سات».. ومغردون: «دام عزك يا بلادي»

حفاوة إماراتية بانطلاق القمر الصناعي «خليفة سات».. ومغردون: «دام عزك يا بلادي»

ميديا

القمر الصناعي - أرشيفية

حفاوة إماراتية بانطلاق القمر الصناعي «خليفة سات».. ومغردون: «دام عزك يا بلادي»

محمد الوكيل 29 أكتوبر 2018 11:09

احتفل رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالإمارات، بإطلاق الإمارات، صباح اليوم الإثنين، قمرها الصناعي "خليفة سات" على متن صاروخ (H-IIA)، من مركز تانيغاشيما الفضائي في اليابان.

 

ودشن رواد موقع التدوين المصغر "تويتر" هاشتاج بعنوان "خليفة سات"، تصدر قائمة التريندات الأكثر تداولاً في الإمارات.

وأعرب نشطاء الإمارات، عن فرحتهم العارمة بمثل هذا الإنجاز، متمنين لحكومتهم دوام التوفيق، فيما وصف آخرون هذا الإنجاز بأنه فخرٌ لكافة الدول العربية، وليس للإمارات فقط.

وأطلقت الإمارات، صباح اليوم الإثنين، قمرها الصناعي "خليفة سات" على متن صاروخ (H-IIA)، من مركز تانيغاشيما الفضائي في اليابان.

 

واحتفت وسائل الإعلام الإماراتية بهذا الحدث الذي وصفته بـ"التاريخي"، مشيرة إلى أنه أول قمر صناعي تم تصميمه بالكامل بأيد إماراتية، و تصنيعه في مركز محمد بن راشد للفضاء في إمارة دبي.

 

ويشار إلى أن "خليفة سات" هو قمر صناعي مخصص لأغراض الرصد الأرضي، تم تصميمه واختباره وتصنيعه من قبل فريق من المهندسين الإماراتيين، في مختبرات تكنولوجيا الفضاء في مركز محمد بن راشد للفضاء.

 

ووفقًا لوسائل إعلام محلية إماراتية فإنه بمجرد دخوله إلى مداره، سيبدأ القمر الإصطناعي عمله بالتقاط صور فائقة الجودة وإرسالها إلى  المحطة الأرضية في مركز محمد بن راشد للفضاء.

 

وحددت مجالات المساعدة التي سيقوم بها، لافتة إلى أنه سيساهم في أمور عديدة من بينها مراقبة التغيرات البيئية، وفي جهود الإغاثة في حالات الكوارث الطبيعية، والتخطيط العمراني.

اعلان

اعلان