رئيس التحرير: عادل صبري 12:22 صباحاً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

بعد اليمني حسن علوان.. وفاة ثاني فنان عربي بفيروس كورونا

بعد اليمني حسن علوان.. وفاة ثاني فنان عربي بفيروس كورونا

ميديا

بعد اليمني حسن علوان.. وفاة ثاني فنان عربي بفيروس كورونا

بعد اليمني حسن علوان.. وفاة ثاني فنان عربي بفيروس كورونا

محمد الوكيل 27 يونيو 2020 10:58

توفي الفنان العراقي مناف طالب، أمس الجمعة، عن عمر يناهز الـ80 عامًا، بعد أيام من إعلان إصابته بفيروس كورونا المستجد، حسبما أعلنت نقابة الفنانين العراقيين.

 

ونعت نقابة الفنانين العراقيين، في بيان لها، الفنان الراحل، قائلة: "ببالغ الحزن والأسى ننعي مناف طالب، والذي وافته المنية، في تمام الساعة الرابعة من عصر الجمعة 26 يونيو 2020، سائلين المولى أن يتغمده بواسع رحمته وأن يلهم ذويه ومحبيه وزملاءه الصبر والسلوان".

وكان مناف طالب، نُقل إلى أحد مستشفيات العزل بالعاصمة العراقية بغداد، لتلقي العلاج قبل أن يفارق الحياة، ويعد ثاني فنان عربي يفارق الحياة بسبب فيروس كورونا المستجد، منذ بداية اكتشاف الوباء في آواخر 2019.

 

وكان الفنان اليمني حسن علواني، أول فنان عربي يفارق الحياة بسبب الفيروس القاتل، عن عمر 58 عامًا، حيث وافته المنية، يوم الإثنين 15 يونيو الجاري.

ويعد الفنان العراقي مناف طالب من مواليد عام 1940، في مدينة الكوت وأحب التمثيل مبكرًا وقد دفعه هذا الحب إلى الالتحاق بمعهد الفنون الجميلة، وبعدها تخرج من قسم التمثيل عام 1965، وأصبح مشرفاً فنياً في تربية مدينته الكوت، ومن ثم انتقل إلى ديالى ليمارس ذات المهنة.

 

وفي عام 1973 تلقى دعوة من الفرقة الوطنية للتمثيل التي كان أسسها الفنان حقي الشبلي عام 1968 ليكون أحد أعضائها، وكانت أول مشاركة له مع الفرقة من خلال مسرحية "نشيد الأرض" من تأليف بدري حسون فريد وإخراج محسن العزاوي.

 

وفيما يخص تفشي فيروس كورونا في الوسط الفني بمصر، مازالت الحالة الصحية للفنانة القديرة رجاء الجداوى، غير مستقرة رغم مرور أكثر من شهر على اكتشاف إصابتها، وحصولها على جرعة بلازما دم المتعافين من الفيروس، حيث تم وضعها على جهاز التنفس الصناعي.

كما أعلنت "عبير"، نجلة الفنان الراحل فريد شوقى، مؤخرا، إصابتها بالفيروس، وقالت الفنانة رانيا فريد شوقى إن شقيقتها أصيبت بالمرض، طالبة الدعاء لها، مضيفة أنهم فوجئوا بارتفاع شديد فى درجة حرارتها تخطى 38 درجة، وتم عزلها فى المنزل.

 

في المقابل، تعافى عدد من الفنانين، وأعلنوا عن جاهزيتهم للتبرع ببلازما الدم للمساعدة فى علاج المصابين، ومنهم الفنانة إيمان العاصى التى أكدت أنها عادت بالفعل إلى ممارسة حياتها بشكل طبيعى، والتقت مع ابنتها وعائلتها، مع الالتزام التام بكل معايير الوقاية، بعد شفائها تمامًا من الفيروس، وأكدت أن حامل المرض لا يجب معاملته بخوف أو كأنه منبوذ.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان