رئيس التحرير: عادل صبري 03:10 مساءً | السبت 23 أكتوبر 2021 م | 16 ربيع الأول 1443 هـ | الـقـاهـره °

صور| بعد الهجوم عليها .. هند صبري فنانة تألقت بالتاريخ المصري

صور| بعد  الهجوم عليها .. هند صبري فنانة تألقت بالتاريخ المصري

ميديا

هند صبري

صور| بعد الهجوم عليها .. هند صبري فنانة تألقت بالتاريخ المصري

سارة القصاص 27 مارس 2021 16:12

ضجة كبيرة أثارها اختيار الفنانة التونسية "هند صبري" للمشاركة في موكب نقل المومياوات الملكية إلى موقعها الجديد في المتحف المصري الجديد.

 

بالرغم من أن الفنانة المصرية ، حصلت على الجنسية المصرية منذ سنوات، فهي متزوجة من  مصري وأولادها  مصريين إلا هذا لم يكن كافيا لدى البعض؛ لتبدأ موجة هجوم كبيرة عليهابسبب وجود فنانات مصريات أجدر بالمشاركة منها.

 

هند صبري توضح 

 

دفعت  موجة الهجوم التي طالت هند صبري  إلى الخروج وتوضيح الموقف ، و كتبت :" أفقت على سيل من الانتقادات والاعتراضات والتعليقات على مشاركتى فى حدث نقل الموميات الملكية فوجب التوضيح: أنا كتبت (فخورة بمشاركتى فى هذا الحدث العظيم).. من اجتهد وقرّر إنى مشاركة لوحدى؟ ".

 

وتابعت :"هل يجوز أن حدثا بهذه الجلالة التاريخية، يرتقبه العالم بأكمله من فرط أهميته، تشارك فيه فنانة واحدة؟ ولو فنانة واحدة هل يعقل فعلا أن تكون مش مصرية أبا عن جد؟ ".

 

وأضافت :"هذا الحدث يشارك فيه كبار نجوم مصر، والعديد منهم نشروا مثل الذى نشرته، ومشاركتهم أكبر من مشاركتى بكثير وهذا أمر طبيعى ومسلّم به ولا نقاش فيه".

 

جبهة الدفاع

 

خرج عدد من النجوم ليشكلوا جبهة دفاع قوية لهند صبري ، ومنهم المخرج أمير رمسيس الذي كتب  :"الحقيقة ما شفتش اسخف من موجة الهجوم على مشاركة هند صبري لمشاركتها في موكب المومياوات .. بنتكلم عن فنانة قدمت أعمال من أهم أعمال السينما في مصر .. محبوبة من المصريين كلهم ".

 

وتابع :"ثانيا الحقيقة هو وجود هند خطوة عظيمة و شايفها مش كفاية و يا ريت يكون فيه غيرها عرب و دوليين كتير لأنه تراث للإنسانية زي ما هو تراث لمصر".

 

أما الكينج محمد منير، علق :""أرفض بكل الأشكال هذه اللهجة التي تعامل بها بعض الجهلاء مع الفنانة التونسية هند صبري، والتي اعتبرها مصرية قبل أن تكون تونسية كفانا جهل وكراهية ولنتذكر كيف يعامل التونسيين أشقائهم فناني مصر في تونس الشقيقة".

 

 

 

كما دافع عنها عدد كبير من الجمهور عبر تويتر ، ورفضوا هذه اللهجة التي تحمل عنصرية نحو فنانة من بلد عربي.

 

 

 

 

 

جدل التاريخ الفرعوني

 

 

اما البعض يرى أن التاريخ  الفرعوني ملك للمصريين؛ لذلك الأولوية تأتي للمصريين، وهاجم البعض دفاع محمد منير عن هند صبري.

 

فغرد متابع على تويتر :" أولا الفنانه هند صبري لها كل الإحترام، احنا مابنعترضش على شخصها احنا بنقول في أولويات في موضوع التاريخ والحضارة الأولي بيها الملامح المصريه الشرقيه لأن الحدث يشاهده العالم كله هند صبري مش داخله فيلم واحنا رافضينها إحنا بنتكلم في تاريخ يا اعقل العقلاء".

 

 

 

 

 

النجم مصطفى درويش أيضا برر انتقاد وجود هند صبري في موكب "الموميات"،  وكتب :"يعني نزعل على بلدنا وعلي قامتنا الفنية الموجودة بيها ولو حد قال حاجه فكانت نابعه من غيرته علي بلده "، كما اعتذر منها.

 

 

هند صبري "الملكة حتشبسوت"

 

ليست هذه المرة الأولى التي تطل فيها الفنانة هند صبري بإطلاله من التاريخ الفرعوني، فالمخرج شريف عرفة اختارها من أجل تلعب دور ملكة مصر الفرعونية الشهيرة "حتشبسوت".

 

 

وتقول هند صبري عن تحضيرها لهذه الشخصية في فيلم الكنز الذي عرض في بدياة 2020:" قرأت كثيرا عنها ، وشخصية تاريخية مهمة ، وفخورة بتقديم هذه الشخصية لأنها ملكة عظيمة".

 

 

وكانت هند صبري في الجزء الأول والثاني  من العمل بدور "الملكة حتشبسوت"، وذلك في الجزء الذي يحكي عن التاريخ الفرعوني في أحداث الفيلم.

 

 

ويتتع  الفيلم قصة  خلافها الكهنة مع "حتشبسوت" لأنها انثى، وطلبهم أن تتزوج من "تحتمس الثاني"، حتى ينطق بلسانها.

 

 

 

هند صبري والتاريخ المصري

 

كانت بداية دخول هند صبري إلى عالم السينما المصرية من خلال شخصية هامة في التاريخ المصري وهي الملكة" كيلوباترا" في فيلم "مذكرات مراهقة".

 

وهند قدمت هذه الشخصية في أول بطولاتها السينمائية أمام الفنان أحمد عز فى فيلم "مذكرات مراهقة" مع المخرجة ايناس الدغيدي.

 

 

" كيلوباترا" هي آخر ملوك الأسرة المقدونية، التي حكمت مصر منذ وفاة الإسكندر الأكبر في عام 323 قبل الميلاد.

 

 

 

قضايا مصرية 

 

استطاعت هند صبري أن تدخل بأعمالها إلى صميم المجتمع المصري من خلال قضايا هامة وشائكة، فعلى سبيل المثال قدمت في مسلسلها الشهير "عايزة أتجوز" قضية العنوسة والزواج في مصر بشكل كوميدي، وفي وقتها وجد العمل نجاحا كبيرا.

 

قدمت في مسلسلها "امبرطورية مين" التغيرات التي طرأت على المجتمع المصري بعد الثورة 

 وجسدت دور الزوجة المصرية " أميرة" التى عادت إلى مصر، وتتعرض مع أسرتها لمواقف تدور حول التغيرات السياسية والاجتماعية الذي شهدها المجتمع المصري

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان