رئيس التحرير: عادل صبري 01:17 صباحاً | السبت 29 يناير 2022 م | 25 جمادى الثانية 1443 هـ | الـقـاهـره °

اليوم.. افتتاح منتدى القاهرة للإعلام والاستثمار 2016

اليوم.. افتتاح منتدى القاهرة للإعلام والاستثمار 2016

ميديا

مونديال القاهرة للإعلام

اليوم.. افتتاح منتدى القاهرة للإعلام والاستثمار 2016

كرمة أيمن 30 أكتوبر 2016 15:13

تحت شعار "تعامل الإعلام مع قضايا الإرهاب"، تُفتتح في الخامسة من مساء اليوم، فاعليات الدورة الخامسة من مونديال القاهرة للأعمال الفنية والإعلام، "منتدى القاهرة للإعلام والاستثمار" بمدينة الإنتاج الإعلامي.

ويشارك في فعاليات المنتدى الدكتور إبراهيم ابو ذكري؛ رئيس اتحاد المنتجين العرب، وعدد من الشخصيات الإعلامية.

واختارت الدورة الخامسة هذا الشعار، نتيجة لاحتلال ظاهرة الإرهاب الصدارة من بين أهم الظواهر التى اتسم بها القرن الحادي والعشرين، إذ أصبحت آداة من أدوات الممارسة السياسية ووسيلة تستغل لطرح القضايا والمطالبة بالحقوق والوصول للرأي العام المحلي والدولي، ومنها التأثير في صناعة القرار.

وقال المهندس خالد فوزي؛ الأمين العام لمنتدى القاهرة للإعلام والاستثمار، أن محاور الجلسة تتمركز حول المسؤولية الإعلامية عن صناعة الإرهاب، وتأثير الإعلام الإلكتروني على انتشار الفكر الإرهابي، والتناول الإعلامي لقضية الإرهاب الديني والتطرف الفكري وأبعادهما الأخلاقية.

كما يناقش المنتدى دور الإعلام في خلق الوعي المجتمعى لمحاربة الارهاب و الضوابط المهنية والأخلاقية للقنوات الفضائية في مواجهة ظاهرة الإرهاب والتطرف.

وتكرم الدورة الخامسة، مؤسسة "إعلاميات مصر" على دورهم الرائد في تنمية مهارات المرأة الصحافية والإعلامية باللإضافة إلى تكريم المشاركين بالجلسة على دورهم الرائد في خدمة الاعلام والمجتمع.

 

ويشارك بالحوار في الجلسة كلاً من: ضياء رشوان نقيب الصحفيين الأسبق، وحمدي الكنيسي؛ رئيس نقابة الإعلاميين، والكاتب الصحفي عبد الله السناوي، ومحمد العواش؛ رئيس اتحاد إذاعات الدول العربية، وعبد الرحيم سليمان؛ المدير العام لاتحاد اذاعات الدول العربية، والدكتورة حنان يوسف؛ عميد كلية الإعلام بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، والدكتورة هويدا مصطفى، عميدة المعهد الدولي العالي للإعلام بأكاديمية الشروق، واللواء فؤاد علام؛ الخبير الأمني وكيل جهاز مباحث أمن الدولة الأسبق، والدكتور نبيل عبد الفتاح الباحث المتخصص في شؤون الجماعات الإسلامية بمركز الأهرام للدراسات السياسية، ويدير الجلسة الإعلامي محمود الورواري، وتقدمها الإعلامية نهال علام.

يذكر أن، الافتتاح الرسمي للمونديال سيكون ثاني أيام الفاعليات، والموافق يوم الاثنين 31 أكتوبر، في الساعة العاشرة صباحًا بقر الجامعة العربية، والساعة السابعة مساءًا بمدينة مبارك التعليمية بمدينة 6 أكتوبر بمهرجان الأغنية العربية المصورة.


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان