رئيس التحرير: عادل صبري 09:20 صباحاً | الثلاثاء 23 أبريل 2024 م | 14 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

واتساب يحقق أعلى معدل مكالمات يومي في تاريخه.. ماذا حدث؟

واتساب يحقق أعلى معدل مكالمات يومي في تاريخه.. ماذا حدث؟

منوعات

واتساب يحقق أعلى معدل جماعية يومي في ليلة رأس السنة

واتساب يحقق أعلى معدل مكالمات يومي في تاريخه.. ماذا حدث؟

محمد الوكيل 03 يناير 2021 14:32

سجل "واتساب"، تطبيق المراسلات الفورية، إنجازًا غير مسبوق في ليلة رأس السنة الجديدة 2021، محققا أعلى معدل مكالمات يومي في تاريخه.

 

وأعلنت شركة "فيسبوك" المالكة للتطبيق، أن ليلة رأس السنة الجديدة سجلت أرقامًا قياسية جديدة لتطبيق "واتساب"، مقارنة بليلة رأس السنة لعام 2020، إذ شهدت زيادة بنسبة 50% في مكالمات "واتساب" خلال عام 2020، ويمثل 31 ديسمبر 2020، اليوم الذي يتمتع فيه "واتساب" بأعلى اتصال على الإطلاق في يوم واحد.

 

وفسر "فيسبوك" تسجيل واتساب لذلك الرقم القياسي في المكالمات، للجوء الناس في عام 2020 إلى التكنولوجيا للبقاء على اتصال، وإنجاز الأمور في مواجهة إجراءات التباعد الاجتماعي والبقاء في المنزل بسبب فيروس كورونا المستجد، وأصبحت مكالمات الفيديو أكثر ميزة مطلوبة.

 

وأجرى مستخدمو "واتساب"، ما يصل إلى 1.4 مليار مكالمة صوتية ومرئية عبر البلدان في يوم واحد، وهو ليلة رأس السنة، وفقًا لما ذكرته صحيفة "فاينانشال إكسبريس".

 

وإضافة إلى "واتساب"، فقد شهدت التطبيقات الأخرى المملوكة لشركة "فيسبوك" مثل "انستجرام" و"ماسنجر" زيادة في المشاركة خلال ليلة رأس السنة 2021.

 

وشهدت ليلة رأس السنة الجديدة 2021 أكبر يوم لمكالمات الفيديو الجماعية لـ"ماسنجر"، الأمر الذي شكّل ضعف عدد مكالمات الفيديو الجماعية التي يتم إجراؤها مقارنة بالمكالمات التي يتم إجراؤها في أي يوم عادي.

 

كما تم إجراء أكثر من 55 مليون بث مباشر عبر تطبيقي "انستجرام" و"فيسبوك" على مستوى العالم في اليوم الأخير من عام 2020.

 

وبدورها ذكرت كيتلين بانفورد، مديرة البرنامج الفني في "فيسبوك" أن الشركة كانت جاهزة لدعم أي مشكلة تقنية تواجه المستخدمين في تلك الليلة من خلال فرق هندسية متخصصة.

 

وجاءت احتفالات رأس السنة الجديدة 2021، في ظل الإجراءات الاحترازية، التي تحد من استمرار تفشي فيروس كورونا المستجد، حيث فرضت القيود على الدول، منع التجول وإغلاق المطاعم والمقاهي والحانات في عدة بلدان من قدرة الناس على إقامة حفلات كما اعتادوا لاستقبال العام الجديد.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان