رئيس التحرير: عادل صبري 01:57 صباحاً | الثلاثاء 30 نوفمبر 2021 م | 24 ربيع الثاني 1443 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| سر استمرار مقالب رامز جلال في 2021.. وهؤلاء عوقبوا بسببه

فيديو| سر استمرار مقالب رامز جلال في 2021.. وهؤلاء عوقبوا بسببه

ميديا

رامز جلال

فيديو| سر استمرار مقالب رامز جلال في 2021.. وهؤلاء عوقبوا بسببه

كرمة أيمن 28 ديسمبر 2020 18:22

"رامز جلال" ماركة مسجلة في الخريطة الرمضانية كل عام، ويحقق نسب مشاهدة عالية ويحتل التريند في معظم الحلقات، ومع استعداده للمشاركة في المارثون الرمضاني 2021، برنامج مقالب جديد، جاءت التهديدات مبكرًا.
 

خلال رمضان 2020، حاصرت الأزمات برنامجه "رامز مجنون رسمي" من قبل القضاء، بتلقي دعويين قضائيتين تطالبان بإلزام كلّ من وزارة الدولة للإعلام والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ومجموعة قنوات MBC بوقف بث البرنامج.

كما أصدر مجلس نقابة الإعلاميين، برئاسة الدكتور طارق سعده؛ نقيب الإعلاميين، قرارًا رقم ١١لسنة٢٠٢٠، بمنع ظهور رامز جلال، على أية وسيلة إعلامية تبث داخل جمهورية مصر العربية لحين توفيق أوضاعه القانونية.
 

ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد، فقد طالبت مستشفى الصحة النفسية، التابعة للأمانة العامة للصحة النفسية التابعة لوزارة الصحة والسكان، بفتح تحقيق عاجل والتدخل الفوري، لوقف عرض برنامج رامز مجنون رسمي، المذاع على قناة إم بي سي مصر.


رامز جلال في وجه الريح

 

ودائمًا ما يستعد رامز جلال، لتحضيرات برنامجه في سرية تامة، لسببين الأول: الخوف من تقليدها، والثاني:  ليفاجئ الجمهور الذي يُثار فضوله حول المقلب وضيوف البرنامج، والتي تكشف عنها الفنان في اللحظات الأخيرة قبل بدء المارثون الرمضاني.

 

وقبل حتى إعلان رامز جلال مشاركته في رمضان 2021، خرجت نقابة الإعلاميين لتحذر النجم الشاب من الظهور في البرنامج، دون الحصول على تصريح لمزاولة المهنة.

 

وتنوي النقابة أن تتخذ الإجراءات القانونية ضده إذا ظهر دون إذن، وأكدت أن عدم حصول المقدم على تصاريح يعني إغلاق القناة.

 

ولم يتعلق هذا التحذير بالفنان رامز جلال، فقط، حيث إن نقابة الإعلاميين برئاسة الدكتور طارق سعده، تسعي لتقنين أوضاع كافة مقدمي البرامج علي الفضائيات المصرية، وذلك من خلال حصولهم علي تصاريح لمزاولة المهنة، أو عضوية النقابة.

 

نفس الأزمة وسر الاستمرار

 

شهد برنامج "رامز مجنون رسمي" الذي عرض في رمضان الماضي على شاشة  MBC مصر، نفس الجدل، ومنع رامز جلال من الظهور إعلاميًا، رغم حصده أكثر من 200 مليون مشاهدة لأول حلقتين فقط".

 

لكن برنامج رامز، لم يتم إيقافه، لسبب بسيط أن القرار تضمن عدم ظهوره على أي وسيلة إعلامية تبث داخل جمهورية مصر العربية .

 

ولا ينطبق هذا الشرط على قناة MBC مصر، أو قنوات المجموعة، التي تبث برامجها من دولة الإمارات العربية المتحدة

 

ومجموعة قنوات "أم بي سي" تابعة لشركة عربية سعودية يمتلكها رجل الأعمال السعودي وليد الإبراهيم، تقوم ببث قنوات تلفزيونية منوعة ترفيهية وغير ترفيهية، مقرها الرئيسي يتواجد حالياً في مدينة دبي بالإمارات العربية المتحدة وتحديدًا في مدينة دبي للإعلام.

 

وبرامج رامز جلال، من إنتاج شركة مسجلة رسميًا وقانونيًا في دولة الإمارات، ولا يتم تصوير حلقاته في مصر.

 

 

دعايا مبكرة

ويستفيد رامز جلال، من الضجة المثارة مبكرًا حول برنامجه،حيث تعد دعايا مجانية لبرنامجه الجديد، ومع أول تهديد بمنع البرنامج تصدر "رامز جلال" مشر محرك البحث جوجل.

 

رامز جلال تسبب في مجازاة هؤلاء

 

ومن جهة أخرى، قضت المحكمة التأديبية العليا بمجلس الدولة بمجازاة رئيس الإدارة المركزية للمسرح القومي، ومدير عام البيت الفني للمسرح، بسبب رامز جلال.

 

جاء القرار بعد ثبوت تسترهما على انقطاع الممثل "رامز جلال" لمدة 6 سنوات، رغم تقاضيه كافة مستحقاته المالية عن تلك الفترة.

 

وأكدت المحكمة عبر أسباب حكمها أن المخالفين الثلاثة خلال الفترة من أول يناير 2010 حتى أول يناير 2016 خرجوا على مقتضى الواجب الوظيفي، ولم يحافظوا على ممتلكات وأموال الجهة التي يعملون بها، وقصروا في أداء مهام عملهم، ما من شأنه المساس بمصلحة الدولة المالية.

 

وتضمن الحكم خصم أجر 10 أيام من راتب لبيب محمد لبيب، مسؤول دفتر الحضور والانصراف للفنانين بالبيت الفني للمسرح، لإهماله في الإشراف على دفتر الحضور والانصراف الخاص بفناني المسرح القومي، مما أدى إلى صرف كافة المستحقات المالية للممثل رامز جلال منذ عام 2010 وحتى 2016 رغم انقطاعه عن العمل خلال تلك الفترة، ودون اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضده، والإبلاغ عن انقطاعه ووقف مستحقاته واتخاذ اجراءات انتهاء خدمته.

 

وقضت المحكمة بإنقضاء الدعوى التأديبية ضد مسؤول آخر "توفي" أعد تقارير أداء شهرية بالمسرح القومي، تم بمقتضاها صرف مستحقات مالية للممثل "رامز جلال" رغم علمه بانقطاعه عن العمل.

 

ووجهت المحكمة عقوبة اللوم لـ"يوسف إسماعيل يوسف" مدير عام المسرح القومي، بدرجة "فنان قدير" بعد ثبوت أنه اعتمد إقرارات الأداء الشهرية الخاصة بـ"رامز جلال" منذ 2015 بتقدير ممتاز، رغم انقطاعه عن العمل، مما أدى إلى صرف مستحقاته خلال فترة توليه الفرقة من 10 يناير 2015 حتى أول يناير 2016.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان