رئيس التحرير: عادل صبري 03:02 مساءً | الثلاثاء 23 أبريل 2024 م | 14 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

تسمح بالرد على الرسائل.. «جوجل» يضيف ميزة جديدة لمساعده الصوتي

تسمح بالرد على الرسائل.. «جوجل» يضيف ميزة جديدة لمساعده الصوتي

ميديا

جوجل

تسمح بالرد على الرسائل.. «جوجل» يضيف ميزة جديدة لمساعده الصوتي

محمد الوكيل 04 أغسطس 2019 10:25

منح محرك البحث الشهير "جوجل"، مساعده الصوتي "Google Assistant" target="_blank">Google Assistant"، العديد من الخصائص الجديدة التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي خلال الأعوام السابقة.

 

وذكر موقع "Android Police" التقني، أنه من بين تلك المميزات ميزة إمكانية التحدث بلغات مختلفة، وأتاح "جوجل" ميزة تنافسية جديدة غير متوفرة في جميع المساعدات الصوتية الأخرى.

 

وتسمح الميزة الجديدة لمستخدمي "مساعد جوجل الصوتي" من قراءة الرسائل الواردة على تطبيقات التراسل الفوري مثل واتساب وتليجرام وSlack و Discord و GroupMe، وتتيح الميزة أيضًا إمكانية الرد على الرسائل.

 

ومؤخرًا لم يكن لدى مساعد "جوجل" إمكانية قراءة الرسائل النصية الموجودة داخل التطبيقات، فقط يمكنه قراءة الرسائل النصية القصيرة SMS، الواردة على بالهواتف.

 

ويمكنك استخدام تلك الميزة عند استلام رسائل جديدة، وذلك من خلال قول "قراءة رسائلي" إلى المساعد، ليقوم بعرض الرسائل الواحدة تلو الأخرى ويقرأها بصوت عالي، بما في ذلك اسم التطبيق الواردة الرسالة عليه، بالإضافة إلى اسم المرسل، وتتيح لك الميزة خيار كتابة أو إملاء الرد.

 

يذكر أن مساعد جوجل هو مساعد شخصي ذكي، تم الإعلان عنه في مايو عام 2016، الهدف منه تلبية أوامر المستخدم الصوتية، ومن بين التطبيقات التي تعمل بميزة مساعد جوجل الصوتي، تطبيق خرائط جوجل.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان