رئيس التحرير: عادل صبري 10:37 صباحاً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| جيف بيزوس.. الرجل الأغنى في التاريخ بـ 202 مليار دولار

فيديو| جيف بيزوس.. الرجل الأغنى في التاريخ بـ 202 مليار دولار

متابعات 27 أغسطس 2020 22:02

 

أصبح مؤسس شركة "أمازون"، الأمريكي جيف بيزوس، أول شخص في التاريخ تتخطى ثروته 200 مليار دولار، مستفيدًا في ذلك من الصعود القوي لأسهم أمازون، بسبب الإقبال على التسوق الإلكتروني، عقب جائحة تفشي فيروس كورونا، وما فرضته من إغلاق اقتصادي واسع عبر العالم.

 

وبحسب مؤشر "بلومبيرج" للمليارديرات، فإنّ صافي ثروة بيزوس وصل إلى 202 مليار دولار، أي أنه أصبح أغنى بفارق شاسع من مؤسس "مايكروسوفت"، بيل جيتس، صاحب المركز الثاني، بـ 116 مليار دولار.

 

وزادت ثروة "أمازون" على نحو ملحوظ، خلال السنوات الأخيرة، بفضل صعود كبير في أسهم شركة "أمازون". وفي سنة 2018، قفزت ثروة بيزوس بشكل كبير لتتجاوز عتبة 150 مليار دولار، لكنه أصبح أغنى شخص في العالم للمرة الأولى في 2017.

 

وكانت أسهم شركة "أمازون" قد سجلت رقما قياسا في أبريل الماضي، مستفيدة من طلب غير مسبوق من قبل الزبائن، وسط انتعاش في أسواق المال. ويوم الأربعاء، تم تقدير قيمة شركة "أمازون" في السوق بأكثر من 1.7 ترليون، لتصبح بذلك ثاني أغلى شركة في الولايات المتحدة بعد "أبل".

 

واستفادت شركة "أمازون" بشكل كبير من جائحة كورونا، بعدما صار الناس أكثر إقبالا على التسوق الإلكتروني، نظرا إلى إجراءات التباعد الاجتماعي وقيود التنقل.

 

وفي الربع الثاني من العام الجاري، تجاوزت عائدات الشركة 88.9 مليار دولار، أي أكثر مما كان متوقعا، وبالرغم مما جرى إنفاقه في الاستثمارات المتعلقة بوباء كورونا.

ويقول الخبراء إن بيزوس كان سيبلغ هذا الرقم قبل فترة، لولا طلاقه من زوجته ماكينزي، لأنها حصلت على حصة من "أمازون" قدرها 5 في المئة، أي 37 مليار دولار، في ذلك الوقت، لكن هذه الحصة أصبحت 66 مليار دولار.

 

وفي 22 يوليو الماضي ربح الرجل الأغنى في العالم، 13 مليارًا من الدولارات، خلال جلسة تداولات واحدة، بعدما حققت أمس أمازون أعلى ارتفاع يومي منذ 8 سنوات.


وتعد هذه أكبر قفزة إيرادات يحققها فرد واحد في 24 ساعة، وجاءت نتيجة ارتفاع سهم الشركة بنسبة 7.9% في البورصات، وهو أعلى ارتفاع منذ 2018.

 

 

ولا يقتصر الأمر على جيف بيزوس، فقبل أيام قفزت ثروة مؤسس موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، مارك زوكربيرغ، إلى أكثر من مئة مليار دولار، للمرة الأولى.

 

وبحسب شبكة "سي إن إن" الأمريكية، فإن ثروة زوكربيرغ تجاوزت حاجز المائة مليار دولار بعد ارتفاع ملحوظ في أسهم شركته التي أحدثت ثورة في التواصل البشري.

 

وعقب القفزة الجديدة، يكون ترتيب زوكربيرغ الثالث عالميا من حيث الثروة الشخصية، بعد كل من مؤسس أمازون، جيف بيزوس، ومؤسس مايكروسوفت، بيل جيتس.

 

وقام زوكربيرغ بإنشاء موقع "فيسبوك"، سنة 2004، وما زال يملك 13 في المئة من الشركة حتى الآن. وتمكّن زوكربيرغ من تجاوز حاجز المائة مليار دولار بعدما ارتفعت أسهم شركة فيسبوك بـ6.5 في المئة، مطلع أغسطس الجاري.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان