رئيس التحرير: عادل صبري 10:12 مساءً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

حماية وأمان.. خطوات غلق واتساب باستخدام بصمة الإصبع

حماية وأمان.. خطوات غلق واتساب باستخدام بصمة الإصبع

منوعات

حماية وأمان.. خطوات غلق واتساب باستخدام بصمة الإصبع

حماية وأمان.. خطوات غلق واتساب باستخدام بصمة الإصبع

محمد الوكيل 06 نوفمبر 2020 11:33

يعمل تطبيق المراسلات الفورية "واتساب"، بين الحين والآخر، على تقديم العديد من الخصائص الحديثة لمنافسة التطبيقات الأخرى، لاسيما بعدما تخطى عدد مستخدميه حاجز الـ2 مليار حول العالم.

 

وضمن خصائص "واتساب" للحماية والأمان، قفل التطبيق باستخدام بصمة الإصبع، والتي تمنع المتسللين من تفقد الرسائل الخاصة بالمستخدم دون إذنه، ولتفعيل هذه الخاصية يجب اتباع الآتي:ــ

 

ــ افتح تطبيق "واتساب"، ثم انقر على الثلاث نقاط الرأسية في الركن الأيمن العلوي من التطبيق، ثم انقر على خيار "الإعدادات".

 

ــ اضغط على خيار "الحساب Account " في قائمة "الإعدادات"، ثم انقر فوق "الخصوصية Privacy" في قائمة "الحساب".

 

ــ مرر لأسفل للعثور على الخيار الأخير "قفل ببصمة الإصبع"، والذي يكون معطل بشكل افتراضي حتى تقم بتمكينه وفقا لإعدادات هاتفك.

 

ــ قم بتمكين زر "فتح بصمة الإصبع"، وبقيامك بذلك، سيكون عليك تأكيد بصمة إصبعك عن طريق لمس مستشعر بصمة هاتفك الذكي، ولكن يجب أن تقوم بحفظها أولاً ضم إعدادات الهاتف.

 

يذكر أن تطبيق واتساب أطلق مؤخرًا، خاصية تعليق محادثات الدردشة الخاصة بالمستخدمين مدى الحياة، حيث أعلن عن إطلاقها بداية الشهر الجاري.

 

وكان التطبيق يسمح بتعليق المحادثات بالنسبة للدردشات الجماعية، حسب ثلاثة اختيارات، هي 8 ساعات فقط أو تعليقها لمدة أسبوع أو سنة، وكان  الكثير من المستخدمين يعانون من عدم قدرتهم على تعليق المحادثات الجماعية لوقت أطول.

 

ويعد "واتساب" تطبيق تراسل فوري متعدد المنصات للهواتف الذكية، ويمكن بالإضافة إلى الرسائل الأساسية للمستخدمين، إرسال الصور والرسائل الصوتية والفيديو والوسائط.

 

وتأسس WhatsApp في عام 2009، من قبل الأمريكي بريان أكتون والأوكراني جان كوم "الرئيس التنفيذي أيضًا"، وكلاهما من الموظفين السابقين في موقع ياهو، ويقع مقرها في سانتا كلارا بكاليفورنيا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان