رئيس التحرير: عادل صبري 07:42 مساءً | الاثنين 29 نوفمبر 2021 م | 23 ربيع الثاني 1443 هـ | الـقـاهـره °

«مصائب قوم عند قوم فوائد».. كيف يؤثر غياب هؤلاء النجوم عن دراما رمضان 2021؟

«مصائب قوم عند قوم فوائد».. كيف يؤثر غياب هؤلاء النجوم عن دراما رمضان 2021؟

ميديا

مسلسلات رمضان 2021

«مصائب قوم عند قوم فوائد».. كيف يؤثر غياب هؤلاء النجوم عن دراما رمضان 2021؟

سارة القصاص 30 مارس 2021 14:35

أصبحت الدراما التلفزيونية جزء لا ينفصل عن شهر رمضان، فهناك عدد  كبير من النجوم الذي ارتبط بهم الجمهور، وأصبحت مشاهدة أعمالهم أحد الطقوس والعادات التي يتميز بها الشهر الفضيل.

 

ويشهد رمضان 2021، تغيرات درامية كبيرة منها الاعتماد على البطولة الجماعية، ووجود أسماء جديدة تخترق الصفوف الأولى، بالإضافة إلى غياب أسماء مهمة عن دراما رمضان.

 

ومن أبرز الأسماء التي لن تتواجد هذا العام على الشاشة:

 

عادل إمام 

 

استطاع الزعيم عادل إمام أن يكون "علامة مسجلة" في دراما رمضان،فأعماله تتصدر مؤشرات البحث باستمرار، واجذب الجمهور.

 

 ومن أشهر الأعمال التي قدمها الزعيم في موسم رمضان مسلسل "فرقة ناجي عطية"، و"العراف"، و"صاحب السعادة"، "استاذ ورئيس قسم"، و"مأمون وشركاه".

 

كانت هذه الأعمال السابقة بقلم السيناريست يوسف معاطي، والذي قرر بعدها الزعيم أن يتعاون مع مؤلفين جدد في درامارمضان وكان ذلك منذ بداية عام 2017 بمسلسل "عفاريت عدلي علام".

 

وليست هذه المرة الأولى التي يغيب فيها الزعيم عن دراما رمضان ، فسبق ولم يعرض مسلسله "فلانتينو" في عام 2019، وتم تأجيله لعام 2020.

 

ويأتي غياب الزعيم للراحة بعد ظهوره من خلال مسلسل "فلانتينو" تأليف أيمن بهجت قمر وإخراج رامي إمام وشارك في بطولته داليا البحيرى ودلال عبد العزيز وحمدى الميرغني ومحمد كيلانى وطارق الابياري وهدى المفتى ووفاء صادق ورانيا محمود ياسين.

 

 

أحمد فهمي 

 

استطاع النجم أحمد فهمي أن يكون أحد أبطال الدراما في الأعوام الأخيرة، وحققت أعماله نجاحا كبيرا سواء على البطولة المنفردة مثل "ريح المدام" و"الواد سيد الشحات"أو البطولة الجماعية من قبل مع شيكو وماجد.

 

ويبدو أن أحمد فهمي قرر التأني هذا العام والتفكير بشكل جيد ، وذلك بعد الانتقادات التي واجهت مسلسله الأخير "رجالة البيت".

 

كما يركز أحمد فهمي في السينما هذا العام حيث يحضر لعمل جديد، كما صور مشاهد في الفيلم المنتظر "العارف" مع النجم أحمد عز.

 

 

حسن الرداد

أما الفنان حسن الرداد الذي  يعيش حالة من الحزن بعد وفاة والدته منذ اشهر ، قرر عدم خوض السباق الرمضاني بأي أعمال جديدة.

 

وكان آخر مشاركه له العام الماضي، بمسلسل "شاهد عيان" الذي ينتمي لدراما التشويق والإثارة ذات الأجواء البوليسية، وتدور أحداثه في جو من الأكشن والغموض ويحمل العديد من المفاجآت للجمهور. 

 

 مسلسل "شاهد عيان" تأليف أحمد مجدي، وإخراج محمد حماقي، وبطولة حسن الرداد وهنا شيحة، وبسمة، ووليد فواز، ومحمد لطفي، وريهام عبدالغفور، تأليف أحمد مجدى إخراج محمد حماقي

 

 

مي عز الدين

 

كان الوباء الذي ضرب الدراما العام الماضي، سببا في خوض مي عز الدين لتجربة جديدة خارج رمضان، حيث عرض مسلسلها "خيط حرير" منذ اشهر وحقق نجاحا كبيرا، لذلك لن تتواجد مي عز الدين بأعمال درامية ، داخل موسم رمضان.

 

 

وخيط حرير مسلسل سيطر عليه  أجواء الإثارة والتشويق والغموض، وشارك فى بطولته مع الفنانة مى عز الدين كل من محمود عبد المغنى وسوسن بدر ونيقولا معوض ومى سليم وهنادى مهنا، محمد سليمان، صفاء الطوخى، ومحمد على رزق، وولاء الشريف،  وتأليف محمد سليمان عبد المالك، وإخراج إبراهيم فخر.

 

ياسمين صبري

 

أما الفنانة ياسمين صبري التي استطاعت أن تحجز مكانا بين نجمات الصف الأول في رمضان، وتحقق أعمالها نسب مشاهدة عالية، تغيب عن موسم رمضان 2021، ولم تعلن ياسيمن عن سبب غيابها عن رمضان القادم.

 

وكانت "ياسمين" تعرضت لانتقادات بعد آخر أعمالها "فرصة ثانية"الذي عرض في  رمضان 2020، وصرح في تصريحات سابقة، الناقد "طارق الشناوي" أن ياسمين صبري في مسلسلها "فرصة ثانية" افتقدت للمخرج الذي يوجهها، بالإضافة إلى عدم وجود نص جيد.

 

 

"مصائب قوم عند قوم فوائد"

 

هذه الحكمة الشهيرة"مصائب قوم عند قوم فوائد"  تنطبق على موسم  رمضان 2021، فهؤلاء النجوم الذين لن يشاركوا في رمضان القادم يمتلكون شعبية واسعة وينتظر الجمهور أعمالهم، وربما عدم تواجدهم هذا العام قد يعطي فرصة لمشاهدة الجمهور لنجوم جدد ينافسون على  البطولة المطلقة لأول مرة.

 

وتخوض عدد من النجمات البطولة المطلقة الأولى في رمضان، فهل يستطعن إثبات أنفسهن في الصفوف الأولى؟

 

استطاعت موهبة "حنان مطاوع" التي بزغت في الأعوام الماضية أن توصلها إلى سلم البطولة المطلقة ، من خلال مسلسل "ورد".

 

 

وتقدم  الفنانة أمينة خليل في الدراما الرمضانية  بطولة مسلسل "خلي بالك من زيزي"، الذي تدور أحداثه في إطار اجتماعي حول المشاكل الأسرية.

 

أما النجمة روجينا تخوض هذه التجربة بعد سنوات طويلة من العمل في الدراما لكن بعد تألقها العام الماضي في "البرنس" قررت أن تخوض هذه المجازفة من خلال مسلسل "بنت السلطان.

 

غياب مؤثر

بعض النجوم لا يحرصوا على التواجد ك عامل في دراما رمضان، حتى يستطيع أن يقدموا أعمالا مميزة تعيش مع الجمهور، ومن هؤلاء النجوم الذين يحرصون على أن يشتاق لهم الجمهور "آسر ياسين" الذي يغيب هذا العام.

 

ويأتي غياب آسر ياسين عن رمضان القادم بعدما قدم عدد من الأعمال القوية في 2020 كان بدايتها مسلسل بـ"100 وش" في رمضان ثم فيلم "صاحبالمقام" وشارك في قصة من مسلسل "نمرة اتنين".

 

ويحرص آسر ياسين على التواجد المؤثر بأعمال قوية  ، لذلك هو ليس من النجوم الذين يتواجدون باستمرار في الموسم الرمضاني.

 

 

وتدور أحداث مسلسله الشهير  "بـ 100 وش" الذي نجح نجاحا ساحقا العام الماضي، حول مجموعة من النصابين المحترفين الذين يمارسون عمليات نصب بتغيير ملامحهم في كل مرة على يد خبيرة ميك أب في العصابة، بهدف تحقيق أحلامهم بالثراء.

 

والمسلسل كان من تأليف وائل عمرو الدالي، وبطولة نيللي كريم، آسر ياسين، علا رشدي، إسلام إبراهيم، مصطفى درويش، شريف دسوقي وغيرهم من النجوم.

 

 

الفخراني يحلق منفردا

 

يعطي  غياب الزعيم هذا العام فرصة للنجم"يحيى الفخراني" في التحليق  منفردا في دراما رمضان، حيث يمتلك النجمين مكانة مختلفة  لدى الجمهور.

 

وينتظر الجمهور عودة الفخراني بحماس كبير، حيث ظهر في برومو العمل بشكل مختلف، وخاصة أنه يقدم عمل كوميدي.

 

تدور أحداث مسلسل "نجيب زاهي زركش" في إطار كوميدي اجتماعي إنساني، ويشارك في بطولته إلى جانب النجم يحيى الفخراني، كل من أنوشكا، رامز أمير، كريم عفيفي، إسلام إبراهيم، محمد محمود، احمد خالد صالح، بالإضافة إلى ضيفة الشرف الفنانة هالة فاخر، والمسلسل من تأليف عبدالرحيم كمال ، وإخراج شادى الفخرانى.
 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان