رئيس التحرير: عادل صبري 11:30 صباحاً | الثلاثاء 11 مايو 2021 م | 29 رمضان 1442 هـ | الـقـاهـره °

هل ينعش «الإنس والنمس» المنافسة في عيد الفطر 2021؟

هل ينعش «الإنس والنمس» المنافسة في عيد الفطر 2021؟

ميديا

أبطال فيلم "الإنس والنمس"

هل ينعش «الإنس والنمس» المنافسة في عيد الفطر 2021؟

كرمة أيمن 12 مارس 2021 20:18

تصطف عشرات الأفلام في انتظار عودة الجمهور لدور العرض السينمائية، ورغم انتعاش السينما خلال الأشهر الماضية إلا أنها لا تقارن بما حققته قبل انتشار الفيروس حيث تجاوزت إيرادات عدد من الأفلام حاجز الـ 100 مليون جنيه.

وفتح الفنان محمد هنيدي، المنافسة على الفوز بكعكة الإيرادات، ليكون أول من يلعن مشاركته في موسم عيد الفطر 2021، بفيلم "الإنس والنمس"، فهل يشجع كبار النجوم للعودة إلى الشاشة الكبيرة؟.


وبالرغم من حالة الكساد التى تشهدها السوق السينمائية في هذه الفترة، سواء في مصر أو بالعالم أجمع بسبب أزمة كورونا، إلا أن هناك نشاطًا ملحوظًا من جانب صناع السينما رغبة في استمرار الفن السابع.
 

وفي موسم عيد الأضحى 2020، فتحت السينما أبوابها لكن على استحياء وسط تخوف المنتجين من طرح أعمالهم وخسارتهم  في شباك التذاكر أمام تخوف الجمهور من فيروس كورونا، وجاءت المبادرة من فيلم "الغسالة" الذي غرد منفردًا في قاعات العرض.


الإقبال الذي شهده فيلم "الغسالة"، شجع عدد من الأعمال لتحجز مكانها على الشاشة الكبيرة، ومنهم من نجح في جذب الجمهور بينما أخفقت بعض الأعمال في تحقيق الإيرادات.


وتنوعت الأفلام التي استقبلها السينما في الأشهر الماضية ما بين الكوميديا والإثارة والتشويق والدراما، لكن الحصان الرابح كان من نصيب الكوميديا، لتتجاوز إيرادات  فيلم "وقفة رجالة" الـ 20  مليون جنيه، وحقق فيلم "الخطة العايمة"  12 مليون جنيه، وبلغت إيرادات فيلم التشويق "الصندوق الأسود" للفنانة منى زكي الجمهور 8 مليون جنيه.


وكان فيلم "وقفة رجالة" مؤشر إيجابي لاشتياق الجمهور لسحر السينما، وبتوليفه كوميدية جمعت بين أربعة كبار النجوم هم : "ماجد الكدواني، بيومي فؤاد، سيد رجب، شريف دسوقي" إلى جانب الخط الرومانسي بين أمينة خليل ومحمد سلام.
 

"الإنس والنمس"

 

النجم محمد هنيدي، من أوائل الفنانين الذين أعلنوا خوض المنافسة في موسم عيد الفطر 2021، بالفيلم الكوميدي "الإنس والنمس" الذي تستقبله السينمات في شهر مايو المقبل.


فيلم "الإنس والنمس" بطولة محمد هنيدى، منة شلبى، صابرين، عمرو عبد الجليل، بيومي فؤاد، عارفة عبد الرسول، محمود حافظ، دنيا ماهر، شريف دسوقي اضافة إلى مشاركة عدد من الفنانين كضيوف شرف، والفيلم قصة وإخراج شريف عرفة، وسيناريو وحوار شريف عرفة كريم حسن بشير.
 

وطرحت الشركة المنتجة للفيلم، البرومو، وظهر به محمد هنيدي وهو يواجه الزومبي في إطار كوميدى تشويقى ومثير.

 


 

يجسد هنيدي، خلال أحداث الفيلم دور موظف حكومى فقير يتعرض لكثير من المصائب بسبب مهنة والده ويجسده شريف دسوقى، والتى تكشفها أحداث المشاهد الأولى من الفيلم، ومع مرور الأحداث نجد هنيدى يقع فى غرام منة شلبى التى تشاركه فى بطولة العمل، حتى يتزوج منها.
 

وتجسد الفنانة منة شلبي دور عفريتة يقع فى حبها هنيدى ويواجه الكثير من الصعوبات لكى يصل إليها ويحاول عمرو عبد الجليل أن يكون فى مواجهة معه، وضد هذا الحب ويدخل فى صراعات طوال الأحداث بشكل كوميدى مرعب.
 

قصة الفيلم تدور في قالب اجتماعي كوميدي، ويراهن هنيدي عليه ليعود من خلاله بشكل قوي لجمهوره بعد غياب دام 3 سنوات منذ تقديمه فيلم "عنتر بن بن بن شداد".  


هل يشجع محمد هنيدي، النجوم للمنافسة وطرح أفلامهم لتنتعش مع أعمال كبار النجوم خلال موسم عيد الفطر القادم، خاصة مع وجود عدد من الأفلام الجاهزة للعرض والتي يترقب الجمهور خروجها للنور ومنها "العنكبوت" لأحمد السقا، و"العارف" لاحمد عز، و"البعض لا يذهب للمأذون مرتين" لكريم عبد العزيز، "كيرة والجن"، "السرب"، وغيرها من الأعمال.

 

 

هل تنافس دينا الشربيني بفيلمين؟ 

 

خلال الفترة الماضية، انتهت الفنانة دينا الشربيني من تصوير 3 أفلامن هم: "30 مارس" مع أحمد الفيشاوي، "ثانية واحدة" مع مصطفى خاطر، و"البعض لا يذهب للمأذون مرتين" مع كريم عبد العزيز.

وطرحت الشركة المنتجة لفيلم "ثانية واحدة" للنجمة دينا الشربيني البرومو التشويقي للعمل، استعدادًا لطرحه بدور العرض السينمائي قريبًا، ومن المتوقع أن يكون في موسم عيد الفطر.
 

بدأ برومو الفيلم بتعرض دينا الشربيني ومصطفى خاطر لحادث تصادم، تجمعهما بعد ذلك العديد من المواقف الكوميدية.
 

وتدور أحداثه في إطار رومانسى كوميدى عن تعرف شاب على فتاة ويتسبب لها في الكثير من المشاكل ثم يتعرض لحادث يقلب حياته رأساً على عقب.
 

فيلم "ثانية واحدة" من تأليف مصطفى حمدي، وإخراج أكرم فريد، ويشارك دينا الشربيني في البطولة مصطفى خاطر ومحمود حميدة وسوسن بدر وويزو وعلا رشدى وعدد من الفنانين الذين يظهرون كضيوف شرف من بينهم أحمد الفيشاوي.

 

وينتظر الجمهور عرض فيلم "البعض لا يذهب إلى المأذون مرتين" الذي تأجل عرضه بسبب ضعف الإيرادات التي فرضتها جائحة كورونا على صناعة السينما، فهل سنرى دينا الشربيني باوجه متعددة في العيد، خاصة وأنه من المقرر أن يصدر رسميًا في موسم عيد الفطر.
 

وتدور أحداثه حول تجربة الزواج ويقدم كريم عبد العزيز من خلاله شخصية "إعلامي"، ويعمل علي كشف الحقائق بطريقة تنكرية وغريبة.

 

 

 

تردد "للإيجار"


بعدما استقر صناع فيلم "للإيجار" " للفنان خالد الصاوى وشيرى عادل ومحمد سلام، على طرح الفيلم في مطلع شهر مارس، وتم طرح الأفيش الدعائي وطرح البرومو، تقرر تاجيله ليطرح في 11 مارس، وبعدها تقرر تأجيله مرة أخرى.

 

ويبقى السؤال، هل عودة الدراسة السبب في تأجيل طرح الفيلم وانتظار موسم أكثر انتعاشًا لعرض العمل، خاصة مع تفشي فيروس كورونا وعدم طرح اللقاح بالأسواق.


فيلم "للإيجار" بطولة خالد الصاوي ومحمد سلام وهايدي رفعت وياسر الطوبجي وعصام السقا، وعدد من الفنانين الذين يظهرون كضيوف شرف، وتأليف وإخراج إسلام بلال.
 

تدور أحداث الفيلم في إطار تشويق كوميدي عن "الوحدة والعزلة" حول شخصية قبطان على المعاش بمدينة الإسكندرية يعرض شقته للإيجار.
 

وفي الإعلان الرسمي للفيلم، ظهر الفنان محمد سلام وهو يعاني مع الكوابيس والأحلام ورؤيته لشبح فتاة سبق وشاهد صورتها تظهر وتختفي أمامه وهي الشخصية التي تجسدها الفنانة شيري عادل، ثم يجمعه لقاء بالفنان خالد الصاوي الذي يظهر أيضًا خلال الإعلان وهو يزور المقابر.
 


ومن الأفلام المتوقع عرضها في عيد الفطر:

"العارف"

يشارك في بطولة فيلم "العارف" أحمد عز وأحمد فهمي، محمود حميدة، فتحي عبد الوهاب، كارمن بصيبص، مصطفى خاطر، ومحمد ممدوح، ومن تأليف محمد سيد بشير، وإخراج أحمد علاء الديب.
 

وتدور أحداثه حول فكرة حرب العقول في وقتنا المعاصر من خلال قصة يونس الذي يعيش مع زوجته وطفله في شقة سكنية بوسط البلد، ويلجأ لسرقة أحد البنوك عن طريق الإنترنت.

 


"العنكبوت"

ويترقب صناع فيلم "العنكبوت" عرضه في عيد الفطر المقبل، وهو من بطولة أحمد السقا، ومنى زكي، ظافر العابدين، يسرا اللوزي، أحمد السعدني، وشيماء سيف، ومن تأليف محمد ناير، وإخراج أحمد نادر جلال.
 

تدور أحداثه حول تاجر مخدرات خطير يتمكن من تصنيع مواد مخدرة جديدة ويبيعها ويقع في العديد من المشاكل والمطاردات من قِبل الشرطة.
 

ويجسد السقا، دور شخص مشهور يكتب عنه فى الصحف والمجلات والجميع يبحث عن "العنكبوت"، والكشف عن هويته الحقيقية خاصة أنه طوال أحداث الفيلم يرتدى ماسك وبدلة سوداء فى كل عملية يقوم بها.
 

ويدخل السقا عالم المافيا بسبب شقيقه ظافر العابدين الذى يعود من الخارج، ويدخل فى صراعات معه خلال الأحداث، ويحدث العديد من المفاجآت خاصة أن ظافر يظهر كرجل أعمال كبير، ولديه العديد من المشاريع الكبيرة فى مصر، ويتعرض أحد مشاريعه لحادث كبير.

 


"مش انا"

ومن الأفلام التى من المتوقع تدخل دائرة المنافسة في هذا الموسم فيلم "مش أنا" بطولة تامر حسني.

فيلم "مش أنا" يشارك في بطولته بجانب تامر حسنى، كل من ماجد الكداونى، سوسن بدر، حلال شيحة، وآخرون، الفيلم قصة وسيناريو وحوار تامر حسنى.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان