رئيس التحرير: عادل صبري 06:40 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

باسم يوسف يفسخ تعاقده مع "cbc"

باسم يوسف يفسخ تعاقده مع cbc

ميديا

باسم يوسف

باسم يوسف يفسخ تعاقده مع "cbc"

محمد شميس ومحمد معوض 17 نوفمبر 2013 18:41

أعلن باسم يوسف مقدم برنامج "البرنامج" فسخ تعاقده مع قناة cbc وذلك في بيان رسمي نشرته الشركة المنتجة للبرنامج عبر صفحة باسم يوسف الرسمية على موقع فيس بوك.

 

وجاء نص البيان كالتالي: "على مدى الأسابيع الماضية التزمت شركتنا الصمت والصبر معًا تجاه حملة ظالمة شنتها شركة المستقبل للقنوات الفضائية والإذاعية (المالكة لقنوات سي بي سي) ضد البرنامج ومقدمه وشركتنا بهدف الضغط عليهم وفرض قيود على محتوى ومضمون البرنامج".

 

وقد بدأت الحملة ببيان صدر من سي بي سي في 26/10/2013 حاولت فيه أن تنفي صلتها بالحلقة المذاعة في25/10/2013. وفي 1/11/2013، وبعد أن تسلمت سي بي سي الحلقة المحدد لها أن تذاع في ذلك اليوم، قامت بمنع عرض الحلقة ـ في سابقة لا مثيل لها في المجال الإعلامي ـ وأعقبت ذلك بإصدار بيان مهين تم فيه التشهير بالشركة واختلقت فيه حجج وذرائع واهية، منها عدم الالتزام بالسياسة التحريرية للقناة وعدم الالتزام بتسليم الحلقات المتفق عليها والإصرار على الحصول على مبالغ مالية إضافية كشرط لإنتاج حلقات جديدة، وهي حجج غير صحيحة الهدف منها تبرير قرار القناة المتعسف بوقف عرض البرنامج.

 

وأكد البيان أنه هذا القرار مفاجئ ومثير للريبة ولا تبرره هذه الحجج خاصة أن البرنامج عُرض على القناة على مدى أكثر من سبعة أشهر بنجاح كبير وقد تسبب قرار القناة بوقف البرنامج في عكس صورة سلبية للغاية للعالم عن مناخ الديمقراطية وحرية التعبير عن الرأي في مصر بعد ثورة الثلاثين من يونيو،  خاصة بعد أن أفردت الصحف ووسائل الإعلام الغربية مساحات واسعة لتعرب عن قلقها من هذه الهجمة المفاجئة على حرية التعبير مما أضر بصورة مصر بالخارج.

 

وقد حثت شركتنا القناة على أن تعدل عن موقفها إلا أن الأخيرة تشبثت بموقفها المتعنت فلم تجد شركتنا مفرًا من قرارها بفسخ عقدها مع الشركة المالكة للقناة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية الكفيلة بتعويضها عن الأضرار المادية والأدبية التي لحقت بها وبالحفاظ على حقوقها.

 

يذكر أن قناة cbc كانت قد أوقفت الحلقة الثانية من الموسم الثاني من البرنامج بعد أن أعلنت في بيان لها أن إلغاء الحلقة جاء بسبب خلاف مادي ومهني بين باسم وإدارة القناة، إلا أن البرنامج لم يظهر للنور من وقتها وسط حرب إعلامية بين الطرفين.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان