رئيس التحرير: عادل صبري 10:18 صباحاً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| خسائر نجوم لبنان في انفجار بيروت

فيديو| خسائر نجوم لبنان في انفجار بيروت

ميديا

انفجار بيروت

فيديو| خسائر نجوم لبنان في انفجار بيروت

كرمة أيمن 05 أغسطس 2020 22:00

لقي انفجار بيروت الذي هزَّ العاصمة اللبنانية، صدى واسعًا عبر العالم، وتسبَّب في خسائر فادحة لكثير من المواطنين بينهم فنانون تكبدوا خسائر ضخمة في منازلهم.

 

ورصد عدد من النجوم المأساة التي تعرضون لها، من خلال حسابتهم الشخصية بمواقع التواصل الاجتماعي، وأصيب عدد منهم بإصابات بالغة، كما تعرّضت منازلهم للتدمير.

 

ويرصد هذا الفيديو: كيف تأثر نجوم لبنان، بحادث انفجار بيروت:

 

 

 

 

كما نشرت الفنانة السعودية وعد، صورًا للدمار الذي حل بمنزلها الذي يقع بالقرب من المرفا، وكتبت عبر حسابها بـ"إنستجرام": "راح بيتي ببيروت كله لا حول ولا قوة إلا بالله.. الحمد لله على كل حال".

 

 


كما تعرض منزل الفنانة اللبنانية دانيلا رحمة، إلى تكسير ودمار نتيجة الانفجار، وعلقت على ما حدث في بيروت، قائلة: "منزلي تدمر ولكن قلبي تدمر أكثر .. يارب ساعد كل الناس ويارب ساعد لبنان.. لا يمكن أن ننسى هذا اليوم".

 



وتأثر عدد كبير من المشاهير المقيمين بالقرب من مرفأ بيروت بحادث الانفجار، حيث خضعت نادين نسيب نجيم وداليدا سعيد زوجة رامي عياش للعلاج بالمستشفى بسبب إصابتهما، بينما تلفت منازل العديد منهم من بينهم إليسا وهيفاء وهبي وعادل كرم وراغب علامة، بالإضافة لأتيليه المصمم العالمي زهير مراد.

 

"بيروت" التي حولها الحادث إلى مدينة منكوبة، وسط حزن وغضب الجميع مما أصابها، وفجع  لانفجار كبار نجوم لبنان، وعبروا عن حزنهم وتضامنهم مع الشعب اللبناني، بعدد من الرسائل. 

 

 

 

وكان مجلس الدفاع الأعلى في لبنان، قد أعلن أمس الثلاثاء بيروت "مدينة منكوبة"، ضمن حزمة قرارات وتوصيات لمواجهة تداعيات انفجار بيروت.


وتسبب الانفجار في سقوط 100 قتيلا وأكثر من 3 آلاف جريح (حصيلة غير نهائية)، بجانب أضرار مادية هائلة في أحياء عديدة بالعاصمة وضواحيها، وفق وزير الصحة، حمد حسن.

 

وأفادت وكالات الأنباء أن "حريقًا كبيرًا اندلع في العنبر رقم 12 بالقرب من مخازن القمح في مرفأ بيروت، في مستودع للمفرقعات، وسمع دوي انفجارات قوية في المكان، ترددت اصداؤها في العاصمة والضواحي".

 

جري السلطات اللبنانية تحقيقًا بشأن الفاجعة، فقد كشفت معلومات أنّ التحقيقات في انفجار​مرفأ بيروت​ ستبدأ مع وزير الأشغال السابق​غازي العريضي​، ورئيس استثمار المرفأ السابق​ حسن قريطم​.

 

وصرّح الرئيس اللبناني ميشال عون بأنّ بلاده عازمة على السير في التحقيقات وكشف ملابسات الانفجار في أسرع وقت ممكن، مؤكّدًا أنّه سيتم توقيع أشد العقوبات على المسؤولين عن الانفجار.

 

ودعا عون الهيئة العليا للإغاثة لإجراء مسح شامل للأضرار وتقديم المساعدات اللازمة، مناشدًا الدول للإسراع بتقديم المساعدات في علاج الجرحى وإصلاح الأضرار التي لحقت بالمرفأ وبالعاصمة بيروت.

 

بدوره، قال رئيس الوزراء اللبناني حسان دياب إنّ ملف التحقيق يجب أن يكون أولوية والنتائج يجب أن تكون سريعة.

 

وأشار دياب إلى إطلاق عملية سريعة لمسح الأضرار وإصلاحها وإطلاق مساعدات عاجلة لمساعدة الناس، داعيًّا جميع القوى السياسية اللبنانية لوقف التجاذبات والتركيز على معالجة تداعيات الانفجار.

 

 

انفجار بيروت
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان