رئيس التحرير: عادل صبري 02:15 مساءً | الخميس 18 أبريل 2024 م | 09 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

سوني تعتذر لمستهلكيها بسبب «بلاي ستيشن 5».. ما القصة؟

سوني تعتذر لمستهلكيها بسبب «بلاي ستيشن 5».. ما القصة؟

منوعات

سوني تعتذر لمستهلكيها بسبب «بلاي ستيشن 5»

سوني تعتذر لمستهلكيها بسبب «بلاي ستيشن 5».. ما القصة؟

محمد الوكيل 21 سبتمبر 2020 15:59

اعتذرت شركة "سوني" اليابانية، لمستهلكيها؛ بسبب جهاز الألعاب الجديد، «بلايستيشن 5»، الذي تمَّ الإعلان عن موعد إطلاقه وسعره للجمهور الأربعاء الماضي.

 

وجاء اعتذار الشركة لمستهلكيها، بسبب أنَّ الطلبات المسبقة على الجهاز سادها حالة من الفوضى لكثرة الإقبال على الشراء والحجز.

 

وجاء في تغريدة عبر حساب "بلايستشن" الرسمي، عبر موقع التدوين المصغر "تويتر": "لنكن صادقين، كان من الممكن أن تكون الطلبات المسبقة على "بلايستيشن 5" أكثر سلاسة، نحن حقًا نعتذر عن ذلك".

 

وقالت "سوني" في اعتذارها، إنها ستوفر المزيد من "بلايستيشن 5" خلال الأيام القليلة المقبلة، كما وعدت بأنَّ تجار التجزئة سيشاركون المزيد من التفاصيل، وتعهَّدت بأنها ستوفر المزيد من الأجهزة حتى نهاية العام الحالي.

 

وبدأت الطلبات المسبقة لمنصة الألعاب الجديدة "بلايستيشن 5" يوم الأربعاء الماضي، أي قبل يوم من إعلان "سوني" أن تجار التجزئة سيتلقون الطلبات، الأمر الذي أدَّى إلى التدافع، وقيام محلات كبرى مثل "وال مارت" بفتح باب تلقي الطلبات على الجهاز بشكل عشوائي، حتى إنَّ بعض الطلبات المسبقة اختفت بعد حوالي دقيقة.

 

وبدأت منصة البيع الإلكترونية الأمريكية "أمازون" أيضًا في تحذير عملائها من أن بعض الطلبات المسبقة على "بلايستيشن 5" قد تصل بعد يوم الإطلاق، وذلك على الأرجح لأنَّ بائع التجزئة لا يعرف بالضبط عدد الوحدات التي سيحصل عليها.

 

وكانت شركة "سوني" أعلنت الأربعاء الماضي، عن الجيل الجديد من منصة ألعابها الشهيرة، والذي سيطرح في شهر نوفمبر المقبل، بسعر 499 دولارًا، وبـ399 دولارا للنسخة غير المزودة بمحرك أقراص.

 

ومن المقرر أن تطرح "سوني" جهازها الجديد للبيع في 12 نوفمبر المقبل، في عددٍ من الدول، منها اليابان وأمريكا، على أن تطرحها في باقي دول العالم بعد أسبوع واحد من هذا التاريخ.

 

وكشفت التقارير عن عزم "سوني" إنتاج ما يصل إلى 10 ملايين وحدة من "بلايستيشن 5" بحلول نهاية العام الجاري 2020، وأنها تستهدف الوصول بالتقديرات إلى 11 مليون وحدة بحلول مارس 2021.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان