رئيس التحرير: عادل صبري 02:34 صباحاً | الخميس 02 ديسمبر 2021 م | 26 ربيع الثاني 1443 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| مسلسلات رمضان 2021.. النجاح يبدأ من التتر

فيديو| مسلسلات رمضان 2021.. النجاح يبدأ من التتر

ميديا

اصالة وشيرين

فيديو| مسلسلات رمضان 2021.. النجاح يبدأ من التتر

سارة القصاص 10 أبريل 2021 16:56

يهتم صناع الدراما المصرية بتترات البداية والنهاية لكل مسلسل، وفي دراما رمضان 2021، توجد منافسة شعبية طربية قوية بين نجوم الغناء.

 

أصالة الأكثر تواجد

 

تتواجد النجمة السورية أصالة بصوتها على تتر 3 أعمال مختلفة في رمضان 2021، فتغني تتر كل من "بنت السلطان"لروجينا، "حرب أهلية"للنجمة يسرا و"قصر النيل" للنجمة "دينا الشربيني.

 

وكشفت أصالة في حوار لها ، أنها تنوي تقديم تتر رابع، لكنها رفضت الإفصاح عن اسم العمل في الوقت الحالي حتى يكون مفاجأة.

 

 

حسن شاكوش وعمر كمال

 

ويعود مطربي المهرجانات "حسن شاكوش وعمر كمال" في رمضان من خلال ديو يجمعهما بعد النجاح الكبير الذي حققه الثنائي سويا خلال السنوات الأخيرة.

 

وأعلن النجم علي ربيع عن غناء حسن شاكوش وعمر كمال لتتر مسلسله "أحسن أب"، وكتب عبر حسابه على انستجرام :"انتظروا  تتر مسلسل أحسن أب مع حبايب قلبي الي مكسرين الدنيا عمر كمال وحسن شاكوش الغالي".

 

 

ويشارك الفنان علي ربيع، في رمضان 2021، بالمسلسل الكوميدي "أحسن أب"، وتدور أحداثه خلال 15 حلقة.
 

في إطار كوميدي اجتماعي، تدور أحداث المسلسل حول أب يحاول أن يكون مثالي في تصرفاته تجاه أسرته ويتعرّض إلى العديد من المفارقات خلال حلقات المسلسل.
 

"أحسن أب" بطولة الفنان على ربيع، هاجر أحمد، سامي مغاوري مراد مكريم، وخالد عليش، ومن تأليف محمد المحمدي وأحمد محيي وإخراج معتز التوني.

 

 

تامر حسني ونسل الأغراب

 

"تكتمل كتيبة "نسل الأغراب" بنجم الوطن العربي الأول، النجم الكبير تامر حسني وش السعد اللي اكتشفني في مسلسلي الأول "آدم" واللي قدمني للجمهور العظيم وأول واحد دعمني، تامر يغني تتر "نسل الأغراب" والرباعيات، ربنا يخليك ليا يا تيمو ودايما في ظهري يا صاحبي يا جدع يا كبير".. بهذه الكلمات أعلن المخرج محمد سامي عن تقديم تامر حسني لمسلسل نسل الأغراب.

 

واعرب تامر حسني عن سعادته بغناء التتر حيث رد على منشور بطل العمل "أحمد السقا" عن تواجد صوته على التتر، قائلا :"مسلسلك مسلسلي يا صاحبي يا نجم النجوم ، نورتني انت و ابني اللي كان واحشني المخرج الكبير محمد سامي".

 

يتناول العمل في إطار درامي اجتماعي قصة من قصص المجتمع الصعيدي المصري، ويحكي عن قصة رجل بعد  اتهامه بالقتل وقضاء فترة عقوبة طويلة بالسجن، يخرج فيجد صديقه قد تزوج من امرأته ونسب ابنه إليه، فيقرر الانتقام منه، والمسلسل من بطولة "أمير كرارة، وأحمد السقا" والنجمة "مي عمرو".

 

 

شيرين عبد الوهاب.. لحم غزال

 

عرفت تترات مسلسلات النجمة غادة عبد الرازق بتميزها، فهناك عدد من الأغاني التي مازالت عالقة في ذهن الجمهور مثل أغنية "مشاعر"  لمسلسل حكاية حياة .

 

الأغنية التي غنتها شيرين عبد الوهاب حققت أكثر من 200 مليون مشاهدة عبر موقع "يوتيوب"، منذ صدورها عام 2013، وهى من تأليف الشاعر أحمد مرزوق وألحان محمد رحيم وتوزيع أحمد أبراهيم.

 

وتعود غادة عبد الرازق للتعاون مع شيرين عبد الوهاب في رمضان 2021، حيث تغني تتر مسلسلها "لحم غزال".

 

وقال ملحن الأغنية محمد رحيم في منشور له على موقع "تويتر": "الحمد لله رب العالمين انتهينا اليوم من تسجيل تتر مسلسل "لحم غزال" للنجمه غاده عبد الرازق بصوت الفنانه شيرين عبد الوهاب والتفاصيل قريبا أن شاء الله وده تاني عمل بيجمعنا احنا الثلاثه بعد أغنية "مشاعر"، دعواتكم، محمد رحيم".

 

ويشارك في البطولة الفنانة غادة عبدالرازق، وشريف سلامة، وعمرو عبدالجليل، ومى سليم، وبسنت شوقى، ومحمد عادل، واحمد خليل، ووفاء عامر، ومن تأليف أياد إبراهيم، ومن إخراج محمد أسامة.

وسيعرض العمل على قنوات "دبي" و "ام بي سي".  

 

كارول سماحة "ضد الكسر"

 

وتعرف النجمة اللبنانية "كارول سماحة" بأغنيها التي تعبر عن المرأة القوية التي  لا تكسر، لذلك تغني تتر مسلسل "ضد الكسر" للنجمة نيللي كريم.

 

 

وأنهت "كارول"تسجيل الأغنية وكتبت :"أتعامل فيها لأول مرة موسيقيا مع فريق عمل جديد ورائع!!" والأغنية من كلمات  دكتور مدحت العدل.

 

ويحمل التتر اسم "اللي خان" من ألحان أحمد العدل وتوزيع إلهامي دهيمة وأحمد حسام وانتاج شركة العدل جروب.

 

 

"النمر" والأغنية الشعبية

 

واختار صناع مسلسل "النمر" لمحمد إمام أن يقدم التتر صوت "رضا البحراوي"وهو  اختيار يتناسب مع تيمة العمل الشعبية، وتأتي الأغنية بعنوان "أجمد مافيكم".

 

وسبق وغنى "رضا البحراوي" تتر مسلسل محمد إمام "هوجان" في رمضان 2019، وكانت بعنوان "كسبنا إيه".

 

وتدور الأحداث حول شاب صعيدى يهرب من الثأر إلى القاهرة، ويعمل فى محلات الصاغة، وتنشأ بينه وبين التاجر الشرير العديد من الصراعات.

"النمر" من تأليف محمد صلاح العزب، وإخراج شيرين عادل، وإنتاج شركة سينرجى، والعمل من بطولة محمد إمام، وهنا الزاهد، ونرمين الفقى، ومحمد رياض، وأحمد عبدالله محمود، وبيومى فؤاد، وأحمد خالد صالح.

 

 

رامي جمال..بين السما والأرض

 

أما مسلسل النجم "هاني سلامة" يغني تتره النجم رامي جمال وتحمل عنوان "ممثلين" ، وروج المطرب الشاب لها من خلال بوستر نشره عبر حسابه على مواقع التواصل الإجتماعي,

 

تبدأ قصة المسلسل، بتعطل المصعد الكهربائي داخل أحد العقارات بالقاهرة، وداخل "الأسانسير" مجموعة من الأشخاص يتقابلون ﻷول مرة، ويجبرون على التعامل سويًا، ولكل شخص حكايته.


مسلسل "بين السما والأرض" بطولة الفنان هاني سلامة، درة، أحمد بدير، أحمد رزق، نجلاء بدر، يسرا اللوزي، محمود الليثي، أحمد السلكاوي وندى موسى، وسيناريو وحوار إسلام حافظ، وإخراج محمد جمال العدل، ويعرض على قناة on  حصريًا، وعلى منصة "watch it ".
 

 

موسى.. بصوت أحمد شيبة

 

ويغني النجم الشعبي "أحمد شيبة" تتر مسلسل "موسى" لمحمد رمضان، وليست هذه المرة الأولى التي يضع فيها المطرب الشعبي صوته على تتر للنجم محمد رمضان، وسبق وقدم تتر "نسر الصعيد".

 

 

موسى" يشارك فيه نخبة من النجوم على رأسهم سمية الخشاب، وهبة مجدي وعبير صبري، ومن إخراج محمد سلامة.

 

تدور أحداث المسلسل في الخمسينات مرورا بالستينات في الصعيد، حيث يكون المشاهد مع  رحلة صعود رجل يتحمل مسئولية أشقائه بعد وفاة والده، لكن الظروف تدفعه  لترك بلده والانتقال إلى القاهرة.

 

 

التتر بداية النجاح

 

يعتبر تتر المسلسل عنصر مهم جدا في العمل،فدائما ما يكون  معبرا عن حالة البطل أو تيمة المسلسل التي تجذب الجمهور.

 

فيمكن لمشاهد أن يجذبه كلمات أغنية التتر فيقرر أن يترك المسلسل ويتابع أحداثه، ويعتبر "التتر"  بطاقة تعريف للمشاهد بالعمل المقرر عرضه.

 

تترات محفورة في الذاكرة

 

ولا يعتبر التتر موضة حديثة لصناع الدراما، بل هناك تترات حفرت في ذاكرتنا،وكتبها أشهر شعراء العامية  مثل سيد حجاب، عبد الرحمن اﻷبنودي.

 

ومنذ بداية الثمانينيات والتسعينيات حتى مطلع الألفية، أبدع  نجوم الطرب في غناء التترات ، وكان أشهر النجوم الذين تالقوا بوضع اصواتهم على التتر "علي  الحجار، ومحمد الحلو".

 

 

فمن ينسى  صوت محمد الحلو هو يغني "بيجي الشجن، من اختلاف الزمن.. ومنين بيجي الهوى، من ائتلاف الهوى.. ومنين بيجي السواد، من الطمع والعناد.. ومنين بيجي الرضا، من الإيمان بالقضا"  في مقدمة واحد من أشهر الأعمال الدرامية  "ليالي الحلمية".

 

 

وعلى الرغم من مرور أكثر من25 عاما على مقدمة مسلسل "ذئاب الجبل" إلا أنها عالقة في اﻷذهان  بصوت علي الحجار "قالوا علينا ديابة وإحنا يا ناس غلابة، بدور عليكي في كل الوشوش يا وش الملايكة يا قلب الوحوش، ولابد عن يوم محتوم تترد فيه المظالم، وخاصمني يا زماني وارجع صالحني تاني".

 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان