رئيس التحرير: عادل صبري 07:44 مساءً | الأحد 27 سبتمبر 2020 م | 09 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

بعد نجاح «Mulan» و«Tenet».. السينما المصرية تستقبل 3 أفلام أجنبية

بعد نجاح «Mulan» و«Tenet».. السينما المصرية تستقبل 3 أفلام أجنبية

ميديا

فيلم "Mulan"

بعد نجاح «Mulan» و«Tenet».. السينما المصرية تستقبل 3 أفلام أجنبية

كرمة أيمن 08 سبتمبر 2020 19:28

تنافس الأفلام الأجنبية بقوة في شباك التذاكر المصري، وقادرة على جذب الجمهور في ظلّ تحدي كورونا ونسبة الإشغالات المحددة بـ25 %. 

 

وبعد أن كانت السينمات المصرية تعرض أفلامًا أجنبية طرحت سابقًا قبل جائحة كورونا، استطاع فيلم "Tenet" أن يكسب الرهان في أول ليالي عرضه قبل 15 يومًا، ليشجع السينما العالمية ليأت الفيلم الثاني "Mulan" ويبرهن على النجاح بالأرقام. 

ومنذ بداية طرح فيلم "Tenet"، استطاع أن يحقق في الأسبوع الأول حوالي مليون و700 ألف جنيه، وعلى مدار الأيام الماضية احتل صدارة شباك التذاكر محققًا يوم الجمعة الماضية 4 سبتمبر421 ألفًا، وبلغت إيراداته يوم السبت 327 ألفًا، وجاءت إيراداته أمس الاثنين 7 سبتمبر 201 ألف و982 جنيهًا.

 

 

واحتل المركز الثاني فيلم "Mulan" بطولة Yifei Liu، منذ بداية استقباله في السينمات المصرية في 4 سبتمبر 2020، وحقق في أول أيام عرضه الجمعة: 228 ألفًا و975 جنيهًا، وحقق يوم السبت: 169 ألفًا و569 جنيهًا، وانخفضت إيراداته أمس الاثنين بعد أن وصلت لـ 84 ألفًا و404 جنيهات، لكنه احتفظ بمركزه. 

 

مع تصدر الأفلام الأجنبية شباك التذاكر، يكون جمهور "السينما العالمية" على موعد مع أفلام جديدة، تعرض بدءًا من 9 سبتمبر 2020:  

 

"The New Mutants"
 

تستقبل دور العرض السينمائية المصرية، فيلم "The New Mutants"، الذي بدأ عرضه على مستوى العالم في نهاية أغسطس الماضي، وحقق ما يقرب من 20 مليون دولار أمريكي، وانقسمت الإيرادات إلى 12 مليون دولار محليا، بينما حقق عالميًا أكثر من 8 مليون و500 ألف دولار.

 

الفيلم تدور أحداثه من إطار من الخيال العلمي والأكشن، ويحكي الفيلم عن  المتحولين الخمسة الجدد الذين يشكلون الدفعة الأولى المتخرجة من مدرسة تشارلز زافييه الشهير بالبروفيسور إكس، والذين يكتشفون قدراتهم الخاصة خلال احتجازهم في بناية سرية.

 

فيلم "The New Mutants" بطولة مايسي ويليامز، وأليس براغا، وأنيا تايلور جوي، وتشارلي هيتون، وهابي أندرسن، والفيلم من تأليف وإخراج جوش بون.

 


"Weathering with You"

يعرض فيلم الدراما والخيال والرسوم المتحركة "Weathering with You"، بدءًا من الغد 9 سبتمبر 2020. 

فيلم "Weathering with You" إنتاج مشترك (الصين، اليابان)، وبلغت ميزانيته 11 مليون دولار أمريكي. 

يشارك في بطولته كتارو دياجو، وأليسون بري، وشون أوجوري، ويوكي كاجي، وريز أحمد وهو من تأليف وإخراج ماكوتو شينكاي.

 

ويحكي عن قصة فتى هارب من حياته كطالب في المدرسة الثانوية، وحينما يصل إلى العاصمة اليابانية طوكيو، يتقابل مع فتاة غامضة بإمكانها التحكم والتلاعب بالطقس.

 



 

"No Way Back"


بالتشويق والإثارة، تستقبل السينما الفيلم الألماني "No Way Back" "لا طريق للعودة"، ويشارك في بطولته وتان ويلك موهرينج، ونورا هويتز، وياسمينة الزهيري، وكريستيان بول، وهو من إخراج وتأليف كريستيان الفارت.

ويبدأ الفيلم الجديد حين يصبح "أب وزوج محبوب" مهددًا بفقدان حياته وثروته وعائلته، وذلك حينما يجد نفسه في مواجهة مع شخص مجهول يهدد كل شيء، فهل سيستطيع اﻷب كشف هوية هذا الشخص المجهول.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان