رئيس التحرير: عادل صبري 11:57 مساءً | الخميس 18 أبريل 2024 م | 09 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

متفوقة على «آبل».. سامسونج الأولى عالميًا في مبيعات الهواتف

متفوقة على «آبل».. سامسونج الأولى عالميًا في مبيعات الهواتف

منوعات

متفوقة على «آبل».. سامسونج الأولى عالميًا في مبيعات الهواتف الذكية

متفوقة على «آبل».. سامسونج الأولى عالميًا في مبيعات الهواتف

محمد الوكيل 08 سبتمبر 2020 11:49

تصدرت شركة سامسونج للهواتف الذكية المركز الأول في مبيعات الهواتف الذكية على مستوى العالم، متفوقة بذلك على شركة "آبل" الأمريكية، وشركة هواوي الصينية، التى تصدرت العام الماضي مبيعات الهواتف الذكية.

 

يأتي هذا في الوقت الذي من المتوقع فيه انخفاض نسبة مبيعات الهواتف الذكية، بنسبة 11%، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، الأمر الذي عطل الإنتاج. وفقًا لتقرير شركة "Strategy Analytics".

 

كما تضررت شركة "آبل" الأمريكية، بشكل كبير، بسبب فيروس كورونا المستجد، مما دفعها إلى تأجيل الإعلان عن موعد طرح هاتفها الجديد "آيفون 12".

 

ومن المقرر أن تُنهي شركة سامسونج العام الحالي، بإجمالي بيع 265.5 مليون وحدة من الهواتف الذكية مستحوذة على 21% من مبيعات الهواتف الذكية في العالم، تليها بعد ذلك شركة "آبل" بنحو 190.1 مليون وحدة.

 

وكانت شركة هواوي قد تراجعت عن الصدارة العام الحالي، بعدما واجهت عددًا كبيرًا من العقوبات الأمريكية، خاصة بعد حظرها ووضعها على القائمة السوداء للتعاون التجاري.

 

يأتي هذا في الوقت الذي أعلنت فيه شركة "آبل" الأمريكية، موعد طرح الهاتف الذكي الجديد "آيفون 12" بالأسواق، بعدما تأخرت عن إعلان ذلك بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.

 

وقال الصحفي مارك جورمان، في تغريدة له، عبر حسابه الرسمي بموقع التدوين المصغر "تويتر"، نقلاً عن مصادر في الشركة، أنّ الكشف عن موعد إطلاق "آيفون 12" سيكون هذا الأسبوع.

 

وكانت شركة "آبل" تكشف النقاب، عادة، عن منتجها في أوائل سبتمبر من كل عام، إلا أنها أكدت في وقت سابق، أنها ستتأخر هذا العام بسبب جائحة كورونا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان