رئيس التحرير: عادل صبري 03:12 مساءً | الخميس 18 أبريل 2024 م | 09 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

«سلطة فاسدة».. نجوم يهاجمون الحكومة اللبنانية بعد انفجار بيروت

«سلطة فاسدة».. نجوم يهاجمون الحكومة اللبنانية بعد انفجار بيروت

ميديا

الإعلامي اللبناني علي جابر

«سلطة فاسدة».. نجوم يهاجمون الحكومة اللبنانية بعد انفجار بيروت

كرمة أيمن 06 أغسطس 2020 19:07

هاجم عدد من الفنانين اللبنانيين، القيادات السياسية بالحكومة اللبنانية، بعد انفجار مرفأ بيروت، الذي خلف أكثر من 100 قتيل، وأصاب آلاف الجرحى، وموقف المسؤولين مما يحدث. 

 

"نحن في أوطاننا أيتام".. بهذه الكلمات عبرت الفنانة اللبنانية ماجي بو غضن، عن غضبها واستيائها الشديد من المسؤولين والأوضاع التي شهدها البلاد عقب انفجار بيروت

 

وأعربت ماجي بو غضن، عن استيائها بمجموعة من التغريدات، عبر حسابها بـ"تويتر"، كما علقت على زيارة الرئيس الفرنسي ماكرون للبنان. 



وقالت ماجي بو غصن: "نحن الشعب اللبناني العظيم، نحن منكوبون، منهارون، عالم اختربت بيوتا شهداء، منصابين، بيوتنا تكسرت، ما بيشيلنا إلا رحمة الله، ما إلنا غيرك يا الله، ما إلنا حدًا، ولا جدًا".

 



وعن زيارة الرئيس الفرنسي كتبت: "ماكرون نزل على الشارع يوقف جنب الشعب المنكوب، يسمعن، يقلنا أنا حدكن، مين عمل متلو؟، وين مخبايين، نحن متل الطفل اليتيم يلي شاف حدا بيحبه وبيعطفه عليه وعم يقلو ما تخاف أنا حدك".



وعلقت على تفسرات الحكومة اللبنانية للانفجار، قائلة: "أنا كمواطنة لبنانية مش مصدقة ولا تفسير من الدولة يلي تسبب بدمار بيروت لانكن كذابين  ومخادعين....برقبتكن شهداء ومصابين ومفجوعين. برقبتكن وطن".

 

وأضافت ماجي بو غصن: "بدنا محكمة دولية هي تقلنا شو صار ما عندا مصالح وخداع. الله لا يسامحكن".

 

 

"السلطة الفاسدة"

 

وهاجمت الفنانة اللبنانية إليسا، حكومة لبنان، ووصفتها بـ"السلطة الفاسدة"، وذلك بعد الأحداث التي شهدتها البلاد مؤخرًا وكان آخرها انفجار بيروت

 

وتمنت إليسا، عدم إرسال البنك الدولي تبرعاته لمساندة متضرري أحداث لبنان مباشرة، وذلك بعد إعلان البنك الدولي إعادة إعمار بيروت بعد الانفجار الذي خلف مئات القتلي والجرحي.

 

وقالت إليسا، عبر حسابها الشخصي بموقع التدوينات القصيرة "تويتر": "أعلن البنك الدولي استعداده لمساعدة لبنان لإعادة إعمار بيروت بعد ما صارت منكوبة". 

وأضافت: "نتمنى إنه ما يتّم إرسال ولا ليرة للسلطة الفاسدة المعودة على السرقة، والمساعدة تكون مباشرة للمعنيين، لأنه مثل ما سرقونا وسرقوا أحلامنا راح يرجعوا يسرقونا ويتركوا بيروت مدمرة". 

 

 

وعلق الإعلامي اللبناني علي جابر؛ مدير مجموعة قنوات "إم بي سي"، على الانفجار الذي حدث في بيروت.

 

وكتب علي جابر: "لقد قتلتم أحلامنا ومستقبل شبابنا يا أولاد الأفاعي "الق*** سابقا" لبنان ليس لكم، أنتم محتلون طغاة يجب مقاومتكم كما إسرائيل، وظلمكم أشد مضاضة من السيف المهند".

 

 

وهاجم الفنان راغب علامة، الحكومة اللبنانية، عبر حسابه على "تويتر"، وكتب: "المبكي في بلدنا أنّه في الوقت الذي تعمل الدول في العالم لمساعدة الشعب اللبناني تجد المسؤولين في بلدنا يسرقون أموالنا وماضينا ومستقبلنا وأملنا ولقمة عيش الفقراء ومستقبل شبابنا".

واختتم: "العار العار عليكم يا مسؤولي لبنان". 

 

 

وأسفر انفجار بيروت الهائل عن مقتل أكثر من 137 شخصًا وإصابة نحو 5 آلاف آخرين، وفقًا للإحصاءات الصادرة صباح الخميس.

 

وتأثر عدد كبير من المشاهير المقيمين بالقرب من مرفأ بيروت بحادث الانفجار، وهز الانفجار كل أنحاء العاصمة وطالت أضراره كل الأحياء وصولاً إلى الضواحي، وتساقط زجاج عدد كبير من المباني والمحال والسيارات.

 

وكان مجلس الدفاع الأعلى في لبنان، قد أعلن  بيروت "مدينة منكوبة"، ضمن حزمة قرارات وتوصيات لمواجهة تداعيات انفجار بيروت.

انفجار بيروت
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان