رئيس التحرير: عادل صبري 01:03 مساءً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

5 نصائح لإطالة شعرك بسرعة

5 نصائح لإطالة شعرك بسرعة

منوعات

طرق تطويل الشعر

5 نصائح لإطالة شعرك بسرعة

رفيدة الصفتي 08 يناير 2021 19:00

دفعت حياة الحجر الصحي وفيروس كورونا العديد من النساء والفتيات إلى اتخاذ بعض القرارات المتعلقة بجمال الشعر، دون اللجوء إلى مصففي الشعر.

 

وأجرى الكثير من النساء والفتيات تغييرات؛ حيث تحول الشعر الطويل إلى قصير، وربما قصير جدا، وبدت قصات الشعر غير متساوية، وشعرن بالندم حيال ما فعلنه بأنفسهن، بسبب عدم تناسق الشعر.

 

وعلى الرغم من أن الطبيعة يجب أن تأخذ مجراها في النهاية عندما يتعلق الأمر بتنمية شعرك، إلا أن هناك خطوات مساعدة لإصلاح مشاكل الشعر، لذلك نقدم لك بعض الحيل المجربة التي تساهم في نمو الشعر لفترة أطول وأسرع، وذلك بحسب موقع " cnet":

 

استخدمي الشامبو المناسب وجربي السيروم

 

يقول جوزيف مين، مصفف الشعر الشهير والمؤسس المشارك لشركة "Trademark Beauty"، إن مفتاح الشعر لكي ينمو جيدًا ونحصل على شعر صحي، هو فروة الرأس الصحية".

ويضيف: "تعتمد البشرة والشعر الصحي على عدة أسس، من بينها نمط الحياة الصحية مثل التغذية الجيدة والنوم والتمارين الرياضية".

ويوضح: "عندما يتعلق الأمر بمنتجات مثل الشامبو، فأنت تريدين استخدام منتج يساعد في الحفاظ على فروة رأسك صحية"، ناصحا "عند التسوق لشراء الشامبو، ابحثي عن الشامبو المقشر لفروة الرأس الذي يساعد في إزالة أي تراكمات".

 

من جانبها تقول شيلي أجوري، المصممة في صالون ماكسين في شيكاغو: "يمكن أن يساعد مصل فروة الرأس أيضًا في تعزيز صحة فروة الرأس، ما يساعد بدوره في تعزيز نمو الشعر، وبالتالي تصبح فروة الرأس مكانًا صحيًا لنمو الشعر"، موضحة "مثلما نستخدم الأمصال للبشرة، نحتاج أيضا إلى استخدام نفس الأسلوب لفروة الرأس".

ويعتبر زيت الخروع مصل شائع لفروة الرأس موصى به من قِبل مصففي الشعر، ويمكنك استخدامه تمامًا كما تفعلين مع السيروم".

 

قص الشعر مفيد

 

يقول "مين": "يبدو الأمر غير منطقي بعض الشيء، لكن التشذيب الخفيف يساعد على نمو شعرك بشكل أسرع"، مؤكدا: "إذا بدأ الشعر في الجفاف أو الانقسام، فسوف يتقطع، ما يجعل من الصعب جدًا زيادة طوله"، ناصحا بقص خفيف للشعر كل 8 إلى 12 أسبوعًا.

وتتفق "شيلي" مع "مين" في نصيحته، قائلة: "ينمو الشعر بمعدل نصف بوصة تقريبًا في الشهر، لكن المشكلة في الأطراف المتقصفة التي تستمر في الانقسام، لذلك إذا لم تقم بإزالتها فستضعف شعرك"، لافتة إلى أن "القص المنتظم يساعد الشعر على النمو بشكل أسرع نظرًا لأنك تعتني بالأطراف المتقصفة قبل أن تصبح مشكلة".

 

الصبغة والتبييض أو المعالجة الكيميائية

 

إذا كنت تحاولين تطويل شعرك، فإن الهدف المتبع هو الحفاظ على صحة شعرك وفروة رأسك قدر الإمكان، وتجنب أي شيء يضر بمدى قوته. وتعتبر الصبغة الشيء الوحيد الذي يمكن أن يؤدي إلى تلف الشعر بمرور الوقت، وكذلك أيضا العلاجات الكيميائية الأخرى.

وتقول شيلي: "إذا كان شعرك غامقا بشكل طبيعي، استخدمي الدرجات الأقرب إلى طبيعية شعرك، وليس الاتجاه إلى التبييض، ما سيكون أقل ضررًا للشعر على المدى الطويل".

 

تقليل أضرار الحرارة

 

توضح مصففة الشعر: "الحرارة متسبب آخر في إتلاف الخيوط، لذلك إذا كنت تجففين شعرك بالمجفف كل يوم وتصففينه باستخدام أدوات التسخين، فيجب التخلص من الحرارة، أو على الأقل تقليل عدد مرات استخدامك له، للحفاظ على شعرك في أحسن صحة وقوة".

وتوصي شيلي بضرورة "شطف الشعر بالماء البارد في نهاية الاستحمام، ما يقوي شعرك قبل تصفيفه"، ناصحة بمحاولة "تبديل غطاء الوسادة القطني بغطاء من الحرير أو الساتان، لتقليل احتمال تعرضه للكسر والضرر، ما يمنع أي احتكاك يمكن أن تسببه أكياس الوسائد القطنية".

 

جربي المكملات

 

ينصح مين باستخدام المكملات الغذائية للمساعدة في نمو الشعر بشكل أسرع، ومن بينها "Nutrafol"، وهو مكمل شهير للشعر، ويحتوي على فيتامينات ومعادن وأعشاب أخرى من المفترض أن تساعد في التمثيل الغذائي وتقليل الالتهابات والإجهاد وتغذية الشعر".

وأضاف مين: "هناك دراسة بحثية سريرية حول المنتج، أظهرت نتائج واعدة على مدار فترة الدراسة". موضحا أن "البيوتين يعتبر من أكثر الفيتامينات شيوعًا المرتبطة بنمو الشعر، ولكن قبل البدء في تناول البيوتين، يجب مراجعة الطبيب ومعرفة ما إذا كنت تعانين من نقص فيه أم لا".

 

المعلومات الواردة في هذه الموضوع ليس المقصود منها تقديم المشورة الصحية، لذلك استشيري دائمًا الطبيب بخصوص أي أسئلة قد تكون لديك حول الحالة الطبية أو الأهداف الصحية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان