رئيس التحرير: عادل صبري 06:33 مساءً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

بسبب الانتخابات الأمريكية.. فيسبوك يحذر من 150 مليون منشور

بسبب الانتخابات الأمريكية.. فيسبوك يحذر من 150 مليون منشور

منوعات

بسبب الانتخابات الأمريكية.. فيسبوك يضع تحذيرات على 150 مليون منشور

بسبب الانتخابات الأمريكية.. فيسبوك يحذر من 150 مليون منشور

محمد الوكيل 19 أكتوبر 2020 12:47

يبذل موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، جهودًا ضخمة لاتخاذ عدد من الإجراءات الصارمة والاستثنائية لتقييد تداول المحتوى، حيث رفض أكثر من مليوني إعلان تستهدف عرقلة التصويت في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، المقررة في نوفمبر القادم.

 

وقال نائب رئيس "فيسبوك"، نيك كليج، إن الشركة رفضت أيضًا 120 ألف منشور، ووضعت تحذيرات على 150 مليون منشور للأسباب نفسها، وفقًا لموقع "ذا فيرج" التقني.

 

وأضاف أن كل من "فيسبوك وانستجرام" قاما باستخدام الذكاء الاصطناعي الذي أتاح حذف مليارات المنشورات والحسابات المزيفة، حتى قبل أن يبلغ عنها المستخدمون، مشيرًا إلى أن الشركة دخلت في شراكة مع 70 وسيلة إعلامية، بما في ذلك خمسة في فرنسا، للتحقق من المعلومات.

 

وكانت شركة فيسبوك قد أعلنت أنها ستتخذ إجراءات صارمة واستثنائية لتقييد تداول المحتوى على منصتها إذا انزلقت الانتخابات الرئاسية الأمريكية في شهر نوفمبر القادم إلى مرحلة من فوضى أو الاضطرابات المدنية العنيفة.

 

ووضعت فيسبوك خططًا لكيفية التعامل مع مجموعة من النتائج، بما في ذلك الاضطرابات المدنية الواسعة النطاق أو المعضلات السياسية المتمثلة في احتساب الأصوات الشخصية بطريقة أسرع من بطاقات الاقتراع عبر البريد، والتي ستلعب دورًا أكبر في هذه الانتخابات بسبب تفشى فيروس كورونا.

 

وتتزامن المقترحات التي ستقوم فيسبوك باتخاذها مع تزايد المخاوف من أن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب نفسه قد ينتقل إلى وسائل التواصل الاجتماعي ومنها فيسبوك للطعن في النتيجة أو الدعوة إلى احتجاج عنيف، مما قد يؤدي إلى أزمة دستورية. 

 

وكان الرئيس التنفيذي لـ"فيسبوك"، مارك زوكربيرج، قال إن الشركة ستطلق حملة توظيف، هذا الأسبوع، لتعيين موظفين وعمال لمساعدة الناخبين الأمريكيين في الانتخابات الأمريكية القادمة، حيث ستحتاج إلى حوالى نصف مليون عامل وموظف على الأقل، بسبب الأزمة الحالية التي يشهدها العالم بسبب فيروس كورونا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان