رئيس التحرير: عادل صبري 11:28 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

بالخطوات.. تخلص من رسائل واتساب المزعجة إلى الأبد

بالخطوات.. تخلص من رسائل واتساب المزعجة إلى الأبد

منوعات

بالخطوات.. طريقة التخلص من رسائل واتساب المزعجة إلى الأبد

بالخطوات.. تخلص من رسائل واتساب المزعجة إلى الأبد

محمد الوكيل 25 أكتوبر 2020 12:04

منح تطبيق المراسلات الفورية "واتساب" لمستخدميه إمكانية التخلص من كافة الرسائل المزعجة إلى الأبد، بعد أن كانت مُحددة بفترة زمنية معينة، أقصاها سنة.

 

وأتاح واتساب لمستخدميه خيار "كتم صوت دردشات بعينها إلى الأبد"، للتخلص من المزعجين من دون الدخول في جدل الإحراج منهم، وفقًا لموقع "تايمز نيوز ناو" التقني.

 

ويمكن من خلال تلك التقنية الجديدة كتم صوت دردشات فردية أو مجموعات إلى الأبد، من دون تطبيق خيار الحظر أو الخروج من المجموعة.

 

ويوفر واتساب 3 خيارات لكتم الدردشات إما 8 ساعات أو أسبوع واحد أو إلى الأبد، بدلاً من خيار "عام واحد"، كما تم طرح تلك الميزة عبر نظامي تشغيل "أندرويد" و"آي أو إس" وإصدار "الويب".

 

ويمكن تفعيل تلك الخاصية الجديدة عبر "واتساب" عن طريق اتباع الخطوات التالية:ــ

 

- افتح دردشة واتساب التي تريد كتمها.

 

- اضغط على موضوع المجموعة.

 

- اضغط على خيار المزيد، ثم خيار كتم الصوت.

 

- ستحصل على 3 خيارات: 8 ساعات – أسبوع – دائمًا "بدلاً من عام".

 

- حدد المدة الزمنية، التي تريد كتم صوت الإشعارات بها.

 

- سيتم كتم صوت دردشة واتساب الخاصة بك.

 

ومن ناحية أخرى، بدأ واتساب أيضًا في تطبيق إمكانية حذف الوسائط، من مرفقات وصور ومقاطع فيديو، من هواتف الآخرين، وفقًا لموقع "تايمز نيوز ناو".

 

ويتيح التحديث لأول مرة لمُستخدمي واتساب، حذف أي صورة أو مقطع فيديو أو صورة متحركة من هاتف شخص آخر، بعد إرسالها إليه، وأطلق تطبيق المراسلات الفورية على تلك الميزة اسم "الميديا منتهية الصلاحية"، والتي تسمح بأن تختفي الوسائط بعد عرضها على الدردشة، وهي ميزة تشبه إرسال الصور في "انستجرام".

 

ولتفعيل تلك الميزة، سيتعين على المرسل، تحديد زر "العرض لمرة واحدة" أثناء إرساله الصورة أو الفيديو أو الملف أو الصورة المتحركة، وعندما يظهر الملف في هاتف المستلم، ويشاهده المستخدم وتظهر العلامتان الزرقاوان على الوسائط، ستختفي بمجرد مغادرته الدردشة.

 

وعندما يعود المستخدم إلى دردشة واتساب، ستظهر له فقاعة، تقول له: "العرض انتهى لانتهاء صلاحية الوسائط"، ولا تزال تلك الميزة قيد التطوير، عبر إصدار "واتساب بيتا" بنظام تشغيل "أندرويد".

 

ويعد "واتساب" تطبيق تراسل فوري متعدد المنصات للهواتف الذكية، ويمكن بالإضافة إلى الرسائل الأساسية للمستخدمين، إرسال الصور والرسائل الصوتية والفيديو والوسائط.

 

وتأسس WhatsApp في عام 2009، من قبل الأمريكي بريان أكتون والأوكراني جان كوم "الرئيس التنفيذي أيضًا"، وكلاهما من الموظفين السابقين في موقع ياهو، ويقع مقرها في سانتا كلارا بكاليفورنيا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان