رئيس التحرير: عادل صبري 11:52 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

الإفتاء ترحب بمبادرة "الانضباط أسلوب حياة"

الإفتاء ترحب بمبادرة الانضباط أسلوب حياة

أخبار مصر

الدكتور شوقى علام مفتى الجمهورية

الإفتاء ترحب بمبادرة "الانضباط أسلوب حياة"

فادي الصاوي 11 فبراير 2017 13:38

رحبت دار الإفتاء المصرية بالمبادرة التي أطلقتها وزارة الداخلية اليوم السبت بإطلاق حملة وطنية تحت شعار "الانضباط أسلوب حياة"، بمشاركة عدد من الوزارات ومنظمات المجتمع المدني والمؤسسات التعليمية والدينية والشبابية، بهدف التوصل إلى تحقيق الانضباط بالشارع المصري في كافة المجالات ذات التأثير المباشر على حياة المواطنين اليومية.

 

وأكدت دار الإفتاء المصرية أن المبادرة تتفق وروح الإسلام الذي يسعى لتنظيم حياة البشر وتيسيرها بكافة الطرق والوسائل وفي مختلف الميادين، فالإسلام دين نشأ على النظام والانضباط في عباداته وسلوك أفراده، لذا يجب على المسلم أن يتحلى بتلك الصفات وأن يكون ملتزمًا بالنظم واللوائح والآداب العامة التي تيسر حياته وتنظمها.

 

وحثت دار الإفتاء المصريين جميعًا على المشاركة المجتمعية في هذه المبادرة لتحقيق أقصى درجات الاستفادة منها حتي تصبح بالنسبة لهم أسلوب حياة، مما ينعكس بشكل كبير وإيجابي على سير حياتهم وتيسيرها.

 

جدير بالذكر أن حملة  "الانضباط أسلوب حياة" التي تتواصل لمدة أسبوع بجميع محافظات مصر، تهدف إلى تحقيق الانضباط بالشارع المصري في كافة المجالات ذات التأثير المباشر على حياة المواطنين اليومية، ومن بينها التوعية المرورية، وأهمية التزام المواطنين بأحكام ولوائح قانون المرور ونشر السلوكيات الصحيحة للحفاظ على سلامتهم، بالإضافة إلى مواجهة بعض المظاهر السلبية بالشارع المصري، ومن أبرزها الإشغالات والباعة الجائلين.

 

كما تهدف الحملة إلى تحقيق الانضباط داخل محطات مترو الأنفاق، وتوعية المواطنين بأهمية الحفاظ عليه كمرفق خدمي حيوي يستخدمه ملايين المواطنين، ويمتد نطاق الحملة ليشمل توجيه العديد من الحملات الأمنية لمواجهة كافة صور الخروج على القانون تحقيقًا لأمن المواطن

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان