رئيس التحرير: عادل صبري 01:23 مساءً | الثلاثاء 11 مايو 2021 م | 29 رمضان 1442 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| انتهاء أزمة حسن شاكوش وعمر كمال.. وهذا مصير حمو بيكا

فيديو| انتهاء أزمة حسن شاكوش وعمر كمال.. وهذا مصير حمو بيكا

ميديا

عمر كمال وحسن شاكوش

فيديو| انتهاء أزمة حسن شاكوش وعمر كمال.. وهذا مصير حمو بيكا

كرمة أيمن 22 أكتوبر 2020 19:01

تصاعدت الأزمة خلال الفترة الماضية بين مطربي المهرجانات ونقابة المهن الموسيقية، حتى وصلت إلى منعهم من الغناء، وعدم إحيائهم حفلات غنائية. 

 

وبعد هجوم وشد وجذب، قررت نقابة الموسيقيين، احتضان هذا اللون الغنائي الشعبي؛ الذي حقق نجاحًا كبيرًا خلال الفترة الماضية، وخلق قاعدة جماهيرية لا يستهان بها. 

 

وخضع مطرب المهرجانات حسن شاكوش، والفنان عمر كمال، وفرقة المدفعجية التي تألقت الفترة الماضية بغناء "مليونير" أغنية مسلسل "100 وش"، والمطرب الشعبي كزبرة، أمس الأربعاء، لاختبارات عضوية نقابة المهن الموسيقية، للحصول على تصاريح الغناء.

 

ويكشف هذه الفيديو كواليس تواجد حسن شاكوش وعمر كمال، وسر غياب ومصير حمو بيكا

 

 

وكان نقيب المهن الموسيقية، الفنان هاني شاكر، قد منع التعامل مع مطربي المهرجانات، بما يشمل وقف إصدار تصاريح إقامة حفلات لهم، وإلغاء التصاريح التي صدرت بالفعل.

 

وأرجع شاكر قراره إلى أن حسن شاكوش وعمر كمال لم يلتزما باتفاقهما معه حول تغيير كلمات أغنية "بنت الجيران" وجملة "أشرب خمور وحشيش" تحديدًا.

 

وكان شاكر قد أقر بأنه تلقى انتقادات من مثقفين يتهمونه بمحاولة فرض الوصاية على المجتمع، لكنه يرى أنه يمارس دوره في حماية المجتمع من انتشار ظاهرة "المهرجانات" التي تزايدت مؤخرًا.


كما هاجم جمهور مطربي المهرجانات، الفنان هاني شاكر بصفته نقيب الموسيقيين، على خلفية أزماته مع مطربيهم المفضلين. 

 

ورد خالد بيومي؛ أمين عام صندوق نقابة المهن الموسيقية، على هذا الهجوم قائلًا: "الفنان هاني شاكر قامة وقيمة فنية كبيرة، وله تاريخ طويل، ولا يمكن مقارنته بمن يسيء للفن المصري".

 

وأضاف: "نحن ليس ضد المهرجانات ولا مطربيها، أهلًا وسهلًا بأصحاب الكلمات الكويسة البعيدة عن الإسفاف، ولابد أن يمثلوا أمام لجنة النقابة، ولا يوجد مشكلة إننا نمشي صح وبالقانون".

 

 

 

شطب عمر كمال

 

وخلال الفترة الأخيرة، واجه المطرب عمر كمال، عدة أزمات آخرها قرار شطبه من نقابة المهن الموسيقية والذي علق عليها بأنه تفاجأ واندهش من منعه من الغناء في تونس رغم أن قرار المنع جاء مقتصرًا على الحفلات داخل مصر.

 

إلا أن سعد المتولي، المستشار القانوني لنقابة المهن الموسيقية، أشار إلى أنه تم إتخاذ قرار بإلغاء عضوية عمر كمال نهائيًا وليس مجرد شطبه من النقابة، وذلك عقب إحياء عمر كمال، مع المطرب حسن شاكوش، حفلا في تونس، بحضور جماهيري كبير رغم تأكيد النقابة بإلغاء حفلاتهما بتونس. 

 

حول إلغاء عضويته من نقابة الموسيقيين، قال عمر كمال، في لقاء مع "The insider بالعربي" إن تعاونه مع حسن شاكوش وحمو بيكا هو أحد  أسباب شطبه من نقابة المهن الموسيقية

 

وأشار إلى أنهما نجحا سوياً وأضافا لبعضها البعض، واستطاعا أن يحققا مليار مشاهدة في 6 أغاني خلال فترة قصيرة، وهذا ما يؤدي إلى استحالة انفصالهما.
 

 

 

حمو بيكا.. تهديد ومنع

 

وبدأ الخلاف بين "حمو بيكا" ونقابة المهن الموسيقية، عندما أصدرت نقابة المهن الموسيقية، قرارًا بمنع مطربي المهرجانات من الغناء، ومن بينهم "حمو بيكا".

 

في عام 2018، تدخل نقيب الموسيقيين  هاني شاكر لإلغاء حفل لمغنى المهرجانات بالإسكندرية، وحررت الشئون القانونية ولجنة العمل التابعة لنقابة المهن الموسيقية بالإسكندرية محضرًا رقم 13812 لسنة 2018 قسم الدخيلة، ضد "بيكا"، واتهمته بالغناء بدون الحصول على ترخيص وتلويث الذوق العام.

 

وهاجم حمو بيكا، في فيديو له عبر صفحة موقع التواصل "فيس بوك"نقابة المهن الموسيقية، واتهم العاملين فيها بطلب رشاوي منه تصل إلى 300 ألف جنيه ليحصل على عضوية النقابة.

 

وقال حمو بيكا: "محدش هيقدر يمنعني من الغنا غير الموت ولو على الحبس أنا مش خايف والمرة الجاية هننزل وهنقول مش عايزين هاني شاكر".

 

كما هدد باقتحام نقابة الموسيقيين ودعوة المؤيدين له للنزول إلى الشارع للعمل تظاهرات لتأييد مطالبه، قائلا: "هاجي اعملوكم ثورة".

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان