رئيس التحرير: عادل صبري 08:44 مساءً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

احذر.. انستجرام يستخدم كاميرا الآيفون الخلفية دون علمك

احذر.. انستجرام يستخدم كاميرا الآيفون الخلفية دون علمك

منوعات

احذر.. انستجرام يستخدم الكاميرا الخلفية للآيفون دون إذن صاحب الهاتف

احذر.. انستجرام يستخدم كاميرا الآيفون الخلفية دون علمك

محمد الوكيل 28 يوليو 2020 13:43

تسببت إحدى خصائص برنامج "iOS 14"، في مشكلة لموقع الصور والفيديوهات انستجرام، لاسيما أن البرنامج يقوم بتنبيه المستخدمين عندما تكون الكاميرا الخاصة بهواتفهم مستخدمة في الخلفية.

 

يأتي هذا وفقًا لما أقر به عدد كبير من المستخدمين، خاصة أن التطبيق يصل للكاميرا الخلفية من دون إذن، وصرح القائمون على تطبيق "انستجرام"، بأن هذا مجرد خطأ في النظام حيث إن iOS 14 يظن أن التطبيق يستخدم الكاميرا في حين أنه لا يفعل ذلك.

 

وبين القائمون على "انستجرام" أن نسخة iOS 14 الحالية هي نسخة تجريبية وليست نهائية ولا يمكن الاعتماد عليها، حسبما ذكر موقع "theverge" التقني.

 

وأضافوا أنهم لن ينتظروا تحديثات iOS وسيعملون على حل المشكلة من خلال التطبيق نفسه، كما يمكن للمستخدم أن يقوم بإلغاء صلاحية الوصول للكاميرا من التطبيق إذا كان يبحث عن أمان إضافي.

 

يذكر أن موقع تبادل الصور والفيديوهات الشهير "انستجرام"، كشف في وقت سابق، عن تطوير آلية جديدة، يمكنها رصد العنصرية والتحرش ضد فئات معينة من المجتمع، وبالأخص أصحاب البشرة السوداء.

 

وأطلق "انستجرام"، على تلك المنظومات الجديدة اسم "الظل المحظور"، حيث تسمح بتوفير سياسات تحقق يمكنها تعقب محاولات التحرش بالسود، وسعي بعض الحسابات لكتم الأصوات المعارضة للسياسات العنصرية الأمريكية، وفقًا لموقع "إنغادجيت" التقني.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان