رئيس التحرير: عادل صبري 06:29 صباحاً | الأربعاء 20 يناير 2021 م | 06 جمادى الثانية 1442 هـ | الـقـاهـره °

فيديو|«لسنا فئران تجارب».. لقاح كورونا بين تأييد ورفض نجوم الفن

فيديو|«لسنا فئران تجارب».. لقاح كورونا بين تأييد ورفض نجوم الفن

ميديا

فنانون وتجربة لقاح كورونا

فيديو|«لسنا فئران تجارب».. لقاح كورونا بين تأييد ورفض نجوم الفن

كرمة أيمن 29 ديسمبر 2020 21:42

رغم استمرار فيروس كورونا بالتوغل داخل الوسط الفني، وإصابة عدد كبير من نجوم الفن وعائلتهم بـ"كوفيد 19"، إلا أن آراء الفنانين اختلفت حول لقاح "كورونا" ما بين مؤيد ومعارض.

 

وفي الوقت، الذي قام عدد من النجوم، بالخضوع لتجريب لقاح "كورونا" في خطوة لتشجيع جمهورهم ومتابعيهم ليسيروا على خطاهم ، في محاولة لاكتشاف وتجريب هذا المصل للوقوف في وجه هذه الجائحة التي حصدت آلاف الأرواح حول العالم، كان لعدد من النجوم رأي آخر.

 

وامتنع عدد من الفنانين، عن تلقي لقاح كورونا، معربين عن استيائهم من تعريض حياة البشر للخطر، ومخاوفهم من التوصل لمصل بهذه السرعة مشككين في نتائجه وأثاره على الجسم.  

 

السم في أجسادكم


وأعلنت الفنانة الفنانة اللبنانية مايا دياب، رفضها تناول اللقاح الخاص بفيروس كورونا "كوفيد 19"، وذلك عبر  حسابها بموقع التدوينات القصيرة "توتير".

 

وقالت مايا دياب: "ما تتسرّعوا وتريّثوا، اللقاح ليس بمعجزة، ارجعوا بالتاريخ إلى الوراء، وشوفوا كم استغرق من الوقت أسرع لقاح وُجد لمرض؟!!".

 

وأضاف: "مش أقل من 4 لـ 6 سنوات، وحتى الساعة معظم اللقاحات تخضع لتعديلات بتركيبتها، لسنا حقل تجارب، اللقاح بدائي جداً وعلينا تنوير عقول الناس، لا تضعوا الموت والسم في أجسادكم".

 

أنا مش كمالة عدد


عبرت الفنانة نسرين طافش، عن رفضها تناول اللقاح بكورونا، من خلال عدة تدوينات عبر حساباها بـ"تويتر"، وشككت في فعالية المصل، كما طالبت بالإطلاع على الأبحاث ليتأكد الجميع من صلاحية اللقاح.

 

قالت نسرين طافش: "وفاة 6 أشخاص تم تطعيمهم بلقاح الكورونا وللتعتيم على الموضوع قال 4 منهم أخذوا لقاح وهمي.. مزح هل أصبحنا فئران تجارب!".

 

وأضافت: "أنا أؤمن بالعلم المبني على الأبحاث.. طالما لا يوجد دليل موثوق وبينة موثوقة شفناها وبما أنه أي لقاح يحتاج سنوات وليس أشهر للتأكد من أنه آمن فالموضوع غير مضمون النتائج ويحتمل التريث والتفكير على الأقل إن لم نقل الرفض التام.. أنا مش كمالة عدد ولا فأر تجارب".

 

وتابعت، مستعينة بمشهد من مسرحية "شاهد ما شفش حاجة" للنجم عادل إمام، وعلقت: "أتمنى من الأطباء المتحمسين للقاح الكورونا والمسوقين له والمتعصبين له يقدمولنا بحث تفصيلي عن مكونات اللقاح ويشرحولنا بالأدلة والبراهين العلمية لأنه الموضوع بات مشبوه جدا وعليه ألف علامة استفهام.. أما لو بقى الدليل ( قالولو) فالله يحمي الناس اللى أخدوا اللقاح".

 

 

 

 

لا وشكرًا


وانضمت للقائمة الفنانة هيفاء وهبي، وعبرت عن رفضها للقاح، وكتبت: "رغم مرور 40 عامًا على ظهور مرض الإيدز، فإنه لم يتم اكتشاف أو الوصول لعلاج للوقاية من الإيدز أو مرض السرطان، حتى الآن، ويحتاج العالم إلى 100 سنة أخرى لاكتشاف علاج لهذه الأمراض".

وتابعت: "حتى البرد العادي الشائع ليس له علاج، ولكن في أقل من سنة يتم اكتشاف تطعيم لفيروس كورونا، وتريدني أن أتناوله، فلا وشكرا، فلن أتناوله".

 

 

أنتوا شو بتختارو


واستنكرت الفنان نيكول سابا، اكتشاف لقاح لفيروس "كورونا"، لتنضم لقائمة الرافضين معلنة عن موقفها من خلال حسابها بـ"إنستجرام".

 

وقالت نيكول سابا، إنهم يضعوا الجميع أمام خيارين أصعب من بعض، قائلة: "‏برأيي عم بحطّوك قدام خيارين اضرب من بعض.

 

1-  يا بتاخد اللقاح وبتموت (إذا متل ما يقال المخطّط بدو يخفّف عدد البشرية)
2- يا بكون مخطّط حتى تخاف من اللقاح وما تأخدة وتموت من كورونا وتداعياته.. أنتوا شو بتختاروا؟!.

 

 

مؤامرة سياسية

 

ويرى الفنان راغب علامة، إن لقاح كورونا عبارة عن مؤامرة سياسية، وهو ما كشفه خلال إحدى لقائه التليفزيونية عبر قناة "الجديد اللبنانية".

 

وقال راغب علامة: "هذا اللقاح بيخوفني ما بعرف الكورونا مؤامرة واللقاح مؤامرة، وما لنا إلا الله اللي ينقذنا من الأشرار".


 

من أجل الإنسانية

 

كان هناك رأي آخر من جانب النجوم، حيث وجدوا أن من واجبهم المشاركة في التجربة، وهي مسؤولية تقع على عاتقهم من أجل الإنسانية وتوعيه الجماهير.

 

وكانت الفنانة أحلام، من أوائل النجوم الذين خضعوا إلى اللقاح، ونشرت مقطع فيديو عبر حسابها على "تويتر"، تظهر فيه وهي تتلقى الجرعة الأولى من لقاح الفيروس المستجد.

 

وأشارت أحلام، إلى أن الجرعة التي تلقتها هي الأولى لها كان هذا في 2 أكتوبر الماضي، وستتلقى الجرعة الثانية من اللقاح بعد مرور شهر، لتحدد الموعد بدقة، أنه سيكون بعد مرور 21 يومًا.

وظهرت أحلام وهي تتلقى اللقاح في كتفها، واختتمت الفيديو قائلة: "ربي يحفظ بلدي الإمارات".

 

 

وخضع الفنان أحمد فهمي، منذ أشهر إلى لقاح ضد كورونا تحت رعاية وزارة الصحة المصرية.

 

 وقال أحمد فهمي في مقطع فيديو: "في دراسة تحت رعاية وزارة الصحة أنا بدعمها وهي من أجل الإنسانية وحابب أشارككم، وجاي النهارد أخد اللقاح للفيروس وأتمنى تشاركوني وأشارككم بالتجربة".

 

وأضاف: "العملية ماخدتش ساعة إلا أربع واللي عرفتوا أنهم هيفضلوا متابعين معايا مدة سنة عبر الهاتف أو إشراف الأطباء وسعيد بتجربتي".

 

و علّق على الفيديو، كاتبًا: "فخور بمشاركتي في المرحلة التالتة من التجربة الإكلينيكية اللي مصر بتعملها لاختبار لقاح ضد الكورونا، وسعيد إني أكون جزء من الحملة اللي بتشجع الناس أننا نعمل حاجة مهمة ومفيدة لأجل الإنسانية وعشان التجربة تكمل، محتاجين لسه أعداد كتير تيجي تشارك".

 

 

نوال الكويتية تتلقى اللقاح

 

وتلقت المطربة الكويتية "نوال"، اللقاح الجديد الخاص بفيروس كورونا، مشيرة في فيديو نشرته إلى مدى سهولته.

 

ويأتي ذلك ضمن حملة تلقيح ضد فيروس كورونا باستخدام لقاح "فايزر- بايونتيك" والتى انطلقت فى الكويت منذ عدة أيام.

 

 

تبرع بالبلازما

 

وحرص الإعلامي رامي رضوان، على التبرع بالبلازما، بعد إعلان تعافيه من كورونا مؤخرا، فقد قرر أن يتبرع  بالبلازما.

 

 وقال رامي رضوان، إنه تلقى مكالمة من  مدير عام خدمات نقل الدم القومية، يطلب منه التبرع ببلازما إن كان يرغب بذلك، مشيرا إلى أنه وافق على الفور.

 

وتابع: "اخبرته اذا كان تبرعي هذا سيفيد شخص واحد فقط  سأقوم به، وبالفعل توجهت للمركز، وبالفعل ذهبت إلى هذه المهمة والموضوع سهل جدا، ويستحق جدا".

 

وكتب رامي أيضا عبر صفحته: "تخيلوا بمجهود قليل ممكن تنقذوا حياة إنسان..طالما ربنا كرمنا بالشفاء..ليه مانحاولش نساعد غيرنا.. ربنا يقدرنا على مساعدة غيرنا دايما".

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان