رئيس التحرير: عادل صبري 12:27 مساءً | الثلاثاء 11 مايو 2021 م | 29 رمضان 1442 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| اقتحام وحبس واعتذار.. القصة الكاملة لأزمة حمو بيكا وهاني شاكر

فيديو| اقتحام وحبس واعتذار.. القصة الكاملة لأزمة حمو بيكا وهاني شاكر

ميديا

فاقتحام وحبس واعتذار.. القصة الكاملة لأزمة حمو بيكا وهاني شاكر

فيديو| اقتحام وحبس واعتذار.. القصة الكاملة لأزمة حمو بيكا وهاني شاكر

محمد الوكيل 20 ديسمبر 2020 12:22

بعد أكثر من عام، من الخلافات والقضايا، قرر الفنان هاني شاكر، نقيب الموسيقيين، التنازل عن الدعوى القضائية التي أقامها ضد مطرب المهرجانات حمو بيكا، على خلفية سبّه وأعضاء مجلس النقابة، وتهديده باقتحام مقر النقابة قبل عدة أشهر.

 

ويأتي قرار تنازل هاني شاكر، بعد اعتذار حمو بيكا، عن تصرفه وتقديمه طلبًا بالتنازل عن القضية، بعد حصول هاني شاكر على حكم لصالحه بحبس حمو بيكا عامين وتغريمه 200 ألف جنيه.

 

وأصدر هاني شاكر بيانًا جاء فيه: "في ضوء الحكم الصادر من محكمة الدخيلة بحبس حمو بيكا سنتين مع الشغل لتهديده لنقابة المهن الموسيقية باقتحامها وسب السادة أعضاء مجلس النقابة، وتجاوزه بالقول في حق أمير الغناء الفنان هاني شاكر، تقدم بيكا باعتذار مكتوب وسجل فيديو ونشره على صفحته بموقع فيسبوك يعتذر لأعضاء مجلس إدارة النقابة والفنان هاني شاكر عن تجاوزه السابق".

 

وحسب البيان: "قبل السيد النقيب والسادة أعضاء المجلس الاعتذار، كما كلف سيادته، الأستاذ ياسر قنطوش المحامي بالتنازل عن الدعوى حفاظًا على مستقبله ومستقبل أسرته".

وكان حمو بيكا قد وجه رسالة اعتذار إلى الفنان هاني شاكر وجميع أعضاء المجلس، كاشفًا بأنه قدم طلبا للنقابة بالتنازل عن القضية المرفوعة ضده، وقال "بيكا" في مقطع فيديو نشره على صفحته في "فيسبوك": "أستاذ هاني شاكر أستاذنا الكبير أنا بتأسفلك، وبتأسف لأعضاء المجلس كلهم"

 

وأضاف حمو بيكا: "انتوا رفعتوا عليا قضية وأنا جيت قدمت طلب للتنازل، معلش أنا عايزك تسامحني وانت قلبك كبير، وأنا بحبك والله من غير أي حاجة، وأنا جيت قدمت طلب إنكم تتنازلوا ليا عن القضية، ربنا يخليكوا ليا والمسامح كريم".

 

وفي 31 أكتوبر الماضي، قضت محكمة جنح الدخيلة الاقتصادية بالإسكندرية، بمعاقبة مطرب المهرجانات "حمو بيكا"، بالحبس عامين، وكفالة 5 آلاف جنيه، وغرامة 200 ألف جنيه في واقعة اتهامه بسب وقذف الفنان هاني شاكر، نقيب المهن الموسيقية.

ويأتي ذلك على خلفية الواقعة التي حدثت، في شهر أكتوبر2019، حينما توجه حمو بيكا إلى نقابة الموسيقيين للحصول على تصريح، ولكن تم رفض الأمر، ما دفعه إلى التهجم على النقابة وتصوير فيديو يعرب فيه عن رفضه وغضبه.

 

وتقدم محامي نقابة الموسيقيين ببلاغ يتهم فيه بيكا بالتعدي على منشأة عامة هي نقابة الموسيقيين، وقيامه بالتحريض على العنف والشغب، وسبه للفنان هاني شاكر.

 

وظهر حمو بيكا غاضبًا وثائرًا في مقطع الفيديو الذي قام هو بنشره وقتها، وهدد بتحريض جمهوره على النزول وتكسير نقابة الموسيقيين إن لزم الأمر، مُشيرًا إلى كونه لا يعترف بهاني شاكر وفنه إن كان هو لا يعترف بأغاني المهرجانات، كما أكد على استعداده للحبس إن كان هو عقوبة ما يفعله.

 

وعلق حمو بيكا على القرار، بنشر صورة له في مكتبه، عبر حسابه الرسمي بموقع الصور الشهير "انستجرام"، وكتب عليها: "رميت حمولي على ربنا".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان