رئيس التحرير: عادل صبري 02:14 مساءً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

خطاب السيسي ووفاة شيمون بيريز.. حديث السوشيال ميديا هذا الأسبوع

خطاب السيسي ووفاة شيمون بيريز.. حديث السوشيال ميديا هذا الأسبوع

ميديا

السيسي وشيمون بيريز

خطاب السيسي ووفاة شيمون بيريز.. حديث السوشيال ميديا هذا الأسبوع

مصطفى المغربي 30 سبتمبر 2016 14:56

نجحت مواقع التواصل الاجتماعي "سوشيال ميديا" في تسليط الضوء على قضايا وأحداثًا، فمنحتها زخمًا وانتشارًا واسعًا بين جمهور "الميديا".

 

وفي هذا السياق، يتناول موقع "مصر العربية"، أسبوعيًا، أبرز القضايا التي شغلت جماهير السوشيال ميديا، ولاقت تفاعلاً واهتمامًا من قبل وسائل الإعلام التقليدية، وكانت أيضًا محل اهتمام من السلطات السياسية.

 

ومن أبرز القضايا التي فجرتها "السوشيال ميديا"، وكانت حديث وسائل الإعلام خلال الأسبوع الماضي، "اغتيال ناهض حتر"، "خطاب السيسي في الإسكندرية"، "وفاة شيمون بيريز"، والعديد من القضايا الكثيرة تم رصدها على النحو التالي:

 

اغتيال ناهض حتر

اغتيل الكاتب الأردني ناهض حتر، أمام قصر العدل في العاصمة عمان، صباح يوم الأحد الماضي، بثلاث رصاصات في الرأس من قبل شخص تمكنت الأجهزة الأمنية من القبض عليه فيما بعد.

 

ويذكر أن المحكمة أطلقت سراح حتر يوم 8 سبتمبر الماضي، بعد أن تم القبض عليه الشهر الماضي على خلفية نشره رسمًا كاريكاتيريًا، فيه عبارات مسيئة للذات الإلهية.

 

وقد نفى حتر الإساءة للذات الإلهية، قائلا إن الكاريكاتير يسخر من الإرهابيين وتصورهم للرب والجنة، ولا يمس الذات الإلهية من قريب أو بعيد، بل هو تنزيه لمفهوم الألوهة عما يروجه الإرهابيون".

لمعرفة تفاصيل اغتيال ناهض حتر اضغط هنــا

 

لمعرفة ردود الفعل حول اغتيال ناهض حتر اضغط هنــا

 

خطاب السيسي في الإسكندرية

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، يوم الإثنين الماضي، مشروع "غيط العنب" الذي يقع ضمن خطة تطوير العشوائيات بالإسكندرية.

 

وقال السيسي، خلال كلمته في افتتاح المشروع: "أنا عايز فكة معاملاتكم البنكية ومرتباتكم هتفيد البلد وهتعمل ملايين ايوة والله صدقوني.. يعني لو واحد بيصرف شيك بـ 1255 وشوية فكة.. ناخد الفكة دي ونحطها في حساب لصالح البلد".

 

وعن القوات المسلحة قال: "إننا لدينا دولة وقوات مسلحة ووزارة داخلية ولن يستطيع أحد بفضل الله أن يمس الدولة المصرية، مضيفًا أن هناك تخطيط الدولة يشمل انتشار الجيش خلال 6 ساعات، لحمايتها والمحافظة عليها.

 

وأثارت تصريحات السيسي حالة واسعة من الجدل، سواء التصريحات المعتلقة "بالفكة" أو الخاصة بانتشار الجيش في 6 ساعات.

لمعرفة تعليقات النشطاء على خطاب السيسي اضغط هنــا

 

لمعرفة كيف سخرت السوشيال ميديا من خطاب السيسي اضغط هنــا

 

لمعرفة ردود الفعل السياسية حول خطاب السيسي اضغط هنــا

 

وفاة شيمون بيريز

أعلنت وكالة الأنباء الإسرائيلية، يوم الأربعاء الماضي وفاة الرئيس السابق شمعون بيريز توفي في تل أبيب عن عمر يناهز 93 عامًا.

 

وكان بيريز قد نقل إلى المستشفى بعد إصابته بسكتة دماغية قبل نحو أسبوعين وتحسنت حالته قليلًا قبل أن تتدهور فجأة.

 

وشارك عدد من القادة العرب، منهم سامح شكري وزير الخارجية، والرئيس الفلسطيني محمود عباس، في تشييع جنازة رئيس إسرائيل السابق شيمون بيريز.

لمعرفة تفاصيل حياة شيمون بيريز اضغط هنــا

 

لمعرفة مكان دفن جثمان شيمون بيريز اضغط هنــا

 

قانون "جاستا"

رفض مجلس النواب الأمريكي "الفيتو" الذي استخدمه الرئيس الأميركي باراك أوباما ضد مشروع قانون يتيح لأقارب ضحايا هجمات 11 سبتمبر 2001 بمقاضاة دول ينتمي إليها المهاجمون.

 

وأعلن البيت الأبيض في وقت سابق أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما يعتزم استخدام حق النقض (الفيتو) ضد تشريع يسمح لضحايا هجمات 11 سبتمبر بمقاضاة السعودية.

لمعرفة نص قانون "جاستا" اضغط هنــا

 

لمعرفة ردود فعل خبراء السعودية بعد قانون "جاستا" اضغط هنــا

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان