رئيس التحرير: عادل صبري 07:06 مساءً | الأحد 27 سبتمبر 2020 م | 09 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

على خطى «Coco».. شغف الموسيقى ولعنة الموت يجتمعان في «Soul»

على خطى «Coco».. شغف الموسيقى ولعنة الموت يجتمعان في «Soul»

ميديا

فيلم «Soul»

على خطى «Coco».. شغف الموسيقى ولعنة الموت يجتمعان في «Soul»

كرمة أيمن 29 يونيو 2020 23:42

تسبب فيروس كورونا في تأجيل طرح عدد من الأفلام، وطال هذا التأجيل فيلم الرسوم المتحركة "Soul" الذي كان من المقرر عرضه في 19 يونيو الجاري. 

 

وحددت ديزني، وpixar، موعدًا لطرح الفيلم في 20 نوفمبر المقبل، ويدور في إطار موسيقي استعراضي، لا يخلو من الخيال العلمي والمغامرات. 

 

وتدور أحداث الفيلم حول فنان موسيقي يعاني من فقدان الشغف، ويحلم بعزف موسيق طالجاز" على المسرح، وعندما يتعرض لحادث غريب وتنتقل روحه لجسد آخر، يصبح عليه البحث عن مخرج بمساعدة روح تحاول تذكر الماضي.

 

ويقوم بالأداء الصوتي في الفيلم النجوم: تينا فاي، جيمي فوكس، جون راتزينبرجر، ديفد ديجز، فيليسيا رشاد، أحمد خليل طومسون.

 

 

ويعيدنا فيلم  "Soul" لأجواء فيلم الرسوم المتحركة Coco "كوكو" الحائز على الأوسكار، وسيطرت عليه الموسيقى في جو ملئ بالحركة والمغامرة، ومن إنتاج أيضًا شركة والت ديزني بالتعاون مع استوديوهات بيكسار

 

وما بين الموسيقى والخيال، يحكي فيلم Coco عن أسرة بالمكسيك، تحاول ترك أرث وصمة في العائلة التي تعمل بصناعة الأحذية، وتبدأ الحكاية مع اكتشاف "ميغول" طفل بعمر الثانية عشر- شغفه بالموسيقى، بالرغم من أن عائلته تكره جميع أنواع الموسيقى وتمنعها منذ أجيال،

وتعتبر الموسيقى لعنة على العائلة، لأن بسببها ترك أحد أجداد "ميغول" زوجته "إميلدا" لحبه للموسيقى.

ويظل "ميغيل" يحلم بأن يصبح موسيقيًا بارعًا مثل جده "إرنستو دي لا كروز"، ولإثبات موهبته ينطلق في رحلة استكشافيه مع كلبه "دانتي" ويجدون أنفسهم في مدينة الموتى.

وعلى طول الطريق لمدينة الموتى، يجتمعا "بهريكتور" الساحر، ويبدأ "ميغول" رحلة استثنائية لمعرفة القصة الحقيقية لتاريخ عائلته.

وتنتهي مغامرة "ميغول"، بلم شمل غير متوقع لجميع أفراد اسرته في نهاية مفاجئة للجميع.
 

فيلم Coco فكرة وإخراج "لي اونكريش" وهو ثاني عمل من إخراجه بعد حكاية لعبة 2 وإخراج مساعد من أدريان مولينا, ومن إنتاج دارلا إندريسون

 

ويضم الفيلم أصوات لاتينيه للشخصيات، وجاء الأداء الصوتي لـ"أنطوني غونزاليز" في شخصية ميغيل، و"آنا أوفيليا" هو صوت جدة ميغيل العزيزة "ماما كوكو"، و"ريني فيكتور" في شخصية لأبيليتا، و"جايمي كاميل" هو صوت "بابا"، و"صوفيا إسبينوسا" التي جسدت "غلوريا" في شخصية أم ميغيل، و"لويس فالديز" و"لومباردو بويار" في شخصيتا "عم ميغيل" و"ماريا مارياشي".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان